التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية أمريكية مسجلة في اليونسكو يعرف الكثيرون الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أقوى دول العالم من الناحية الاقتصادية و العسكرية والبحرية، كما يراها الكثيرون أنها مراكز مالية وناطحات سحاب شاهقة الارتفاع ، ولكن على النقيض الولايات المتحدة الأمريكية تجمع ما بين ما سبق وبين المناظر الطبيعية الخلابة التي شكلتها الطبيعة فقط .

بالإضافة إلى المعالم التاريخية القديمة التي تسرد تاريخ أمريكا ، في المقال القادم نوضح عدد من المعالم السياحية في أمريكا والتي أدرجتها اليونسكو على لائحة التراث العالمي لديها لما تتمتع به هذه الأماكن من مكانة ثقافية وتاريخية كبيرة.

حديقة واترتون-غلاسير الوطنية للسلام

تجمع الحديقة ما بين بحيرات واترتون الوطنية في كندا حديقة غلاسير الوطنية في الولايات المتحدة ، حيث تجمع عددا من الحيوانات البرية والنباتات المختلفة التي تغطي مجال حيوي كبير .

حديقة واتيرتون-غلا شير

حديقة براكين هاواي الوطنية

من المعروف أن الحديقة تضم بركان كيلاويا مونا لوا واللذان يعدان من أضخم براكين العالم على الاطلاق، كما تصل مساحة الحديقة الى 1308 كيلو متر مربع ، تعود الحديقة لعام 1916.

حديقة براكين هاواي الوطنية

الحديقة الوطنية الأولمبية في ولاية واشنطن الأمريكية

كانت الحديقة في أول الأمر تضم النصب التذكاري الوطني لجبال أوليمبوس في عام 1909 ، والذي أنشاه الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت ، حتى تم الاتفاق من خلال الكونجرس على تحويلها لحديقة وطنية حتى عام 1981 عندما تقرر تحويلها محمية برية دولية كبيرة ، تتكون الحديقة من غابات الجانب الشرقي الجافة وساحل المحيط الهادئ والجانب الغربي من الغابات المطيرة المعتدلة والمناطق الألبية.

الحديقة الوطنية الأولمبية

كهف الماموث

تم تحويل الكهف منتزه وطني مختلف عن متنزهات العالم ، ويرجع ذلك للكهف نفسه حيث يتكون الكهف من العديد من الطبقات الصخرية التي تكونت فوق بعضه البعض ، فهو عبارة عن سلسلة طويلة من الأحجار الجيرية وتنتشر داخله الممرات .

والكهف مصنف على انه طول كهوف العالم كما يبلغ أدنى مستوى لهذا الكهف نحو 110 م تحت سطح الأرض ، ويحتوي الكهف على بحيرات وأنهار وشلالات وسط السلاسل الحجرية في منظر بديع للغاية ، يقع الكهف أو المنتزه في ولاية كنتاكي .

حديقة الماموث

متنزه غراند كانيون الوطني

تصل مساحة المنتزه حوالي 4926 كيلو متر مربع ، وهو يقع في الولاية الشهيرة اريزونا حيث صحرائها الملونة الجميلة ، كما يعبر نهر كولورادو وسط المتنزه أيضا وكأنك أمام عجيبة من عجائب العالم الطبيعية.

متنزه غراند كانيون الوطني

حديقة ميسا فيردي الوطنية

تم بناء الحديقة بناءا على أمر من الرئيس تيودور روزفلت وذلك لحماية المنازل الصخرية القديمة من التدمير والهدم، حيث تم إنشاء الحديقة في عام 1916 ، وتضم العديد من المنازل الصخرية وبحالة جيدة والتي تعود لشعب بويبلان القديم كما تمتد الحديقة على مساحة 81.4 ميل مربع تحتوى بذلك على اكثر من 4 مواقع أثرية محافظة على شكلها الخارجي وتصميمها الداخلي ، تقع الحديقة في مقاطعة مونتيزوما، كولورادو.

حديقة ميسا فيردي الوطنية

تمثال الحرية

إنه المعلم الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق ، وهو من تصميم فريدريك بارتولدي بينما صمم هيكله الإنشائي غوستاف إيفل مصمم برج ايفل الشهير أيضا ، كان التمثال هدية مقدمة من قبل فرنسا بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية .

تمثال الحرية

قاعة الاستقلال

تحتل القاعة مكانة تاريخية كبيرة لدى الشعب الأمريكي بأكمله حيث شهدت القاعة إعلان الاستقلال الأمريكي ووضع دستور الولايات المتحدة وهي جزء من حديقة الاستقلال الوطنية التاريخية في فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة.

قاعة الاستقلال

حدائق ريدوود الوطنية والقومية

كان يسكن المنطقة الواقع فيها الحدائق على طول الساحل الشمالي لكاليفورنيا ، عدد من العمال الذين كان يبحثون عن الذهب والفضة ولكن مع فشلهم في الحصول على الذهب والفضة ، قاموا بقطع الأشجار الحمراء التي كانت تغطي مساحات كبيرة من الماضي ،هذا وتحمي الحديقة مايقرب من 45% من أشجار الحمراء على مستوى العالم .

وتتكون الحدائق من حديقة ريدوود الوطنية التي تأسست في عام 1968 و جديدا سميث و حدائق ريدوود الحكومية في براري كريك ، وتضم الحديقة عدد من الحيوانات البرية التي تسكن كاليفورنيا فقط.

حدائق ريدوود الوطنية والقومية

جامعة فرجينيا

تعد الجامعة من أقدم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تأسيسها في عام 1819 بتوقيع من توماس جفرسون وهى من أشهر جامعات الأبحاث في العالم ، وتعد الجامعة من الجامعات القليلة في العالم المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

جامعة فرجينيا

متنزه يلوستون

سمي المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى أحد الصخور الصفراء الموجودة بكثرة بداخله ، ويعيش في المنتزه عدد من الحيوانات النادرة مثل البيسون والدببة البيضاء لاسيما ومساحة الحديقة تصل الى 3470 ميل مربع، كما تشتهر الحديقة بالنشاط البراكين حيث تم تسجيل ثلاث ثورات بركانية بركانية من أكثر من 2 مليون سنة، يقع المنتزه ما بين ولايات أيداهو ومونتانا وايومنغ.

متنزه يلوستون

حديقة جبال غريت سموكي الوطنية

تعد الحديقة من الحدائق التي تحتل مرتبة أولى على مستوى الزيارات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تغطي الحديقة مساحة 2114 كيلو متر مربع والحقيقة تعود لعام 1940، تقع الحديقة في على الحدود بين ولايتي نورث كارولينا وتينيسي في الولايات المتحدة.

حديقة جبال غريت سموكي الوطنية

منتزه يوسمايت الوطني

يشتهر المنتزه بالعديد من الشلالات حيث شلال يوسمايت العلوي و وشلال يوسمايت السفلي ، كما تضم الحديقة أكثر من 130 نوع من النباتات المختلفة سواء العطرية والطبية وغيرها ، يقع المنتزه في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتزه يوسميتي

حديقة تشاكو كالتشر التاريخية الوطنية

كانت المنطقة الواقع فيها الحديقة موطنا لثقافة تشاكو كانيون الذين اشتهروا باستغلال الحجر الرملي ، حيث تقع الحديقة في موطن للعديد من الآثار القديمة الخاصة بالعصور قبل الكولومبي الثقافية والتاريخية ، تقع الحديقة في شمال غرب ولاية نيومكسيكو.

حديقة تشاكو كالتشر

متنزه إيفر غلاديس الوطني

يسكن المنتزه العديد من الحيوانات النادرة والنباتات المميزة أيضا حيث يعيش فيه طيور الكراكي الاستوائية ونباتات الأيكة الساحلية بالإضافة إلى نمر فلوريدا والتمساح الأمريكي وأكثر من 300 نوع من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة و المالحة ، كما يمر نهر في منطقة ايفرجليدز ليغذي المناطق الرطبة والغابات داخله ، يعد المنتزه ثالث أكبر متنزه وطني في الولايات المتحدة بعد متنزه وادي الموت الوطني متنزه يلوستون الوطني.

متنزه إيفرغلاديس

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *