مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول في محافظة حضرموت 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول في محافظة حضرموت 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع مساعدات إيوائية طارئة للمتضررين من السيول والأمطار في المديريات المختلفة بمحافظة حضرموت، هذا وقد ضرب منخفض جوي مؤخراً محافظة حضرموت مما أدى إلى احتياجها إلى الخيام التي زادت عن 70 خيمة وحقائب الإيواء والتي بلغت 450 حقيبة.

بالإضافة إلى 450 سلة غذائية ويأتي كل هذا في إطار الجهود المبذولة التي تقدمها المملكة للإغاثة عبر المركز الإنساني للملك للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء ما يلحق به من أزمات إنسانية متعبة.

مركز الملك سلمان للإغاثة

قد كان مركز الملك سلمان للإغاثة هو أول المتدخلين في قطاع حل من الإيواء والأمن الغذائي الذي أصاب اليمن، وكان ذلك بمقدار توزيع 276 خيمة وقرابة ألف حقيبة إيواء، وما يزيد عن 1000 سلة غذائية في كل من مديريات حجر والسوم وساه وتريم والعبر وأرياف المكلا وغيل باوزير.

مركز الملك سلمان للإغاثة

المناطق المستفيدة من مساعدات مركز الملك سلمان باليمن

وفي إطار المجهودات المتواصلة قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع عدد كبير من المساعدات الايوائية الطارئة لكافة المواطنين المتضررين من الأمطار والسيول جراء المنخفض الجوي الذي ضربها في الآونة الأخيرة في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت والتي شملت على 50 خيمة و 100 سلة غذائية.

هذا وقد قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع مساعدات إنسانية إيوائية طارئة للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية العبر بمحافظة حضرموت والتي شملت 146 خيمة و200 حقيبة إيواء و 360 سلة غذائية.

مركز الملك سلمان للإغاثة

بالإضافة إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قام بتوزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري الأمطار والسيول الأخيرة في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب بسبب المنخفض الجوي الأخير والتي شملت على 70  خيمة و360 حقيبة إيواء، وقد استفاد منها 1416 فرد بواقع 236 أسرة في المحافظة.

هذا وقد قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع مساعدات إيوائية في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف؛ بسبب المنخفض الجوي مؤخراً والتي احتوت على 80 خيمة و100 حقيبة إيواء، قد استفاد منها تقريبًا 600 فرد.

يأتي كل ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر الذراع الإنساني العظيم مركز الملك سلمان للإغاثة؛ وذلك للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء محنته وأزمته الإنسانية التي تمر بهم في هذه الفترة الأخيرة.

وتخفيف بعضًا مما يعانيه الشعب جراء سقوط الأمطار والسيول والمنخفضات الجوية والعوامل البيئية التي قد تؤثر على جودة حياة المواطنين اليمنيين، فتسعى المملكة جاهدة لتوفير كافة سبل الإغاثة والدعم والتعاون حرصاً منها على تحقيق التكافل مع الشعب اليمني الشقيق والتصدي للأزمة.

 اطلع على: إنجازات ولي العهد محمد بن سلمان

إغلاق