التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الطلاق فى الحلم ،الطلاق هو الأنفصال الذى يقع بين المتزوجين ،والطلاق بصوره الشائعه يسبب الدمار وأنشقاق الصفوف فى البيت ويحدث حاله من عدم الأرتياح الأسرى ودمار لشخصية الأبناء وتذبذب شخصياتهم ،وهناك طلاق يكون له رجعه وهو طلاق مرة أو مرتان وطلاق لا رجعه فيه وهو الذى ينتج بعد 3 طلقات ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نذكر دلالات وتفسير رؤية الطلاق فى المنام عند إبن سيرين وإبن شاهين.

الطلاق فى الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن طلاق الرجل لأمرأته فى الحلم تبشر بالغنى والرزق الواسع وذلك إذا كان الطلاق بدون أى مظهر للعنف ،وطلاق الرجعية ينذر بالفصل وترك العمل ،والطلاق الذى يصاحبه عنف ينذر بخسارة المال أو التعصب ،وذلك لأن الم{اة فى حلم الرجل دلاله على المال أو العمل.

ورؤية الرجل فى حلمه أنه يقوم بتطليق زوجته وهى مريضه فى الواقع ينذر بموتها وذلك إذا كان طلاق رجعى أما إذا كن طلاق أبدى فهو يبشر بالخير والسلامة للزوجة والأولاد.

وتطليق الرجل المريض لزوجته ينذر بموته ،أو فقره أو وقوع مصيبة أو حزن لا قدر الله.

تفسير الطلاق فى الحلم للنابلسى

وقد أضاف العالم والمفسر الأمام النابلسى إن رؤية الطلاق فى الحلم تشير إلى عمل جديد ورزق جديد ،وتطليق الزوجة فى المنام وأعادتها مرة أخرى تشير إلى رجل يخشى على بيته.

ورؤية الطلاق فى حلم المتزوجة تشير إلى رجل يرجو الأخرة ويخشى الله ويعمل بما يرضى الله عز وجل وذلك إذا كان الزوج رجلا تقيا ،والله أعلم.

رؤية الطلاق فى الحلم لإبن شاهين

أضاف إبن شاهين عده دلالات أخرى لرؤية الطلاق فى المنام بجانب ما ذكره النابلسى وإبن سيرين ،حيث قال إبن شاهين أن رؤية تطليق الرجل لزوجته فى المنام مرة واحده تشير إلى الشفاء والمعافاة إذا كان أحداهما مريض ،والطلاق بال3 تنذر بمكروه سيقع أو مصيبة لا قدر الله ،أو تهمة كبيرة.

وعليه ووفقا لما سبق ذكره سيكون الطلاق فى الحلم له 7 دلالات وهى غنى ومال أو ترك العمل أو موت أو فقر أو كره أو عتاب أو مخاصمة ،والله أعلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت بان الطلاق قد حدث بيني وبين زوجي مع العلم اني لم اسمع الطلاق في المنام وقد حزنت كثيرا وبكيت ونظفت بيتي وازلت كل شي يخصني منه قبل ان اخرج منه
    مع العلم اني حامل وشكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      خير بإذن الله وكثيرا ما يدل الطلاق في حلم الحامل على قرب الولادة ،وعليك بتجهيز نفسك ،أو عليك بمراعاه نفسك جيدا وفقك الله

  2. بعد منتصف الليل طلبت من ربي باكيه مقهوره ان يريني منام بشيئ يدل عن عريس المستقبل لكي اتوصل بأن الشخص الذي احببته سيكون من نصيبي ام لا ،ورجوت ربي باكيه لأنني رأيت هذا الشخص بمناماتي بعد صلوات استخاره مبشره بأنه سيكون من قسمتي ونصيبي الا منام واحد .
    رأيت بأن خالتي دبرت لي عريس (خالتي من شمال البلاد وانا من مركز البلاد) ،
    وقالت لي بأنها سوف تضع طفلا(ابن خالتي الثانيه) وقالت لأمي ابأنها متأكده انه لا يصحو من النوم ويبكي ويزعجنا ويلبكني امام العريس واهله عندما سيتقدم لي ، وقالت بأنها سوف تأتي مع اهل العريس والعريس عندما يتقدمون لي لانهم من بلادها .

    وجاء اليوم ليأتي فيه العريس وكنا ببيتنا القديم وانا كنت بالغرفة التي فوق السطح عند هذا الطفل وكانت امي تصلي امامي فقلت لها عندما انتهت الصلاة لماذا خالتي احضرت هذا الطفل فمن الممكن انه يستيقظ ويلبكنا امام الضيوف فقالت لي بان خالتي “شكلها جايبه العريس وضامنته انه يزبط” .
    كانت المفاجأه بأنه الطفل استيقظ وبدأ بالتقلب ويريد النزول عن سريره وانا لست جاهزه لاستقبالهم ، جاءوا اهله وانا فوق السطح وتلبكت لانني لم اتحضر ، نزلت بسرعه ورأيت جاراتنا واحد اسمها عزيزة والثاني نسيت من هي ،فأستغربت لانه العريس من شمال البلاد كيف جاءت الجارات مع اهل العريس .
    نزلت مسرعه قبل دخول العريس من السطح الى غرفتي وسلمت على جارتنا عزيزة ووصلت الغرفه ليس فيها مرآه وتذكرت بأن المكياج نسيته بحقيبة الطفل فوق السطح .. أخذت بالحسبان بأنه لعله خير فمن الممكن ان العريس لا يحب المكياج ، وضعت من المكياج الحالي الذي كان بغرفتي لانه هو الموجود فلا مفر .
    وهكذا انتهى منامي .
    رجاءا يا شيخ هل هذا بالفعل يدل على انه الشخص الذي احببته ليس من نصيبي ؟ وما هو تفسير المنام

  3. انا حلمت ان زوجي طلقني واني كنت ناويه الرجع له بعد ماتزوج واحد ثاني عشان يحللني لزوجي الاول وكان نادم انه طلقني والي تزوجته كان شاب طيب وصغير سن وكانوا اهلي يسألوا ليش مأخذتي موافقتنا بس انا كان همي ارجع لأولادي كنت حزينه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *