التخطي إلى المحتوى

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي صباحًا بإلقاء القبض على خالد مرعي المخرج السينمائي، وجاء ذلك بعد ضبطه متلبسًا بحيازة كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وفور إلقاء القبض عليه تم عرضه على نيابة شرق القاهرة الكلية التي أصدرت ضده قرار بالحبس لمدة أربعة أيام على ذمة القضية ثم تم ترحيله بعد ذلك إلى قسم شرطة النزهه وذلك تمهيدًا لإيداعه في محبسه.

وقد وجهت النيابة إلى المخرج خالد مرعي تهمة محاولة تهريب كمية كبيرة مخدر الحشيش وبذور مخدر الماريجوانا عند إنهاء إجراءات وصوله قادمًا من العاصمة الهولندية أمستردام عبر مطار القاهرة.

وكان أحمد سيد إبراهيم رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 قد اشتبه أثناء إنهاء إجراءات الوصول في المدعو خالد مرعي والذي ظهر عليه بعض علامات القلق والتوتر؛ لذلك أمر محمد نبيل إبراهيم وعماد صلاح سالم مأمورا الجمرك بتفتيش حقائب الراكب.

وفور البدء في التفتيش؛ تم العثور على كيس شفاف به قطعة من مخدر الحشيش فى حقيبة يد صغيرة موضوعه داخل إحدى حقائب الراكب، وبعد الإنتهاء من تفتيش الحقائب الأخرى؛ عثر أفراد المطار على كميات أخرى من مخدر الحشيش داخل 5 أكياس أخرى، و3 أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بهما 10 بذور من نفس المخدر.

وتم العثور أيضًا على كتالوج يوضح طريقة زراعة مخدر الماريجوانا إضافة إلى مطحنة مخدرات موضوعة داخل جيوب حقائب الراكب وعلبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوات من أوراق البفرة.

ومن الجدير بالذكر إن خالد مرعي هو أحد أبرز المخرجين المصريين الذي له عدة أعمال ناجحة من أبرزها “أسف على الإزعاج، وعسل أسود، وتيمور وشفيقة، 18 يوم، السبع وصايا، نيران صديقة” وكان أخر أعماله فيلم خيال مآتة للنجم أحمد حلمي الذي يُعرض حاليًا في السينمات.