التخطي إلى المحتوى

عبارات رومانسية جديدة 2019 إن الرومانسية شعور جميل وممتع يجعل للحياة معنى ومذاق آخر، مما يجعلنا نقبل على أمور الحياة بشيء من الراحة النفسية، وللرومانسية مراحل مختلفة، فهناك مرحلة الأرتباط، ثم الخطوبة، وأخيراً الزواج، وبالرغم من تعدد تلك المراحل إلى أن الرومانسية ستظل ثابتة لا تتغير.

كلمات رومانسية جديدة 2019

تعد مرحلة الأرتباط أولى المراحل العاطفية التي يمر بها الطرفان، حيث أنها تبدأ بشعور لا إرادي تجاه شخص معين دون أى مبرر في بعض الأحيان، وأحياناً إنه شخص جذاب أو أنيق أو وقور وغيره من الأشياء والمواصفات التي تجذب أى شخص تجاه شخص آخر.

وهذا الشعور يتخلله شيء من الإعجاب، وغالباً ما يشعر الفرد أن هذا شعور وهمي إلى أن يتأكد من أنه فعلاً معجب بشخص ما.

وتبدأ هذه المرحلة من خلال التعارف أو الصداقة بين هذين الشخصين، فسرعان ما يبدأ أحدهما بالتلميح بطريقة غير مباشرة إلى أنه يمتلك بداخلة شيء من الإعجاب إلى الطرف الآخر ويفضل أن يحدث ذلك خلال المكالمات الهاتفية التي تدوم لساعات طويلة، أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث أن في هذه المرحلة لا يفضل غالباً المواجهة المباشرة بحقيقة تلك المشاعر حتى لا يصاب أي طرف من الطرفين بشيء من الإحراج وبعد فترة من التعارف يتضح للطرفين أن العلاقة ليست علاقة صداقة فقط، بل أن هناك أحاسيس أخرى داخل هذه العلاقة مما تجعلها تتحول إلى شيء من الحب.

ويبدأ الطرفان في التعرف على تفاصيل أكثر عن بعضهم البعض، ويبدأ كل منهم في تكوين صورة للعلاقة بينهم حتى يصل بهم الأمر إلى أن يتأكدوا أنه من الصعب الفراق، وأن لا يستطيع طرف منهم الاستغناء عن الطرف الآخر أو العيش بدونه.

خواطر رومانسيه حديثه

هي المرحلة التي يبدأ من خلالها الطرفان الإنتقال بعلاقتهم من العلاقة الفردية إلى العلاقة الأسرية، وهنا يصبح الأرتباط بشكل رسمي حيث أن تواجد الأهل ومعرفتهم بتلك العلاقة وأصبحت محكومة بشكل أفضل.

فيبدأ كل طرف من التقرب من أهل الطرف الآخر، ويصبح هناك إختلاط بين الأسرتين ليشعروا أنهم أسرة واحدة يربطهم علاقة حب واحترام وهنا يصبح الشريكين حلقة الوصل بين أسرتيهما، ويساعد كل منهما الآخر للظهور بأفضل صورة وأفضل ما يجب أن يكون عليه.

ومرحلة الخطوبة ما هي إلا مرحلة تأكيدية لمرحلة الأرتباط حيث أنها أصبحت أعم وأشمل في كثير من الأشياء، وساعدت كل طرف على التعرف على تفاصيل أدق عن الطرف الأخر تابع اجمل الكلمات الرومانسية.

شعر عن الحب 2019

تعتبر بداية لمرحلة جديدة من الحب والإحتواء ولكن في أشكال أخرى أجمل وأرقى وأكثر قرباً وتفاصيلاً، فتعتبر آخر محطة في هذا القطار، وتأتي بعد أن تأكد كل طرف من صحة العلاقة ومن صحة مشاعره تجاه الآخر.

وبعد أن أقتنع كل منهما بمواصفات وظروف الشخص الآخر، ومدى تناسُب تلك الظروف والصفات معه في بناء الحياة بينهما والإستمرار فيها.

وتسود الرومانسية في هذه المرحلة حيث أن الطرفين أصبح يجمع بينهما بيت واحد، وينتقل الطرفين إلى تكوين أسرة صغيرة، تبدأ من خلالهم إلى أن يرزقهم الله عز وجل بالذرية الصالحة، وتعد تلك اللحظات من أسعد اللحظات التي يمر بها الزوجين .

لذلك فلابد من أن يحافظ الإنسان على حبه وألا يتخلى عنه وأن يقدم له كل ما لديه لأن الحب والأجواء الرومانسية من أجمل المشاعر التي تعطي الإنسان شعوراً طيباً جميلاً، ويعطي صاحبه إحساس من البهجة والسرور، فالحب خلق ليجمل الحياة ويكملها ويعطيها بريقاً جذاباً لا ينسى أبداً.

عبارات رومانسية مؤثرة

  • الثّلج هدية الشّتاء، والشّمس هدية الصّيف، والزّهور هدية الرّبيع، وأنت هدية العمر.
  • اللهم إنّي أحبّ عبدك هذا حبّاً خالصاً فيك، فاجمعني وإيّاه في رياض الجنان.
  • دورت رسالة أرسلها لك، ما لقيت أحلى من كلمة الله لا يحرمني منّك.
  • تعلن خطوط دمي عن إقلاع رحلة حبّي، الرّجاء من مطار قلبك الإذن لها بالهبوط.
  • أنت أمرك عجب عجاب، تدخل القلب من غير تدقّ الباب، والله العظيم أحبك.
  • أول شخص بالدنيا يستاهل كلمة كل عام وأنت ب 1000 خير، يا أحلى قلب بالدّنيا.
  • تمرّ أعياد وأنت الحبّ، عسى الله لا يفرّقنا، ترى مخباك صاير دبّ، علامك ما تعيّدنا.
  • لو كان كل النّاس مثلك، كان الوفاء تاج على كلّ مخلوق.
  • لو ينشرى قلبك ترى الكاش مدفوع، نشتري القلوب اللي ذبحنا غلاها.
  • من حبّي لك، وصدقي، وجنوني، نسيت كيف أطبق جفوني، على قلبي ولا على عيوني؟ أحبك كما أنت بحنانك وقسوتك، باندفاعك ويأسك، بقسوتك وضعفك، وأتمنى أن تبقى كما أحببتك.

صور رومانسية معبرة 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *