التخطي إلى المحتوى

مرض المياه البيضاء على العين أو الكتاركت كما يسميه البعض أحد الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الناس، حيث يحدث ضباب أو تشويش على العين يسبب عدم القدرة على الرؤية بشكل طبيعى، فهى لا تحدث من فراغ حيث يوجد لها العديد من العوامل منها الإصابة بمرض السكر، الإفراط فى التدخين، أو تناول الكورتيزون وغيرها، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن أسباب وأعراض المياه البيضاء على العين، مع توضيح كيفية علاجها بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب المياه البيضاء فى العين

أسباب المياه البيضاء فى العين

  • كبر السن.
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • الإفراط فى التدخين.
  • الإصابة بمرض السكر.
  • وجود كدمات أو جروح داخل العين.
  • وجود عيب خلقى فى العين منذ الولادة.
  • ضعف النظر.
  • تناول الأدوية التى تحتوى على الكورتيزون بكميات كبيرة.

أعراض المياه البيضاء

أعراض المياه البيضاء

  • عدم القدرة على الرؤية سواء من قريب أو بعيد.
  • رؤية الأشياء بصورة مزدوجة.
  • وجود هالات حول الأضواء مثل أضواء السيارات.
  • القدرة على الرؤية بدون نظارة ولكن لفترة مؤقته.
  • ضباب فى الرؤية مع تغير الألوان.

علاج المياه البيضاء في العين بدون جراحه

علاج المياه البيضاء في العين بدون جراحه

يخاف عدد كبير من الناس من اجراء العمليات الجراحية للعديد من الأمراض، فهناك العديد من الطرق والوسائل البديلة التى تؤدى نفس النتيجة ولكن يجهلها عدد كبير من الناس وهو استخدام الأعشاب الطبيعة فى العلاج، حيث كانت تستخدم منذ القدم ولها نتائج ايجابيه، لذلك دعونا نقدم لكم اليوم كيفية علاج المياه البيضاء بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

1- اكليل الجبل

يحتوى اكليل الجبل أو الروزمارى على العديد من المواد المضادة للأكسدة التى تلعب دورا فعالا فى علاج المياه البيضاء على العين، حيث يمكن استخدامه عن طريق غلى اعشاب الروزمارى فى الماء ثم يشرب منه بإستمرار حتى الشعور بالتحسن.

2- النعناع البرى

يلعب النعناع البرى دورا فعالا فى الوقاية من المياه البيضاء على العين، حيث يمكن استخدامه عن طريق نقع النعناع البرى فى الماء، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى المساء.

3-الجزر

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الجزر فى علاج العديد من الأمراض، حيث يحتوى على الكاروتينات التى تساعد فى علاج المياه البيضاء على العين، كما يعمل على تقوية البصر، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الجزر أو شرب عصير الجزر بكميات كبيرة.

4- عشبة الرجلة

تحتوى الرجلة على العديد من الفيتامينات والمواد المضاة للأكسدة التى تعمل على تقوية النظر وعلاج المياه البيضاء على العين، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع الرجلة فى الماء لعدة ساعات ثم يشرب منها نصف كوب يوميا.

5- البابونج

يعد البابونج أحد الأعشاب الفعالة التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتدفق الدم إلى العين، لأنه يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة، لذلك يستخدم لعلاج المياه البيضاء على العين، وذلك عن طريق تناول كوب من البابونج المنقوع كل يوم للحصول على نتيجة مرضية.

6- الكركم

يحتوى الكركم على مادة الكركمين التى تعمل على تقوية العصب البصرى والعين وتقضى على الجذور الحرة للخلايا، لذلك يستخدم لعلاج المياه البيضاء على العين.

7- الكمأة

تعتبر الكمأه من أفضل العلاجات للمياه البيضاء على العين، حيث يمكن تقطير العين بماء الكمأة، كما يمكن سلقها والإكثار من تناولها.

8- البصل

من منا لا يعرف الفوائد الكثيرة التى يحتوى عليها البصل، فهو علاجا فعالا للمياه البيضاء على العين، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله واضافته إلى الأطباق المختلفة.

9- الكسبر

يحتوى الكسبر على العديد من المواد التى تعمل على منع الإصابة بضباب العين وتشويش الرؤية، لذلك يستخدم لعلاج المياه البيضاء على العين.

10- الجوز البرازيلى

ينصح بتناول حبة كل يوم من الجوز البرازيلى، فهو يعمل على حماية العين من الضباب والتخلص من المياه البيضاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *