التخطي إلى المحتوى

في أطار حرص وزارة الصحة على الإسراع من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا للجدول والإستراتيجية الموضوعة مسبقًا؛ أعلن الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة عن تفعيل الخط الساخن الخاص بالمنظومة على رقم 15344.

وقد أشار أحمد السبكي على إن هذا الرقم يعمل على مدار 24 ساعة ويستقبل كافة الشكاوى والإستفسارات الخاصة بالمواطنين حيث تم تعيين فريق متكامل من المتخصصين للبحث والنظر في هذه الشكاوى والرد عليها خلال وقت قصير.

وجاء ذلك من أجل تقديم الخدمات اللازمة للمنتفعين والمستفيدين من التأمين الصحي الشامل بالإتساق مع الإجراءات الهادفة إلى ميكنة المنظومة وتفعيلها.

وفي ضوء ذلك أكد السبكي على إنه يجرى الآن التحضير لإضافة المزيد من الخدمات على الخط الساخن من أجل تقديم أعلى المعايير الطبية للمواطنين وضمان أوجه الرعاية الصحية الشاملة لهم اتساقًا مع توجيهات وتعليمات القيادة السياسية.

ومن الجدير بالذكر إن وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي خلال شهر يوليو الماضي وذلك من خلال تطبيق منظومة الإحالة بعدد من المستشفيات ودور الرعاية الصحية.

وأوضحت الوزارة وقتها إن المرحلة الأولى من التطبيق الفعلي للمنظومة سوف يتم تنفيذها في محافظة بورسعيد وذلك خلال منتصف شهر سبتمبر الجاري.

ويجدر الإشارة إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة الإسراء من تطبيق منظومة التأمين الصحي بمراحلها المختلفة من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين البسطاء.