التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الصفين في الدور الأول في يوم الحادي عشر من شهر يناير للعام المقبل وسوف تستمر حتى يوم الحادي والعشرين من نفس الشهر.

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أيضًا عن موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الدور الثاني والتي من المقرر لها أن تبدأ في يوم 14 مايو، وقد تَقرر أن تكون امتحانات الصف الأول الثانوي خلال الفترة الصباحية فيما سوف يتم عقد امتحانات الصف الثاني خلال الفترة المسائية.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده بمقر ديوان عام الوزارة وتم الإشارة من خلاله إلى إنه تم تنظيم دورات للمعلمين للتدريب على كيفية استخدام التابلت والتعامل مع التقنيات الحديثة تمهيدًا لتوظيف تلك الطرق والوسائل الحديثة في العملية التعليمية من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها في النهوض بالتعليم والإرتقاء بمستويات الطلاب.

وأشار المتحدث بأسم وزارة التعليم في المؤتمر إلى إن الدفعة الأولى من التدريب تضم 2000 معلم كما أوضح إنه يجرى العمل الآن لإستيعاب وتدريب أعداد أكبر في الدفعة الثانية بعد القيام بحل مشكلة الكثافة في جميع الأبنية والمنشآت التعليمية.

على الجانب الآخر أشارت الوزارة إلى العمل المستمر من أجل حل مشكلة كثافة الطلاب في الفصول عن طريق بناء وتوفير المزيد من الفصول حتى يستطيع الطلاب استقبال المعلومات بسهولة.

وفي ضوء ذلك تم توفير 13 ألف و600 فصل إلا إنه يلزم تجهيز 100 ألف فصل من أجل القضاء على الكثافة بشكل نهائي؛ لذلك وجهت وزارة التعليم دعوة ومناشدة إلى المجتمع المدني للتبرع بالمال والأراضي اللازمة لتوفير حاجة المدارس من الفصول وحل مشكلة الكثافة.