التخطي إلى المحتوى

نجح فيلم الفيل الأزرق 2 في تحقيق إيرادات كبيرة منذ طرحه في دور العرض حيث تجاوزت إيرادته ال22 مليون جنيه خلال الأسبوع الأول وفقًا لما أعلنه الموزع محمود الدفراوى.

ويضم فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني نخبه من ألمع النجوم فهو من بطولة كريم عبد العزيز وهند صبري ونيللي كريم وشيرين رضا وأحمد خالد صالح وإخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

ويعد فيلم الفيل الأزرق 2 هو التعاون الرابع الذي يجمع بين كلاً من أحمد مراد ومروان حامد حيث أشترك هذا الثنائي سويًا من قبل في عدد من الأعمال الهامة منها ” الفيل الأزرق الجزء الأول، الأصليين، تراب الماس”.

ومن الجدير بالذكر إن فيلم الفيل الأزرق 1 يعد واحد من أهم وأشهر أفلام السينما المصرية حيث حقق نجاح كبير وتجاوزت إيراداته 35 مليون جنيه كما باع ما يقرب من 1.2 مليون تذكرة وحصل على تقييم 8.2 درجة في متوسط تقييمات مستخدمي موقع IMDb وذلك من خلال أكثر من 21 ألف حساب.

ويُجدر الإشارة إلى إن فيلم الفيل الأزرق هو عمل سينمائي مأخوذ من رواية تحمل نفس الأسم للكاتب أحمد مراد والتي تصدرت مبيعات الكتب والروايات منذ اصدارها في عام 2012 كما وصلت الرواية إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.

وتدور أحداث رواية الفيل الأزرق في أطار من الفانتازيا حول يحيى وهو دكتور في مستشفى العباسية للصحة النفسية والعقلية وكان قد ترك عمله في المستشفى لمدة خمس سنوات بعدما فقد زوجته وابنته أثر تعرضه لحادث سير، وفور عودة يحيى مجددًا إلى المستشفي يقابل صديقة السابق شريف ويحاول كلاً منهم التأثير في الآخر بالسحر والجدل.