التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من النساء إلى معرفة كل جديد حتىِ تظهر بشكل جميل وجذاب، ومن هذه الأشياء إزالة الشعر الزائد من الجسم كله، حيث يوجد الكثير من وسائلِ إزالة الشعر مثل استخدام موس الحلاقة والتي تتميز بأنها سريعة وسهلة و تزيل بدون ألم ولكن نجد بها عيوب كثيرة مثل جفاف الجلد و اسمرارهِ وكثافة الشعر، ويوجد أيضا كريمات المزيلة للشعر بطريقة سهلة وبسيطة ولكنها تسببِ مشكلات مثل إزالة الشعر بالموس.

نحن نعرف بأن يوجد نوعين لإزالة الشعر نوع يزيل نهائيا ومن الجذورِ وهي الحلاوة، والنوع الأخر يزيل الشعر من على سطح الجلد وهيِ ماكينة إزالة الشعر سيلك بيل ولكن تلك الطرق تسبب ألم، ولكن نجد بعض السيدات تسأل عن الطرق الصحيحة لإزالة الشعر بدون ألم وأيضا تقليل ظهورهِ، لذلك أحضرنا لكي بعض الوصفات الطبيعية التي تزيل الشعر بدون ألمِ وتقلل ظهوره بالتدريج.

خلطة طبيعية تقلل ظهور الشعر تدريجيا

خلطة طبيعية تزيل الشعر بدون ألم

اخلطيِ ملعقة من الخميرة مع ملعقتان من العسل الطبيعي مع إضافة القليل من ماء الورد والليمون ثم اخلطيهم جيدا مع بعض حتى يصبح الخليط متجانس، ضعيِ هذا الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر بها، واتركيها حتى تجف ثم قوميِ بإزالة الشعر بعد ذلك.

خلطة طبيعية تقلل ظهور الشعر تدريجيا

ضعيِ كوب من مسحوق الترمس المر مع 3 أكواب من الماء المغلي واتركيها ليلة كاملة، ثم ضعي هذا المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدا حتى يتجانس مع بعض، اتركيِ الزجاجة في مكان جيد التهوية وقبل إزالة الشعر بالحلاوة أو الماكينة رشيِ من هذا المزيج على المنطقة المراد إزالة الشعر واتركيه لمدة 10 دقائق بها ثم جففي المنطقة .

وبعد ذلك ابدئيِ بإزالة الشعر، وبعد الإزالة رشي مرة أخرى حتى يقلل من ظهور الشعر، ومن الأفضل تكرار رش المزيج على الجلد لمدة يومين متتاليين، وعند بداية ظهور الشعر كرريِ الرش لعدة مرات وبعد ذلك سيختفي الشعر تدريجيا وتصبحِ البشرة ناعمة.

الفازلين ونبات السعد لإزالة الشعر

ضعيِ كمية مناسبة من الفازلين مع مسحوق نبات السعد يمكنك شرائه من عند العطار واخلطي جيدا ثم افرديها مثل الكريم على المنطقة المراد إزالة الشعر بها وبعد ذلكِ اغسليها جيدا.

وصفات طبيعية لتخفيف احمرار وتهيج الجلد

بودرة الثلج

اصنعيِ خليط متجانس من بودرة الثلج والماء، ثم ضعيها على البشرة الملتهبة واتركيها لتجف وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.

شاهد أيضا:

خلطة النشا وماء الورد

اصنعيِ خليط متجانس من النشا وماء الورد مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع نقطة من الليمون واخلطيهم جيدا مع بعض، ثم افرديها على الجلد واتركيها حتى تجف وبعد ذلك اغسليهِ بالماء الفاتر.

استخدام الكريمات المخدرة

يوجد في الصيدليات كريمات مخدرة وأيضا اسبريِ مخدر يوضع قبل إزالة الشعر تقريبا بنصف ساعة وبعد ذلك ابدئي في إزالة الشعر، فهذه الأنواع تمنع الألم بنسبة 90% لذلك ينصح به أطباء الجلديةِ لأنه ليس له أثار جانبية حيث يحتوي على مخدر موضعيِ يعمل على الجلد فقط مفعوله قصير المدى، لكن يجب عمل اختبار حساسية بأن يوضع القليل على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقةِ ولا تزيد عن 90 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسيل المكان جيدا وفحص الجلد للتأكد منِ عدم ظهور حساسية بالجلد.

الفازلين ونبات السعد لإزالة الشعر

بعض النصائح الهامة لإزالة الشعر

  • عند استخدامك الحلاوة أو الشمع، ضعيِ قطعة مناسبة على المنطقة المراد إزالة الشعر بها وافرديها باتجاه نمو الشعر ثم قوميِ بإزالة قطعة الحلاوة عكس اتجاه نمو الشعر.
  • تجنبيِ استخدام مرطب البشرة قبل إزالة الشعر، حيث يجب أن يكون جسمك نظيف وجاف تماما.
  • إذا كنت من النساء اللاتيِ تفضل استخدام الليزر، لا تقومي بتقشير الشعر قبل الذهاب لإزالة الشعر.
  • أفضل وقت لإزالة الشعر هو بعد انتهاءِ الدورة الشهرية مباشرة، حيث يكون الألم أقل وأيضا يكون الشعر في أطولِ مرحلة من مراحل النمو.
  • بعد إزالة الشعر اغسليِ المنطقة بالماء البارد وبعد ذلك يمكنك وضع كريم مرطب للبشرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *