‏هيئة الطرق: طرق المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج عبر حزمة من أعمال الصيانة

‏هيئة الطرق: طرق المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج عبر حزمة من أعمال الصيانة

يستعد عدد كبير من الأشخاص حول العالم كله لتأدية فريضة الحج هذا العالم بكل شوق، وقد قامت المملكة العربية السعودية بتجهيز كل شيء من أجلهم لاستقبالهم بكل حب وسرور، وقد قامت الهيئة العامة للطرق في المملكة بالإعلان عن الإستعداد التام للطرق لاستقبال الحجاج في موسم الحج هذا العام.

طرق المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج

لقد أشارت الهيئة العامة للطرق إلى أن طرق مكة المكرمة على مجهزة بشكل جيد لاستقبال حجاج بيت الرحمن في موسم الحج هذه السنة، حيث قامت الهيئة بعض الأعمال على طرق مدينة مكة المكرمة، من أجل تحسين البنية التحتية إتاحة تجربة سهلة ومريحة لضيوف الرحمن.

والتي تضمنت تنظيف وتقييم أربعة 4 آلاف كم من الطرق، وتعديل وإعادة سفلتة 158 كم، والقضاء على التشققات والحفر على 403 مواقع، ونحت وتنظيم أكتاف الطرق على مسافة 2361 كم، علاوة على إزالة الكثبان الرملية على مسافة 1240 متر مكعب، وكذلك تنظيف وتعقيم مجاري الأودية على 421 موقع.

وتسعى الهيئة العامة إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة لضيوف الرحمن، حيث لدى المملكة شبكة ضخمة من الطرق، تعتبر عن طريقها الأولى عالمياً من ناحية ترابط شبكة الطرق، وذلك طبقاََ للبنك الدولي، حيث تساعد هذه الشبكة في تقوية ترابط المشاعر المقدسة، ومساعدة حجاج البيت الحرام وتيسير حركة تنقلهم إلى المشاعر.

وقد أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أن بطاقة نسك الذكية للحجاج النظاميين لهذا العام، شيء إلزامي لكل من يرغب في الدخول إلى المشاعر المقدسة.

سواء كان حاجاََ أو من ضمن المنظمين المُدرين لشؤون الحجاج أو العمال كما أشارت عدم وجود استثناءات، ومن يعارض هذا الإجراء يجعل نفسه أمام عقوبات معارضة أنظمة وتعليمات الحج.

طرق المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها في فيسبوك وإكس إن من خلال بطاقة نسك الذكية، يتم التمييز بين الحجاج النظاميين وغير النظاميين، بالإضافة إلى من لا يمتلك هذه البطاقة لا يستطيع دخول المشاعر المقدسة.

وأكدت الوزارة أن هذه البطاقة تضم على العديد من الخدمات التي تساهم للحجاج تأدية مناسكهم، حيثُ إذ تساعدهم في التنقل بسهولة، أيضًا يمكن من خلالها الحصول على التنبيهات عن مواعيد التفويج، كما تساعد في تقييم الخدمات المقدمة لهم وتقديم الشكاوى.

اطلع على: هل إطلاق ;التاكسي الطائر; في  موسم الحج 1445 يساعد علي حل مشاكل التكدس ؟

إغلاق