التخطي إلى المحتوى

تعتبر الهالات السوداء من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة للكثيرين، فهى عبارة عن تغير لون البشرة حول العينين عن اللون الطبيعى لها، فقد يكون أسود أو أحد درجاته حسب كل حالة، وأيا كان اللون الظاهر فهى تسبب مظهرا غير جميل وتحاول كافة الفتيات اخفائها بإستخدام أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل بسبب حالة الإحباط واليأس من علاجها بإستخدام الكريمات، ولكن هناك وصفات طبيعية قادرة على التخلص من الهالات السوداء إلى الأبد وسوف يكون محور حديثنا عنها اليوم.

أسباب وجود الهالات السوداء

أسباب وجود الهالات السوداء

  • عدم أخذ قسط كافى من النوم.
  • الإرهاق والتعب الشديد.
  • عدم تناول الغذاء الصحى.
  • عدم العناية بالبشرة.

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

يحتاج علاج العديد من مشاكل البشرة إلى المزيد من الوقت للحصول على نتائح فعالة، ولكن قد تكون مشكلة الوقت بالنسبة للبعض أزمة كبيرة ويريدون الحصول على حل سحرى وسريع، فاليوم سوف نقدم لكم كيفية ازالة الهالات السوداء حول العينين بإستخدام الوصفات الطبيعية فى المنزل بأسرع وقت ممكن والحصول على بشرة نضره وموحده فى اللون.

1- وصفة الخيار والبطاطس

يحتوى الخيار على العديد من الخصائص التى تعمل على تهدئة الإلتهابات، كما تحتوى البطاطس على مواد تساعد فى تفتيح البشرة، وتعد وصفة الخيار والبطاطس من أفضل الوصفات المنزلية للتخلص من الهالات السوداء، حيث يمكن استخدامها عن طريق خلط عصير البطاطس مع عصير الخيار سويا، ثم يتم تبليل قطعة من القطن فى هذا المزيج، وبعد ذلك يتم تدليك منطقة الهالات بها وتترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وينصح بتكرار هذه الوصفه لمدة أسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

2- وصفة الطماطم والليمون

تحتوى الطماطم على العديد من الخصائص التى تساعد فى تبييض البشرة وكذلك الليمون، وعند مزجهما سويا يعد علاجا فعالا للتخلص من الهالات السوداء، حيث يمكن خلط كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط فى منطقة الهالات السوداء، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة مضمونة فى أسرع وقت.

3- وصفة الكركم والأناناس

تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات المنزلية السحرية فى تفتيح منطقة الهالات السوداء، حيث يمكن اضافة القليل من مسحوق الكركم إلى عصير الأناناس، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على منطقة الهالات ويترك لمدة عشره دقائق على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وعند تكرار هذه الوصفة سوف تقل الهالات تدريجيا.

التلخص من الهالات السوداء

4- وصفة اللوز والحليب

تعمل وصفة اللوز مع الحليب على التخلص من الهالات السوداء حول العينين فى أسرع وقت، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع حبات اللوز فى الحليب لمدة ليلة كاملة، ثم يتم طحن اللوز ويوضع منه على الهالات ، وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا وسوف يتم ملاحظة النتيجة بعد أسبوع.

5- وصفة البرتقال والجلسرين

يعد البرتقال والجلسرين من أسرع الطرق المنزلية لعلاج الهالات السوداء والعمل على تفتيح هذه المنطقة، حيث يمكن اضافة القليل من الجلسرين إلى عصيرالبرتقال ومزجهما سويا، ثم يتم تبليل قطعة نظيفة من القطن فى هذا المزيج وتوضع على منطقة الهالات.

6- وصفة الزبادى ودقيق الذرة

يستخدم الزبادى لعلاج العديد من مشاكل البشرة، فهو له دور فعال فى علاج الهالات السوداء عند مزجه بدقيق الذرة، وذلك عن طريق خلط الزبادى مع دقيق الذرة بكميات متساوية حتى يتكون لدينا عجينة مناسبة، ثم يتم وضعها على منطقة الهالات.

7- وصفة الكركم والليمون والحمص

يمكن اضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الحمص المطحون مع رشة صغيرة من الكركم إلى عصير الطماطم وخلطهما سويا، ثم يتم وضع هذا الخليط على منطقة الهالات السوداء وتترك لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعد ذلك تغسل بالماء البارد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *