التخطي إلى المحتوى

اسماء مراكز التسوق في اسطنبول ,تعرف مدينة اسطنبول كواحدة من أجمل المدن التركية التي لا تقاوم لما توفره من معالم سياحية طبيعية وأثرية تسرد التاريخ العثماني والتركي على مدار التاريخ ولكن مالايعرفه الكثيرون عن المدينة كونها تضم عدد من أفخم وأفضل مراكز التسوق في العالم التي تتمتع بتصاميم معمارية مميزة ومساحات كبيرة وماركات عالمية أيضا.

ياقوتة اسطنبول

يعد المبنى ثاني أطول مبنى في اسطنبول اذا يصل ارتفاعه حوالي 238 متر فوق سطح الأرض ب 54 طابق منفصل والمبنى تنتشر به أماكن التسوق والإقامة والفنادق الفاخرة أيضا.

ياقوتة اسطنبول

مول استينيا بارك

يتمتع هذا المركز بموقع سياحي فريد حيث يقع بالقرب من مسجد السلطان احمد ومضيق البسفور كما يضم أكثر من 300 محل تجاري يضم 300 ماركة عالمية سواء في مجال الملابس او المفروشات او الأجهزة الكهربائية فضلا عن انتشار عدد كبير من المطاعم والمسارح وقاعات السينما المختلفة والميول بشكل عام يمتد على مساحة 270 ألف متر مربع ويعود لعام 2007 ويتميز المول بتصميمه المعماري المميز لاسيما وسقف المول زجاجي يفتح في الصيف ويغلق في الشتاء.

مول استينيا بارك

مترو سيتي

وللمول نصيب كبير من اسمه حيث صمم المول على شكل مترو أنفاق خاصة وأنه يقع أعلى أحد محطات مترو الأنفاق في مدينة اسطنبول وعلى الرغم من شكله الطولي إلا أنه يتكون من 27 طابق ليضم بذلك 140 محل تجارى ببصمات تجارية عالمية مختلفة كما يتميز هذا المول بكونه يضم العديد من المطاعم التى تقدم المأكولات والحلويات التركية الشعبية والتقليدية .

شاهد أيضا:

مترو سيتي

فورم اسطنبول

على الرغم من كونه مركز تجاري يضم العديد من المحلات التجارية إلا أنه يعتبر نزهة مميزة للأطفال لاسيما وهو يضم حوض سمك كبير ” اكواريوم ” مشابه لتلك الموجود في قارة أوروبا فضلا عن احتوائه على منطقة ألعاب مميزة جدا للأطفال وساحة للتزلج.

شاهد أيضا:

فورم اسطنبول

مول استوريا

يشتهر المول بكونه يضم حمام خاص للسباحة ونادي صحي يقدم العديد من خدمات التجميل والتدليك وغيرها من الأنشطة التي تساعد على الاسترخاء حيث يوفر المركز خدمات التسوق من أفخم الماركات وخدمات الاسترخاء والترفيه أيضا.

استوريا مول

أك مركز

نال المركز عام 1995 إحدى جوائز التقييم العالمية لمراكز التسوق من ناحية سهولة وجودة الخدمات الأمنية المقدمة من المول فضلا عن تحقيقه لمستويات عالية من النظافة ومحلاته التجارية التركية الفخمة ، وتبلغ مساحة المول حوالي 180 ألف متر مربع .

مركز اك

جواهر مول

ربما اكتسب المول شهرة كبيرة من الساعة الكبيرة التي تقف في منتصف السقف الزجاجي الخاص بالمول جدير بالذكر ان الأتراك يطلقون على المول اسم مول العرب وذلك لزيادة عدد العرب الذين يترددون على زيارة المول والتمتع بمحلاته التجارية خاصة وأنه يتضمن 280 محل تجاري على 6 طوابق بمساحة اجمالية تصل الى 420 الف متر مربع والمول يعود لعام 2005.

جواهر مول

مول فيا بورت

يجمع المول بين المحلات التجارية و مناطق الترفيه التي تشمل المساحات الخضراء الواسعة والألعاب المختلفة لاسيما والمول يقع داخل مجمع فيا بورت الذي يضم بدوره فندق الكراون بلازا بمساحة اجمالية تتجاوز 310 الف متر مربع .

افضل فنادق اسطنبول

  • فندق رينيسانس بولات ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 128 دولار.
  • فندق زغرب ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 38 دولار.
  • فندق هيلتون اسطنبول ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 139 دولار.

افضل مطاعم اسطنبول

  • مطعم سانس ويقدم الطعام التركي والأوروبي.
  • مطعم نيكول ويقدم المأكولات العالمية بجانب التركية .
  • مطعم بيتي ويقدم الطعام التركي وخاصة المشويات.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *