التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية شعر الرأس والشيب فى المنام
رؤية الشعر فى الحلم

شعر الرأس فى المنام ،لرؤية شعر الرأس فى المنام دلالات متعددة منها قص الشعر أو حلق الشعر أو الشعر الطويل أو القصير والشعر الناعم وإيضا الشعر المجعد وسقوط الشعر وتمشيط الشعر والعديد من الدلالات التى تتعلق برؤية الشعر وسوف نقوم عزيزى القارىء بعمل سلسلة من المقالات التى تخص رؤية الشعر فى الحلم بدلالاته المختلفة بشكل تفصيلى ،ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث بشكل موجز ومجمل عن الشعر وعدد من الدلالات المتعلقة به.

تفسير رؤية الشعر فى المنام لإبن سيرين

يقول الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين أن رؤية الشعر فى الحلم ترمز إلى المال وإيضا طول العمر ،ورؤية الشعر الجميل يرمز لشرف الرجل والعزة ،والشعر المجعد يعنى المكانة المرموقة وسط المجتمع ،والشعر المتفرق يعنى الفرقة فى المال والقسمة ،والشعر الناعم يبشر بالرزق والمال الحلال الطيب ،والشعر الطويل الناعم يبشر بالسعادة ،والله أعلم.

رؤية الشيب والشعر الأبيض فى المنام

ظهر واضحا فى تفسير إبن سيرين لرؤية الشيب والشعر الأبيض فى الحلم أنه مكروه حيث قال أن الشعر الأبيض يرمز إلى الفقر والمرض ونقص فى الدين أو السجن ،ورؤية نتف الشعر الأبيض فى الحلم يعنى الوقوع فى المعاصى والذنوب والبدع ،والشاب الذى يرى فى شعره بياض أو خصلة بيضاء فذلك يعنى ألتقائه بشخص غالى وغائب عنه.

وبصفة عامة فالشيب يرمز إلى الوقار والدين أو طول العمر وذلك أستناد لقول الله عز وجل فى كتابه العزيز “ثم لتكونوا شيوخا” وقد يكون الشيب فى المنام بشارة بالحمل والأنجاب أستناد إلى الأيه الكريمة “وأشتعل الرأس شيبا”.

وفى منام المرأة يشير الشيب والشعر الأبيض إلى الزوج السيىء ذات المعاملة السيئة ،وإذا كان الزوج حسن المعاشرة فذلك ينذر بزواجه من أمرأة أخرى ،أو أصابتها بهم وغم من ناحية زوجها ،والله أعلم.

رؤية شعر المرأة الأسود فى المنام

أما عن تأويل وتفسير رؤية الشعر الأسود فى المنام فهو يشير إلى أخلاص الزوج وحبه ،وإيضا أستقامة الزوج وصلاح أمره ،ورؤية المرأة المتزوجة أنها تخلع الحجاب أو النقاب وتكشف عن شعرها فذلك يعنى سفر وغياب زوجها عنها ،وقد ينذر بعدم عودة زوجها لها إذا ظلشعرها مكشوفا فى المنام.

أما عن الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة التى ترى فى منامها كأنها تكشف عن شعرها فذلك ينذر بتأخر زواجها كثيرا ،والفتاة العزباء التى ترى شعرها كأنه جميلا وكثيف وتكشف عنه لغير محارمها فذلك مكروه ويعود عليها بأمور سيئة ،والله أعلم.

رؤية الشعر فى منام الرجل

أما عن الرجل فرؤية فى المنام وكأن شعره قد أنتشر فى مقدمة رأسه فذلك ينذر بالذل بعد العزة ،ورؤية الرجل لشعر قفاه خفيفا ينذر بالضعف والمرض عند الكبر ،ورؤية خصلة شعر طويلة على الجانب الأيمن للرأس فى حلم الرجل يعنى أنجاب الذكور ،والعكس إذا كانت الخصلة على الجانب الأيسر فقط فهى تعنى أنجاب البنات فقط ،والخصلة الطويلة من الخلف هم وغم يصيبه من أمرأة ،والله أعلم.

رؤية حلق أو تقصير الشعر فى المنام

أما عن رؤية الرجل فى منامه كأنه يحلق او يقص شعره وكان الحلم فى موسم الحج فذلك يبشر بالفرج والنصر وقضاء الدين باذن الله ،ورؤية حلق الرأس فى غير موسم الحج تدل على الذل والعزل أو الفقر أو كشف المستور ،وحلق الشعر فى منام الفقير تبشر بقضاء الديون وتقصيرها فى حلم الغنى ينذر بالفقر.

ورؤية الشخص كأنه يقوم بالحلاقة لشخص اخر تبشر بالنصر والعزة والقوة بعد الضعف ،وحلق الشعر فى حلم الجنود والعساكر يعنى النصر أو الشهادة ،والله أعلم.

أما عن رؤية المرأة المتزوجة لشعرها محلوقا فى المنام فذلك ينذر بطلاقها وهجر زوجها لها ،ورؤية المتزوجة لزوجها فى الحلم يحلق ويقص شعره فذلك يبشر بقضاء الدين ورد الأمانات ،ورؤية خصلة شعرها فى يد غيرها زواج للعزباء ومولود ذكر للمتزوجة أو عزة وسلطان ،والله أعلم.

