افضل كلمات وعبارات عن التحرش مؤلمة

أ / هدير عثمان الباروكي

التحرش هو من أسوأ الجرائم التي انتشرت في الآوِنة الأخيرة وذلك ناتجاً عن الجهل والفقر وسوء التعليم، وانعدام الأخلاق والتربية وغيرها من السلوكيات السلبية ، ولابد من سرعة التخلص من هذه الآفة التي قد تتطور إلى أبشع المراحل من القتل والأخذ بالثأر وغيرها، لذلك لابد من حل هذه الأزمة والتخلص منها.

نصائح عن التحرش

يبدأ التحدث مع الطفل من عمر أربع سنوات بتعليمه أن الأماكن الحساسة في جسده وأماكن العورة ينبغي ألا يشاهدها أو يلمسها أحد، ثم تعليمه مع بلوغه سن السادسة بعض الوسائل الذكية للدفاع عن نفسه في حالة محاولة أحد الأشخاص التحرش به أو الاعتداء عليه

حديث عن التحرش

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: «لَأَنْ يُطْعَنَ فِي رَأْسِ أَحَدِكُمْ بِمِخْيَطٍ مِنْ حَدِيدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امْرَأَةً لَا تَحِلُّ لَهُ».

عبارات عن التحرش

  • فانت او انتى يا من تتباكوا و تذرفوا الدمع على ما قد وصل اليه حالنا اترفض او ترفضين دعوه وجهت لحضور حفلا او مناسبه بل تسارعون لحضورها.
  • فالدعوة تقدمها الضحية بنفسها لكل متحرشا قام بفعلته.
  • فان تلك الملابس و العرى هو من مظاهر دعوه كل من يرغب في التحرش و كأنها تناديه هايت لك.
  • التسكع في الشوارع بعد منتصف الليل أليست دعوه للتحرش دون ان تصدعوا رؤوسنا بممرات واهيه فان سكنت. في بيتها على الأقل في جنح الليل حتى و ان كانت عامله فتأمن في بيتها.
  • الجلوس في الكافيهات ممسكين الشيشة معلنين عن مفاتن اجسادنا أليست دعوه للتحرش.

ما هو التحرش الجنسي

التحرش الجنسي هو محاولة إثارة المرأة دون رغبتها، أو غصبٍ عنها أو بطريقة مشينة ومقذذة، واستغلالها جنسياً بشتى الطرق، وأيضا هو أن تنطلق بعض التصرفات الغير شرعية والقذرة سواء باللمس أو بالكلام أو غيرها من الطرق المختلفة.

وعادة ما يحدث التحرش من الرجل عندما يكون هو في مركز قوة، بمعنى أن المكان مناسب، كما أنه عادة ما يكون للنساء أو للأطفال، قد تكون هذه الأنثى مدرسة أو جارة أو طبيبة أو مريضة مثلاً، أو زميلة في مكان العمل أو في وسائل المواصلات وغيرها،

ويعد وسائل المواصلات هو المكان الأكثر انتشاراً، للتحرش نتيجة صمت البنت وخوفها من أن تنشر هذه الكارثة أو تبلغ عنها هو الذي جعل الموضوع أكثر حدوثاً وتوسعاً كما أن الأنثى تصمت على ذلك خوفاً من التعرض للفضائح أو تسيئ بسمعتهم وعلاقتهم بزملائهم في العمل أو في الدراسة أو حتى الجيران في الشارع.

أشكال التحرش الجنسي

التحرش الجنسي له عدة أشكال وتتحدد الطريقة التي يستخدمها المتحرش حسب المكان وعدد الناس الموجودين، فمن الممكن أن يتلفظ المتحرش بألفاظ بذيئة تقتل الأنثى أو تحرجها وتجعلها لا تستطيع التنفس أو الكلام أو التعبير، وهناك بعض الفتيات الجريئات التي تصفع المتحرش أو تواجهه أو تتشاجر معه، والبعض الآخر يحرج من الوضع وتحاول الهروب والنزول من المواصلات أو أن تتخفى أو تتجنب الكلام أو المواجهة من شدة الخوف.

وهناك التحرش بالأطفال، وهو الأكثر قسوة لأنه انتهاك لطفولته وبراءته، وانتشرت هذه الجريمة تحديداً في مصر بشكل مبالغ فيه، وأهتز الشعب لوفاة الكثير من الأطفال بعد التحرش بهم، مثال لذلك الطفلة الضحية رحمها الله زينة، وهي إحدى أطفال مدينة بورسعيد .

أستدرجها جارها البالغ من العمر 17 عاماً وتحرش بها ثم أغتصبها، وعندما شعر بالقلق في العمارة وأن الناس بدأوا في البحث عنها ألقى بها من الطابق الحادي عشر فبالطبع ماتت الطفلة البريئة ثمناً لعدم التربية والتعليم وسوء الخلق وانعدام الإنسانية، كما أنه بعد ذلك تم الحكم عليه

بثلاثة سنوات ولم تطبق عليه أشد العقوبات بسبب إنه لم يتعد السن القانوني فقط بسبعة أشهر، وهذا الشيء مثير للضحك المؤلم فطفلة ليس لها أي ذنب سوا أنها كانت تلعب مع الأطفال ولكن هذا الشاب الجبان الغير سوي قتلها وقتل كل من حولها ألماً وحزناً عليها.

نصائح للحفاظ على الأطفال من التحرش

  • على كل أم إخبار ابنتها أو ابنها بأنّ المناطق الحساسة ممنوع لمسها، أو الاقتراب منها من أي شخص كان، وفي حال حاول أحد لمس المنطقة الحساسة فيجب إخبار والدته فوراً مع طمأنة طفلها بأنه لن يتعرض للعقاب في حال إخبارها بذلك .
    تحذير الابن أو الابنة من الانفراد مع أي شخص بالغ في مكان منعزل بعيد عن الآخرين.
  • في حال كان في المدرسة فعليه الذهاب للحمام في فترة الفسحة المدرسية، وليس أثناء الحصص، حيث قد ينفرد به أحدهم.
  • غرس روح الدفاع في نفس الطفل، وأنّ الشخص المعتدي جبان لا يقدر على فعل شيء.
  • يجب على الطفل أن يدرج أنّ جسده ملك خاص به، ولا يجوز لأحد الاعتداء عليه.
  • إحاطته بالحب والحنان والإشباع العاطفي؛ حتى لا يبحث عنهما عند شخص آخر وينخدع بذلك.
  • ألا تسمح للطفل أو الطفلة بالذهاب للأماكن العامة وحدهما كالأسواق والملاهي والمطاعم.
  • عدم السماح له بالنوم في بيوت الأقارب والأصدقاء، حيث إن أغلب قصص التحرش تحدث هناك.
  • ألا يستجيب الطفل لدعوة رجل غريب يقترب منه في سيارته، أو أي وسيلة يغريه بها.
  • تحذير الطفل من تلبية دعوة الإغراءات المادية والمعنوية التي قد يقدمها له أحدهم.

تعرف علي: تفسير رؤية حلم التحرش في المنام لابن سيرين

صور معبرة عن التحرش

صور عن التحرش

صور معبرة للتحرش

صور جديدة للتحرش

صور مؤثرة للتحرش