التخطي إلى المحتوى
صور أجمل مساجد حول العالم 2018
مساجد حول العالم

صور أجمل مساجد حول العالم 2018 تنتشر المساجد حول العالم سواء في العالم العربي أو الدول الأجنبية بسببب انتشار الدين الاسلامي الكريم ، ولكن هناك بعض المساجد القديمة والحديثة التى تتميز بطراز معمارى فريد ومساحات شاسعة أيضا ، ومآذن جميلة نقدم لكم  في المقال القادم عدد من أجمل وأفضل مساجد العالم.

المسجد النبوي

انه المكان الذي تهوى اليه أفئدة المسلمين” مسجد النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام ” ، يوجد المسجد في المملكة العربية السعودية وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين حيث يتوافدون عليه  لأداء فريضتي الحج والعمرة وهم من فرائض الدين الاسلامي الكريم ، ويذكر ان المسجد تم بنائه في أول الأمر على يد الملائكة ولكنه بالطبع شهد العديد من التوسعات ليستوعب الاعداد الغفيرة التي تزوره في مواسم الحج والعمرة حيث يستوعب اكثر من مليون شخص  لاسيما وهو اكبر مسجد في العالم.

المسجد النبوي

مسجد الشيخ زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة

صمم المسجد بطراز معماري اسلامي رائع  فمظهره الخارجي يحبس الأنفاس ، حيث تم تصميمه بالكامل من الرخام الأبيض والملون والأحجار الكريمة ، كما يوجد داخله أكبر ثريا في العالم حسبما أفادت الاحصائيات ، كما يتسع المسجد لاكثر من 40 الف مصلي .

مسجد الشيخ زايد

مسجد باريس الكبير

تم  تدشين المسجد في عام 1926 بشراكة فرنسية مغربية حيث شيد المسجد مهاجري شمال أفريقيا الأوائل في فرنسا وكان اغلبهم جزائريين ، وكان المسجد قد تم تشييده من أجل تكريم أرواح الجنود المسلمن الذين استشهدوا فى أعقاب الحرب العالمية الأولى لتساهم فرنسا بقيمة 500 الف فرنك ، وسلطان المغرب وقتها قدم المساهمة المالية أيضا ، ويعد واحد من أجمل وأكبر مساجد فرنسا بشكل عام وباريس بشكل خاص.

مسجد باريس الكبير

المسجد الأقصى

انه وجهة الرسول الكريم نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم في رحلة الاسراء والمعراج وهو  ثالث أقدس مسجد في الإسلام واليه تشد الرحال أيضا ، وهو جزء  من الحرم الشريف الذي يضم قبة الصخرة أيضا وكان المسجد قبلة المسلمين قبل ان يتم تحويلها للكعبة المشرفة.

المسجد الأقصى بقبته الذهبية

مسجد الحسن الثاني

على الرغم من كونه محراب لعبادة الله الا انه يوفر اطلالة ساحرمن خلال القاعة الزجاجية داخل المسجد على المحيط الأطلسي فيجمع بين الجمال الطبيعى والراحة النفسية ،  ويحتل  المرتبة الخامسة بين أكبر مساجد العالم حيث تمتد مساحته على اكثر من 9 هكتارا لتلضم 105 الف مصلي ،  ويبلغ طول المآذنة حوالى 210 متر لتكون بذلك من  أطول المآذن في العالم يوجد المسجد في مدينة الدار البيضاء في المغرب.

مسجد الحسن الثاني في المغرب

مركز فيينا الإسلامي

يصل ارتفاع منارة المسجد حوالى 105 قدم وقبته 52 قدم ، أسس المسجد في الأصل المسلمين في فيينا عام 1969 ولكن تأخر بناء المسجد بسبب الصعوبات المالية حتي  قام الملك السعودي فيصل بن عبدالعزيز بتحمل تكلفة بناء المسجد ليصبح بعدها أكبر مساجد النمسا على الاطلق.

مركز فيينا الإسلامي في النمسا

مسجد  السلطان حسن

أنه درة العمارة الإسلامية بالشرق كما يصفه علماء الآثار وترجع التسمية الى ان تصميم المسجد كان في اوج ازدهار العمارة المملوكية ، حيث أنشا السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون خلال الفترة من عام 1356 وحتى عام 1363 ، وكان المسجد قبلة لدارسي العلوم الشرعية وفقه الأئمة الأربعة ، كما الحق بالمسجد مدرسة مخصصة لذلك ، يقع المسجد والمدرسة في القاهرة ويجاوره مسجد الرفاعي .

مسجد السلطان حسن في القاهرة

مسجد الاستقلال

انه المسجد الرئيسي في العاصمة الاندونيسية جاكرتا حيث يعود لعام 1949 ويتسع لأكثر من 120 الف مصلي لاسيما ومساحة المسجد تصل الى  10 هكتار.

مسجد الاستقلال

مسجد دونغوان

يتميز المسجد بتصميمه اللافت للنظر حيث يتكون من مآذنتين مرتفعتين بالاضافة الى أقواس بيضاء وملونة موجودة على امتداد المسجد من الخارج ، كما يحتوى على قبة خضراء كبيرة ، ويعود المسجد  للقرن الرابع عشر الميلادي، ولكنه تعرض للتدمير على يد  الجنرال ما تشى والجنرال ما بوفانغ ، يقع المسجد في مقاطعة تشينغهاي في الصين.

مسجد دونغوان في الصين

مسجد الملك فيصل

سمي المسجد نسبة الى الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية ، حيث مولت السعودية المسجد بالكامل بمساحة تتجاوز 5الف متر  مربع ، يقع المسجد  في إسلام آباد.

مسجد الملك فيصل

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

يعد المسجد اهم المعالم الإسلامية في بندر سري بكاوان، عاصمة سلطنة بروناي حيث يعود لعام 1958 ، ويجمع في طرازه  المعماري مابين العمارة الأسيوية والهندية معا ، ويذكر ان المسجد بني في بحيرة اصطناعية على ضفاف نهر بروناي في كامبونج آير ليضم بذلك عدد من الحدائق والساحات .

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

مسجد الستين قبة

تم ادراج المسجد على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لما له من أهمية تاريخية وأثرية كبيرة ، حيث يعود المسجد للقرن الخامس عشر الميلادي حيث بدأ البناء في عام 1442 وحتى عام 1959 ، ليكون بذلك اقدم مسجد في بنغلاديش بأسرها كما يعد من  اروع وأجمل النماذج التى ترسخ العمارة الاسلامية الهندية.

مسجد الستين قبة التراثي

مسجد زاهر

استوحى تصميم المسجد الحالي من تصميم مسجد العزيزي في مدينة انجكات في شمال سومطرة ، لاسيما فقد اسسه نجل سلطان شاه تاج الدين المكرم عام 1912 ويحتل المسجد مكانة كبيرة في ولاية كيدا في ماليزيا .

مسجد زاهر في ماليزيا

مسجد تاج المجاهدين

يتميز المسجد بواجهته الوردية الجميلة وقببة الثلاثة الملونة ايضا بالاضافة الى الاعمدة والأرضيات المصنوعة من الرخام الخالص وكأنها مستوحاه من العمارة المغولية القديمة ، ويعرف المسجد ايضا باسم تاج المساجد .

مسجد تاج المجاهدين في الهند

المسجد الأزرق

تدور حول المسجد العديد من الروايات التى تفيد بان المسجد هو مرقد الإمام على بن ابي طالب كرم الله وجهه وان اشارت روايات أخرى الى أنه مرقد علي بن أبي طالب البلخي “نقيب العلويين في بلخ في عصره ، امر ببناء المسجد السلطان أحمد سنجر من سلالة السلاجقة ولكن تم تدمير المسجد على يد جنكيز خان الى ان اعيد بنائه في القرن الخامس عشر مجددا ، يقع المسجد في أفغانستان .

المسجد الأزرق في افغانستان

مسجد بادشاهي

ظل المسجد يتمتع بلقب أكبر مسجد في العالم لمدة 313 عام ، حيث تم تأسيسه في عام 1671 ليستوعب أكثر من 55 الف مصلي مما يجعله أكبر مسجد في باكستان بأسرها،  وكان الامبراطور المغولي أورنجزيب السادس هو من أمر ببناء المسجد .

مسجد بادشاهي

مسجد الجزائر الأعظم

يصل ارتفاع مآذنة المسجد الى 300 متر ومساحة تقدر ب 200 الف متر مربع ليكون بذلك ثالث أكبر مسجد في العالم ، ويضم قاعات للمؤتمرات وحدائق وقاعات ومدرسة ومكتبة وثلاث طابق تحت الأرض للسيارات.

مسجد الجزائر الأعظم

مسجد السلطان في سنغافورة

ربما  ما يميز المسجد انه لم يتك ادخال أى  تعديلات عليه منذ تأسيسه قديما وان تمت اضافة تعديلات بسيطة على القاعة الرئيسية في عام 1960 ولكنه مازال محافظا على كامل هيئته القديمة ، يقع المسجد في منطقة كامبونج جلام  في سنغافورة و لا يزال يعتبر واحد من أهم مسجد في سنغافورة.

مسجد السلطان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *