التخطي إلى المحتوى

نجح منتخب قطر في تحقيق نتيجة طيبة في أولى المباريات الخاصة به في بطولة كوبا أمريكا 2019 التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه بعدما تعادل إيجابياً بهدفين لكل فريق مع منتخب باراجواي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد 16 من يونيو الجاري وانتهت منذ قليل.

وكانت المباراة التي جمعت بين منتخب قطر وباراجواي قد لُعبت على ملعب ماراكانا في فعاليات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن منافسات دوري المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2019.

ونجح المنتخب القطري في تحويل تأخره في هذه المباراة بهدفين نظيفين إلى تعادل إيجابي بهدفين لكل فريق مما جعل المنتخب العربي يحصل على أول نقطة له في مشواره في البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الأولى.

وعقب نهاية هذه المباراة أصبح المنتخب القطري يحتل المركز الثاني بالمشاركة مع منتخب باراجواي برصيد نقطة واحدة بينما يحتل المركز الأول من المجموعة B منتخب كولومبيا الذي يمتلك في رصيده ثلاثة نقاط اكتسبها من فوزه على منتخب الأرجنتين صاحب المركز الرابع والأخير من هذه المجموعة.

ملخص مباراة قطر وباراجواي

كانت البداية في هذا اللقاء صعبة على المنتخب القطري الذي احتسب عليه حكم المباراة ركلة جزاء في وقت مبكر بالتحديد في الدقيقة 4، وبالفعل نجح اللاعب اوسكار كاردوزو في تسجيلها مما جعل باراجواي تتقدم بهدف نظيف.

وعلى الرغم من تأخر قطر بهدف مبكر إلا أن الشوط الأول من المباراة قد شهد عدد من المحاولات الهجومية التي شكلت الخطورة الحقيقة على مرمى الخصم وكادت أن تأتي بالتعادل في أكثر من مرة إلا أن الحظ لم يكن حليفاً لهم مما جعل الشوط الأول ينتهي بتقدم باراجواي بهدف دون رد.

وخلال الشوط الثاني حاول منتخب قطر تعديل النتيجة عن طريق صناعة بعض الهجمات الخطيرة على مرمى الخصم إلا أن باراجواي باغتت قطر بهدف جديد في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب ديرليس غونزالز.

وبعد تأخر قطر بهدفين دون مقابل؛ قدم المنتخب العربي أفضل دقائق إليه ونجح في ضغط لاعبي باراجواي في منطقة الجزاء الخاصة بهم وأضاعوا الكثير من الفرص حتى نجاح اللاعب المعز علي عبدالله في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68.

ومع تسجيل هذا الهدف زاد حماس لاعبي قطر وزادوا من الفاعلية الهجومية على مرمى باراجواي، وبالفعل تمكن اللاعب بوعلام خوخي في ترجمة هذه الهجمات إلى هدف التعديل أما باقي المباراة فقدت شهدت محاولات هجومية من جانب الفريقين كانت أكثرهم للمنتخب القطري إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.