التخطي إلى المحتوى

شهد سعر الليمون إرتفاع وقفزة كبيرة خلال الفترة الأخيرة حيث وصل سعر الكيلو منه في بعض الأوقات إلى 100 جنيه مصري وهو ما لم يحدث من قبل وأرجع المسؤولون في وزارة الزراعة هذا الإرتفاع إلى ظاهرة تساقط يونيو والتي تشهد تغيرات في الظروف المناخية مما ينتج عنه تساقط في محصول الليمون ووجهت الزراعة المزارعين إلى ضرورة الإهتمام بالتسميد الجيد بعنصر النحاس.

وفي ذات السياق أوضح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة إن سعر الليمون سوف يشهد تراجع وإنخفاض كبير اليوم، ومن المرجح أن يصل سعر الكيلو من الليمون إلى 35 جنيه مصري في حين يصل سعر الكيلو في المزارع لدى الفلاح 25 جنيه مصري حيث تضع الحلقات الوسيطة بعض الزيادة في السعر من أجل تحقيق الربح.

ومن الجدير بالذكر إن الإرتفاع الكبير في سعر الليمون خلال الفترة الأخيرة قد تزامن مع الإحتفالات بعيد الفطر المبارك 2019 حيث يكثر الطلب عليه وهو الوقت أيضًا الذي تأثرت فيه محاصيل الليمون بسبب التغيرات الجوية.

وتراوح سعر كيلو الليمون اليوم في سوق العبور بين 30 جنيه مصري إلى 35 جنيه مصري فيما تراوح أسعار الطماطم من 1.5 إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد وسجل أقصى سعر لكيلو البطاطس 4 جنيه مصري وتراوح سعر البصل من 2 إلى 3.70 جنيهات.

وسجل سعر الكيلو من الملوخية الخضراء في السوق 6 جنيهات فيما بلغ سعر الكوسة 3 جنيهات للكيلو الواحد والفاصوليا ب9 جنيهات والفلفل الرومي ب8 جنيهات.