التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة تفصلنا عن المؤتمر الصحفي العالمي الذي تستعد شركة آبل الأمريكية لإقامته من أجل الإعلان عن سلسلة هواتفها الجديدة التي تحمل اسم “آيفون 11”.

وقد ذكرت تقارير صحفية عالمية إن الشركة الأمريكية بصدد اطلاق ثلاث أنواع جديدة من هواتف آيفون هم ” آيفون 11، أيفون 11 برو، أيفون 11 برو ماكس”.

ومن المقرر أن يتم طرح هاتف آيفون 11 في الأسواق الأمريكية بسعر 749 دولار أمريكي فيما سيصل سعر هاتف آيفون 11 برو إلى 999 دولار أمريكي، وسوف يصل سعر هاتف آيفون 11 برو ماكس إلى 1099 دولار أمريكي.

وتراهن شركة آبل على مبيعات هواتفها الجديدة خاصة في ظل التراجع الكبير الذي لحق بمبيعاتها مقارنة بالشركات الأخرى المنافسة حيث سبقتها شركات سامسونج وهواوي كما تغلبت عليها شركة أوبو؛ لذلك تسعى شركة آبل إلى العودة مرة أخرى للمنافسة.

ومن الجدير بالذكر إن الشركة الأمريكية واجهت انتقادات كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب قيامها بطرح سلسلة من الهواتف الجديدة بأسعار مرتفعة ومزايا قليلة وهو ما جعل عدد كبير من عملائها يتجه إلى الشركات الأخرى.

وفي ضوء ذلك عملت الإدارة التقنية بالشركة الأمركية على إدخال مزايا قوية بهواتفها الجديدة حيث تم العمل في هواتف آيفون 11 على أمرين هامين هم عدسة الكاميرا وتقنية تسجيل الفيديو المتقدمة.

وفي ضوء ذلك من المقرر أن تكون عدسة الكاميرا الثلاثية في الجهة الخلفية من هاتف آيفون الجديد، على شكل مربع فيما ستكون عدسة الكاميرا الأمامية المستخدمة في التقاط “السيلفي” 12 ميجا بيكسل بدلاً من 7 ميجا بيكسل.

على الجانب الآخر تستعد شركة أبل الأمريكية خلال المؤتمر للإعلان عن الجيل الخامس من ساعاتها الذكية الجديدة والمعروفة بأسم “أبل ووتش” كما سيتم اطلاق سماعات آير بود وشاحن آير باور.