بالورود استقبال أولى طلائع حجاج الخارج لعام 1445 لدى وصولهم المدينة المنورة

بالورود استقبال أولى طلائع حجاج الخارج لعام 1445 لدى وصولهم المدينة المنورة

الذهاب لعمل الحج والعمرة من الأمور المُبهجة والتي يتمناها جميع المسلمين حول العالم، فالكل يشتاق لرؤية الكعبة المشرفة، لذلك تسعى المملكة العربية السعودية إلى بث الفرحة الكبيرة في نفوس زوار بيت الله الحرام بأي وسيلة ممكنة، حيثُ استقبلت أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 2024، بالهدايا والورد، وذلك وسط الاستعدادات الشاملة من الأجهزة الحكومية بشكل كامل.

استقبال أولى طلائع حجاج الخارج لعام 1445

لقد وصلت رحلات الطيران الأولى التي تنقل الحجاج لبيت الله الحرام إلى مطار الأمير “محمد بن عبدالعزيز” الدولي الموجود في المدينة المنورة، والتي تكون قادمة من جمهورية الهند من خلال طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، والتي تحمل على متنها 283 حاجًا.

وقد وضحت بعض مقاطع الفيديو التي قامت ببثها قناة “الإخبارية” الرسمية الاستقبال المُبهج أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام لعام 1445 هـ/ 2024 م.

وعند وصول الحجاج القادمين من الهند إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ثم نثر العديد من الورود والعطور والحلوى على الحجاج، علاوة على تسليمهم هدايا تذكارية.

استقبال أولى طلائع حجاج الخارج

كذلك قامت إمارة منطقة المدينة المنورة بعرض مقاطع فيديو تبين الحفاوة المبهرة في استقبال ضيوف الحرم، من ضمنها ترحيب برج المراقبة الجوية داخل المطار بأولى طلائع القادمين للرحمن، وقد تحدثت في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس“.

حيثُ قالت: “بمشاعر يملؤها الفخر والاعتزاز..برج المراقبة الجوية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، يُرحّب بوصول أول رحلة طيران تنقل ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج 1445هـ”.

وقد كان وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس “صالح بن ناصر الجاسر”، وكذلك نائب وزير الحج والعمرة” الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط”، من بين الأوائل المستقبلين للحجاج.

وقدم الجاسر كافة التراحيب التي تليق بضيوف الرحمن خلال وصولهم، مشيراََ إلى التزام منظومة النقل والخدمات بجميع التوجيهات الكافية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، و” “الأمير محمد بن سلمان” ولي العهد.

اطلع على: وزارة الداخلية تطلق حملة للابلاغ عن حملات الحج الوهمية عن طريق الاتصال بأحد الرقمين 

إغلاق