بسبب المخالفات الكثيرة ؛ إغلاق 40 مرفق سياحي في عسير

بسبب المخالفات الكثيرة ؛ إغلاق 40 مرفق سياحي في عسير

دائمًا تبحث المملكة السعودية على تحقيق التقدم والراقي داخل أراضيها والقضاء على أي فساد أو شيء غير قانوني أو مخالف، لذلك نلاحظ جهود الوزارة في المملكة في رقابة المرافق السياحية في منطقة عسير، ومن خلال هذه الجولة كشفت الكثير من المرافق المخالفة، وقد وصلت إلى حالة الإغلاق.

إغلاق 40 مرفق سياحي في عسير

لقد استمرت وزارة السياحة في المملكة بعمل جولاتها الرقابية التفتيشية على جميع المرافق الخاصة بالضيافة السياحية مثل الفنادق والشقق المخدومة وغيرها من الأماكن الأخرى الموجودة في منطقة عسير.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يكون ضمن حملة ضيوفنا أولوية أثناء الربع الأول من العام الجاري، حيث قامت الفرق الرقابية للوزارة السعودية بنحو الـ650 جولة رقابية وتفتيشية على المرافق المتعلقة بالضيافة في هذه المنطقة.

كما وضحت أن أثناء تلك الجولات تم رصد ما يزيد عن 350 مخالفة احتوت على تطبيق عقوبة الإغلاق على أربعين مرفقاً، وتم معالجة نحو الـ 270 شكوى لها علاقة بالخدمات التي قُدمت من مرافق الضيافة في المنطقة.

وتم عمل هذه الجولات الرقابية للوزارة في عسير، من أجل الارتقاء بالقطاع السياحي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية بشكل عام، علاوة على ضمان كفاءة الخدمات المقدمة بواسطة مرافق الضيافة بجميع أنواعها المختلفة لكلا من الزوار والسياح.

إغلاق 40 مرفق سياحي في عسير

وقد أشارت الوزارة إلى أنها سوف تفرض أشد العقوبات على كل من يستمر في مزاولة النشاط قبل أن يحصل على التراخيص الكافية وأيضاً شددت الوزارة على عدم تهاونها في فرض كافة العقوبات النظامية ضد المخالفين.

حيث تبلغ مبلغ مليون ريال سعودي أو غلف المنشأة أو فرض العقوبتين معاً، كما تشير إلى أهمية التزام المتقدمين على الخدمات السياحية باستخراج كل التراخيص الضرورية المحتاجة لممارسة النشاط.

لاشك في أن هذه الجولات التفتيشية التي قامت بها وزارة السعودية هدفها الأساسي القضاء على الفساد داخل البلاد المقدسة، وتحقيق كل شيء بشكل قانوني دون الحاجة إلى إستخدام الأساليب الدنيئة لكسب المال دون أي تراخيص.

اطلع على: الجوازات السعودية توضح كيفية تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية بـ 4 طرق بسيطة

إغلاق