التخطي إلى المحتوى

وجه خبراء أمن الإنترنت والفضاء الإلكتروني تحذير شديد من الإستعانة بشواحن الآخرين من أجل إعادة شحن الموبايل حيث يلجأ الكثير إلى شحن هواتفهم خارج المنزل بإستخدام الشواحن الأخرى وهو ما يمثل خطر كبير يهدد أصحاب الهواتف بسرقتها.

وفي ذات السياق ذكر هندرسون مدير المتسللين والمخترقين إن هناك من يقوم بتحميل برامج ضارة “هاكرز” على الشواحن الخاصة بهم وبمجرد ايصالها بالهاتف يمكنهم ذلك من التحكم في الموبايل واختطافه عن بعد.

ووجه هندرسون نصيحة لعملائه بضرورة أخذ الشاحن الخاص بهم عند ذهابهم إلى أي مكان قريب أو بعيد وحذرهم من اقتراض شواحن الآخرين للحفاظ على هواتفهم وسرية المعلومات والبيانات الخاصة بهم.

وفي أطار ذلك عمل هندرسون على تلقين عملائه درسًا بعدم الثقة في شواحن الآخرين؛ لذلك قام بإرسال شواحن لهم عن طريق البريد وهذه الشواحن موبوءة أي بها تطبيقات وبرامج خطيرة يمكنها اختطاف وسرقة هواتفهم والتحكم بها عن بعد.

وعلى الجانب الآخر أشار مدير المتسللين والمخترقين إنه لا يوجد في الوقت الحالي الكثير من الشواحن المصابة بالفيروسات والتطبيقات الخطيرة، وأضاف إن الأمر بدأ في الإنتشار مؤخرًا وقريبًا سوف يتم استخدام هذه الحيلة على نطاق واسع لسرقة الموبايلات؛ لذلك يجب على العملاء الحذر من اقتراض شواحن الآخرين.