التعليقات

  1. رأيت وجه صديقة لي كان جميل والبشرة ناعمة وبيضاء ولاتوجد تجاعيد (بخلاف الواقع) وكانت عيناها جميلة جداً ورموشها طويله من أعلى وأسفل الجفن، وكانت رموش العين اليسرى سوداء لوضع ماسكارا عليها، والأخرى لم تضع عليها ماسكارا، وقمت بوضع ماسكارا على رموشها بهذه العين حتى تصبح جميلة وسوداء كالعين الأخرى .

  2. حلمت بنت خالتي بيا ان شعري طويل وناعم كله اسود ماعدا المقدمة بيضاء جدا. مع العلم انها تكون اخت من كان خطيبي

    1. الشعر الطويل الناعم بشارة بالخير والرزق ،وابيضاض الشعر لعله زوال لهم وحسد ،عليك بالدعاء والاستغفار حفظك الله

  3. السلام عليكم منذ فتره راتني اختي في المنام وكنت انزل ع سلالم البيت اني وامي وكان شعري قصير واابيض واطرافه سوداء وكان جميل جدا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      قد يشير الحلم الي دخولك في مرحله جديدة بحياتك تعود عليك بالخير والله أعلم

    2. السلام عليكم انا حلمت ان شعري اسود ناعم مربوط وفي بالجانب الايمن و الايسر شعري شيب ابيض كثير و مغطي عليه شعري الاسود وكانت موجوده امي واخواتي واقولهم ان شعري في شيب وكنت جالسه اضحك معهم واقولهم هذا من كثر الهموم
      انا بنت متزوجه

  4. السلام عليكم منذ فتره راتني اختي في المنام وكنت نازله ع السلالم انا وامي وكان شعري قصير ولونه ابيض واطرافه سوداء وكان جميل جدا

  5. السلام عليكم منذ فتره راتني اختي في المنام وكنت نازله ع السلالم انا وامي وكان شعري قصير ولونه ابيض واطرافه سوداء وكان جميل جدا وكان شكله مثلث

      1. السلام عليكم لقد رايت ان ف شعري شعريتين بيض وجأت امرأه بازاله هذه الشعريتين البيض وكنت اتلم كثيرا ولكنني ارتحت بعد ازالتهم ومع العلم انا حاليا ف مشكله كبيره انا واهلي ارجوا الرد وانا بنت سني ١٨

        1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          خير بإذن الله ولكن عليك بالصبر والدعاء والفرج قادم بإذن الله بعد ضيف وكرب شديد

  6. السلام عليكم .
    حلمت بأنني انظر الي المرآه ولدي خصل من الشعر الشايب …
    والحلم الثاني لصديقتي هو استخاره لتعلقها بشاب وهو ان خروف ذات قرون يلاحقها وكانت خائفة جدا حتى وصلت بيتهم وسكرت الباب .
    ومنامها الآخر للتأكد واعادة الاستخاره حلمت بأن هذا الشخص وضع صورة خمر على الفيسبوك
    لو سمحتي تفسير المنامات الثلاثه

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم الأول ينذر بالمواعيد والهموم
      أما أحلام صديقتك نصيحتي لك هي عدم التفكير في الأمر والإكثار من الدعاء لتقريب الخير لها ،فإذا كان خير قربه الله لها ،حفظكم الله

  7. تركت زوجى واولادى منذ شهور حيث يوجد بينى وبين زوجى خصومة وقضايا ..حلمت انى أقبل زوجى برغبة شديدة وهوه يقبلى ونحن بدون ملابس ولكن لا يظهر منا شيء…ثم فجأة فتحت علينا الباب بنتى حبيبة فبعدت عن زوجى قليلا ثم وجدت زوجى له قصة (مقدمة الراس) ذات شعر طويل وناعم ففكرت انه منذ فترة قليلة كان يكشف على ذلك واستغربت كيف قصته بهذا الطول ثم وجدته يدهن قصته فاخذت ادهن مثله كى شعرى يطول ..ثم قام ليصلى فانتهزت سجوده واخذت من الدهان لاكمل جزء صغير من شعرى لم اكن قد دهنته

    1. حاولي إنهاء الخلافات والمشاكل وحافظي على بيتك وأولادك واجعليه هدفك هو استقرار حالك وتحدي الظروف جعله الله زخرا لكي وسعادة بالدنيا والآخرة

  8. أنا وزوجتي السابقة تطلقنا قبل شهر. صليت استخارة عن التقدم لها مجددا ورأيت أن شعرها أسود سرح وجميل لحد الكتف وأنا أمشطه لها. ثم بدأت بالتحدث معي ورأسي على كتفها من الخلف، فقبّلت كتفها. ثم استمرت بالحديث وقبلتها على شفتيها مرتين.

    في استخارة أخرى رأيتها تسقي الزرع في حديقة بيتي الخلفية ونظرت إلي وكانت مبتسمة ابتسامة جميلة جدا ولكن على شعرها بعض الشيب من الأسفل (جانبها اليمين). قالت لي أردت الطبخ في بيتي فلم أستطع، فجئت أطبخ عندك الدجاج. فمسكت يدها لأدخلها البيت من باب الحديقة الخلفي وانتبهت أن هناك كلبا جروا صغيرا لونه أبيض وبني وكأنه يحاول اللصاق بنا والدخول معنا.

    أرجو التفسير منكم وجزاكم الله كل خير

    1. حلمت صاحبتي انه كنا انا وهيا في بيت عمي ابو زوجي وبعدين جالسين تكلم ولمن قد بنروح شافت شعري كله شيب وسالتني ليش شعرك ابيض رديت عليها كذه طبيعي قالت كيف طبيعي وانتي بنفس عمرنا قلتلها هذا وقار من الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *