التخطي إلى المحتوى

في أطار حرص شركة جوجل على إرثاء دورها الفعال في مواجهة الظواهر السلبية؛ عملت الشركة الأمريكية على إصدار تحديث جديد لمكافحة ظاهرة الإدمان ومساعدة الأشخاص المدمنين على الإقلاع عنها.

وفي ضوء ذلك ذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز إن خرائط جوجل أو ما يُعرف بGoogle Maps التابع لشركة جوجل اتخذت تحركات سريعة من أجل مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة وأصدر تحديث جديد لدعم مدمني المخدرات والكحوليات ومساعدتهم على إيجاد العلاج اللازم لهم.

ويعمل التحديث الجديد لخرائط جوجل على اظهار مواقع اجتماعات التعافي من إدمان الكحول والمخدرات من خلال عرض من 83000 اجتماع من أجل مساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج والتخلص من الإدمان على الوصول إلى الأماكن المنوط بها تقديم الرعاية اللازمة لهم.

ويوفر خرائط جوجل إمكانية الوصول إلى الإجتماعات التي تعقدها شركات Alcoholics Anonymous و Narcotics Anonymous و AI-Anon و Smart Recovery من أجل مساعدة المدمنين على استعادة الثقة في أنفسهم وجعلهم أشخاص أكثر قوة وقدرة على التصدي إلى الإدمان ومحاربته.

وعلى الجانب الآخر قامت شركة جوجل أيضًا بإطلاق موقع Recover Together وهو موقع يساعد الأشخاص في مجتمعاتهم في التعرف على الأماكن القريبة منهم والتي تقدم خدمات علاجية ونفسية للتعافي من الإدمان وذلك من خلال الإطلاع على خرائط الموارد.

ويعرض هذا الموقع أيضًا قصص الأشخاص المتعافين من الإدمان مما يساعد الأشخاص المدمنين على الإستفادة من تلك التجارب والقصص في الشفاء والعودة للحياة مرة أخرى.