التخطي إلى المحتوى

ترغب كافة الفتيات بالحصول على شعر كثيف وطويل، لذلك يستخدمون أغلى المنتجات ظنا أنها تؤدى إلى نتائج مزهله ولكن لا يعرفون أنها تدمر وتهلك الشعر وتؤدى إلى نتائج عكسية لإحتوائها على العديد من المواد الكيميائية، كما يجهلون استخدام المنتجات الطبيعية الفعالة والجديرة بحل مشكلة الشعر الخفيف، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن كيفية التخلص من الشعر الخفيف بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب ترقق الشعر

أسباب ترقق الشعر

  • التعرض للتوتر والقلق يؤدى إلى تساقط الشعر على مراحل وسوف تكون النتيجة غير مرضية، لذلك ينصح بالإبتعاد عن أى نوع من الضغوط النفسية.
  • الإصابة بالأمراض الجلدية مثل مرض الثعلبه وأيضا ضعف جهاز المناعة، فقد يحدث خلل فى جهاز المناعة يؤدى إلى ترقق الشعر.
  • فقدان الوزن بشكل كبير يؤدى إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى نقص الدهون الصحية التى تحرصين على عدم تناولها للحفاظ على رشاقة جسمك.
  • ضعف خلايا بصيلات الشعر وتلفها، فقد يحدث ضمور للبصيلات على فترات يؤدى إلى ترقق الشعر.

علاج الشعر الخفيف بالأعشاب

علاج الشعر الخفيف بالأعشاب

1- الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد فى علاج الشعر الخفيف وتعمل على تقويته ونموه بشكل صحى، حيث يمكن تحضير الشاى وتركه حتى يبرد قليلا، ثم يتم تدليك فروة الرأس به ويترك لمدة ليلة كامله، ثم يشطف فى الصباح بالماء.

2- الحلبة

تلعب الحلبة دورا فعالا فى علاج مشكلة الشعر الخفيف وحل الترقق الذى يصيب الشعر على مراحل، كما تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه بشكل صحى بدلا من استخدام المواد الكيميائية، وذلك عن طريق نقع بذور الحلبة فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم طحنها ونضيف إليها القليل من الحليب ونعجنها بشكل جيد حتى يتشكل لدينا عجينية مناسبة، وبعد ذلك يتم فرد العجينة على الشعر وتترك لمدة ساعة إلا ربع على الشعر ثم يشطف بالماء البارد.

3- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من العناصر الفعالة التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر، لذلك يستخدم لعلاج الشعر الخفيف، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة فصوص الثوم إلى زيت الزيتون وغليها على النار، ثم يتم وضع هذا الخليط على جذور الشعر وبعد ذلك يشطف بشكل جيد للتخلص من رائحة الثوم.

الثوم لعلاج الشعر الخفيف

4- الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أفضل العلاجات المنزلية التى تعمل على تعزيز نمو الشعر والتخلص من الشعر الخفيف، حيث يمكن هرس حبة من الأفوكادو ويتم اضافة زيت جوز الهند إليها ومزجهما سويا، ثم يوضع هذا الخليط على فروة الرأس ويدلك بشكل جيد، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء.

5- بذور الكمون

يلعب الكمون دورا فعالا فى علاج الشعر الخفيف، كما يساعد فى تطويل وتكثيف الشعر، وذلك عن طريق نقع بذور الكمون فى زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بشكل جيد ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة على الشعر، وبعد ذلك يشطف بالماء والشامبو المفضل.

6- زهرة الكركدية

تعمل زهرة الكركدية على تكثيف وتطويل الشعر، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة زيت السمسم أو زيت جوز الهند إليها، ثم يتم وضعها على الشعر وتدليكها يشكل جيد من الجذور حتى الأطراف، ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

نصائح للتخلص من الشعر الخفيف

  • عدم استخدام الشامبوهات والكريمات التى تحتوى على المواد الكيميائية.
  • الإبتعاد عن التدخين.
  • الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على العديد من الفيتامينات.
  • تناول الخضروات والفواكه بكميات كبيرة.
  • الإبتعاد عن القلق النفسى.
  • عدم فقدان الوزن عن الحد المسموح به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *