التخطي إلى المحتوى

انتهت رسمياً كامل مباريات الجولة الأولى في منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2019 بعد أن لُعبت المباريات الخاصة بها على مدار اليوم الاثنين الموافق 16 من شهر يونيو الجاري.

وتضم المجموعة الثانية من دوري المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2019 أربعة منتخبات مثلها مثل المجموعات الثلاثة المتواجدة في هذا الدوري، وهذه المنتخبات هي: (الأرجنتين، كولومبيا، قطر، باراجواي).

وكانت أولى المباريات التي لًعبت في المجموعة B قد جمعت بين منتخبي كولومبيا والأرجنتين، وهي أقوى مباريات هذه المجموعة والتي انتهت بفوز مستحق للمنتخب الكولومبي بهدفين دون مقابل.

أما ثاني اللقاءات في هذه المجموعة فقد كانت بين منتخب باراجواي وقطر، وقدم المنتخبان مباراة ممتعة ومثيرة بصفة خاصة المنتخب القطري الذي نجح بعمل ريمونتادا في هذه المباراة بتحويل تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل إيجابي بهدفين لكلاً من المنتخبين.

وبعد نهاية هذه اللقاءات تعرفنا على ترتيب المجموعة B في صورته الأولى خاصة أنه من المنتظر أن يختلف ترتيب المجموعة أكثر من مرة خلال الجولات القادمة من هذا الدور من بطولة كوبا أمريكا.

ومن المنتظر أننا سوف نتعرف على الترتيب النهائي لهذه المجموعة والمنتخبين المتأهلين إلى الدور ال8 من بطولة كوبا أمريكا 2019 عقب نهاية كامل الجولات في هذا الدور من المسابقة القارية، وفيما يلي ترتيب المجموعة الثانية عقب نهاية الجولة الأولى :

  • المركز الأول : كولومبيا برصيد ثلاثة نقاط.
  • المركز الثاني : قطر برصيد نقطة واحدة.
  • المركز الثالث : باراجواي برصيد نقطة واحدة أيضاً.
  • المركز الرابع : الأرجنتين رصيد خالي من النقاط.

يُذكر أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة B سوف تشهد ملاقاة المنتخب العربي القطري مع منتخب كولومبيا بينما يلاقي منتخب الأرجنتين نظيره منتخب باراجواي لذلك قد تكون الجولة الثانية هي المحددة بصورة كبيرة للشكل النهائي لترتيب هذه المجموعة.