التخطي إلى المحتوى

معالم السياحة في ألبانيا ,على الرغم من كونها تشهد أحداث سياسية كبيرة لاسيما في الماضي إلا أنه من أجمل مدن البلقان حيث تجمع ألبانيا بين المعالم السياحية القديمة والحديثة التاريخية كما تستضيف المدينة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والموسيقية ، واذا كنت تبحث عن الطبيعة في أحلى صورها فإنك فى ألبانيا سوف تستمتع بشلالاتها وبحيراتها المعروفة على مستوى العالم .

قلعة بيرزيت

تعود القلعة للقرن الثالث عشر حيث أحرقها الرومان في 200 قبل الميلاد تشهد العديد من أمور التوسعة والتطوير على يد كلا من الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الثاني والإمبراطور جستنيان الأول وغيرهم حتى وصلت لشكلها الحالي ، وبالطبع فإن القلعة تم بنائها لأغراض دفاعية والقلعة مقامة على تلة صخرية تقع على الضفة اليسرى لنهر اوسوم الأمر الذي يمنع الوصول إليها سوى من الجنوب فقط ، وتشتهر القلعة باحتوائها على العديد من المساجد والكنائس البيزنطية والعثمانية معا.

قلعة براتيت البانيا

المتحف التاريخي الوطني

يشتهر المتحف بكونه يعلوه فسيفساء جدارية شهيرة كبيرة تصور الشخصيات القديمة والحديثة في ألبانيا كما تبلغ مساحة المتحف 27 ألف متر مربع ليكون بذلك أكبر متحف في ألبانيا كما يتكون المتحف من عدد من الأجنحة المختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر جناح عصر النهضة و والأم تيريزا و حرب التحرير الوطني ضد الفاشية ، يقع المتحف في تيرانا.

المتحف التاريخي الوطني ألبانيا

قلعة روزافا ( الألبانية : كالاجا ه روزافيس )

تقع القلعة في واحدة من أهم وأقدم المدن الأثرية في ألبانيا وهى مدينة شكودرا التي كانت واحدة من أهم المقاطعات قديما سياسيا واقتصاديا وثقافيا كما كانت معقل إليران حتى تم القبض عليه من قبل الرومان وشهدت العديد من المعارك التاريخية التى لاتنسى في تاريخ ألبانيا مثل حصار شكودرا من قبل العثمانيين والجبل الأسود وغيرهم.

قلعة روزافا

شكودر

ذكرنا أن تلك المدينة تزخر بالمعالم السياحية الأثرية والطبيعية مثل البحيرات التي تنتشر داخلها وربما يرجع هذا بسبب كونها ثاني أكبر مدينة في ألبانيا واستضافتها للعديد من الأنشطة الثقافية في المدينة مما جعلها العاصمة الثقافية لألبانيا فهي تستضيف مهرجانات موسيقى الجاز واحتفال يوم البحيرة وغيرهم كما يوجد في المدينة العديد من الأسواق التي تقدم المنتجات المحلية .

مدينة شكودرا

بحيرة سكوتاري

يصب في البحيرة ستة أنهار منفصلة كما كانت البحيرة في الماضي أحد أذرع البحر الأدرياتيكي لاسيما وهى تقع على الحدود بين كلا من البانيا والجبل الأسود ، بمساحة 150 ميل مربع ولكنها تصل إلى 530 ميل مربع في المياه الموسمية .

بحيرة سكوتاري

بحيرة أوهريد

إنها البحيرة الأهم والأشهر في العالم لاسيما فقد أدرجتها منظمة اليونسكوعلى لائحتها التراثية في عام 1979 كما قررت وكالة الفضاء ناسا تسمية أحد البحيرات فيها باسمها ويرجع هذا لكونها تتمتع بنظام مائي وبيئي فريد للغاية في أوروبا حيث يسكنها 200 نوع من الطيور والحيوانات التي لا توجد سوى في البحيرة ،كما يصل عمق البحيرة 288 متر وبمساحة 358 كيلو متر مربع وتقع على الحدود بين مقدونيا وألبانيا.

بحيرة اوخريد البانيا

بحيرة كومان

تحيط بالقرية العديد من المناظر الطبيعية والأماكن الأثرية أيضا كما وتشتهر البحيرة بكونها تنظم رحلات جولات بالقوارب المائية التي تعد الأكبر على مستوى العالم كما يمكنك خلال زيارة البحيرة التعرف على العادات والتقاليد وطرق الحياة لسكانها الذين يبعدون كل البعد عن الحياة في المدن الرئيسية.

بحيرة كومان البانيا

الريفيرا

تعد الريفيرا من أشهر الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها حيث تقام في المنطقة العديد من المهرجانات والكرنفالات العالمية التي تجذب الملايين كما يوجد في المنطقة ايضا وشاطئ “باليرمو الذي يزوره العديد من الشباب لممارسة الأنشطة المائية المختلفة .

الريفيرا

ميناء دراس

كان الميناء الموجود في مدينة تحمل نفس اسمه من أهم الموانىء قديما وكان يتمتع بسمعة تجارية كبيرة اما عن المدينة نفسها فإنه يمكنك بعد زيارة الميناء زيارة مسرح الزيت المسرح الأكبر في منطقة البلقان بأسرها فضلا عن المتحف الأثري.

دراس الالبانية

ممر لإيغور

يوجد الممر داخل الحديقة الوطنية لا يغار على ارتفاع ألف متر فوق سطح البحر والحديقة بشكل عام تضم عدد من الحيوانات النادرة على رأسها الأيائل الداكنة والقطط الأوروبية البرية فضلا عن انتشار المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات لزوارها .

ممر لا يغار

منتجع فلورا

ربما يشتهر المنتجع بسبب وقوع في مدينة فلوره تلك المدينة الساحرة العامرة بالمعالم الأثرية القديمة على رأسها مبنى إعلان الاستقلال الذي انطلق منها الاستقلال من قرابة المائة عام وتشتهر المدينة أيضا بكونها موطن لأكثر من 280 ألف شجرة زيتون برائحتها العطرة والمميزة كما يوجد في المدينة أيضا النصب التذكاري الخاص بإعلان الاستقلال .

فلورا الألبانية

مدينة بولونيا

تقع المدينة في وسط ألبانيا مما يسهل الوصول والخروج منها وإليها والمدينة بشكل عام كانت من أهم المدن القديمة في التاريخ الألباني كما أنها تضم عدد من المعالم الأُثرية التي توضح تاريخ المدينة .

مدينة بولونيا

جزر كساميل

إذا كنت قد قررت قضاء اجازة شهر العسل في جزر كراميل فإنه يفضل أن تزور الجزر في الفترة من شهر يوليو وحتى شهر أغسطس حيث تكون المياه في أنقى صورة وتكلفة منخفضة أيضا وتتكون جزر كراميل من ثلاث جزر جملية تمثل الطبيعة البكر في أحلى صورة ولا يمكنك الوصول الى الجزر سوى عن طريق القوارب الأمر الذي يضفي المزيد من الرومانسية.

جزر كساميل

مدينة زيت

إذا كنت من محبي تسلق الجبال فإن تلك المدينة هي مقصدك الرئيسي حيث تقع المدينة فوق مرتفعات جبال ثيث التي تنتمي لجبال الألب ، ويوجد في المدينة حدائق وطنية تتمتع بمناظر طبيعية خلابة مثل البحيرات والشلالات المائية فضلا عن معالم المدينة الأثرية .

مدينة زيت

ساراندا

تعد ساراندا من أهم المناطق في ألبانيا لاسيما وهي تجمع بين عدد من الشواطئ التي تتميز بنقاء مياهها وأمواجها الهادئة ورمالها البيضاء الناعمة فضلا عن مطاعمها المحلية المنتشرة بطول الشاطئ ، وتوفر المنطقة فرص كبيرة لممارسة رياضات الغوص وركوب الأمواج والكرة الشاطئية وغيرهم من أنشطة الشواطىء.

ساراندا

أفضل الفنادق في ألبانيا

  • فندق باندورا ريزيدنس يقع في تيرانا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 40 دولار.
  • فندق ارجوس ويقع في دروس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 59 دولار.
  • فندق جورجين ويقع في ريناس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 46 دولار.

أفضل المطاعم في ألبانيا

  • مطعم لابوتيت ويقع في ساراندا ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم جوستو دي ماريا ويقع في دورس ويقدم الطعام الياباني.
  • مطعم ايطاليانو ويقع في تيران ويقدم الطعام الإيطالي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *