التخطي إلى المحتوى

أجمل العبارات عن الأم والأب , يعتبر الأب والأم نعمة كبيرة جداً في حياتنا، فهم أساس تكوين الأسرة حيث أنهم دور هام جداً في المجتمع ألا وهو تربية وإعداد جيل جديد مع غرس قيم وصفات مثلى وطيبة فيهم، الأب في حياة كل ابن ما هو إلا مصدر للأمن والأمان لأن دوره هو اشباع الحاجات المادية له كالملبس والمأكل والمسكن والتعليم، هذا بالإضافة إلى أنه القدوة.

بينما الأم نجدها منبع للحنان والدفء، فدورها كبير في حياتنا، فهي التي تعمل على رعاية أطفالها وتكوين شخصية أبناءها وتعليمهم الصواب، فالأب والأم هما السلام والمحبة والطيبة، وعلى الأبناء بر الوالدين وذلك لأن الله عز وجل أمرنا بذلك في كتابه العظيم في آيات كثيرة، حيث أن أعظم الأعمال هي بر الوالدين الذي سيأخذنا إلى الجنة، إذاً الأب والأم هما الوجه الآخر للحب والدفء والأمان.

كلمات عن الام جديدة

أجمل العبارات عن الأم والأب

اجمل كلمات عن الام

الجنة ليست فقط تحت أقدام الأمهات بل في قلوبهم أيضاً، فأكبر نعمة لدينا هي أن عندما نستيقظ على وجه أمنا وأبينا الذي يشبه النعيم والأمن والأمان، فما أسعدها من لحظة تقبيل رأسهما وأيديهما لنيل رضاهما، علينا كأبناء أن نحسن معاملتهما ونعاملهما برفق عند الكبر فهما الجسر الصاعد بنا إلى الجنة.

إن كان هناك أبناء يقسوا على والديهم عليهم إعادة النظر في ذلك حتى لا تأتي رياح الحزن في حياتهم وحتى لا يندموا على ما فعلوا، لابد وأن نستغل وجود الأب والأم في حياتنا حتى نكتسب دعائهم لنا لتحل علينا بركة الله في الدنيا والأخرة.

الأب والأم هم شعاع من النور الذي يضيءحياتنا ويملئها بالسعادة والحب وفي نهاية هذه الفقرة أتوسل إلى الله عز وجل أن يطيل عمر أبي وأمي ويرزقهما الخير لأني لا أقوى على فراقهما وأن يرحم جميع آباءنا وأمهاتنا الذين فارقوا الحياة.

أهمية الأب والأم في حياتنا

أجمل العبارات عن الأم والأب

إن الأم هي التي تشكل شخصية ووجدان أبناءها فهي التي تحملت الكثير من الأوجاع والآلام لأجلنا، وهي التي تسهر من أجل راحتنا على الرغم من تعبها، لذا نجد أن جميع الأديان السماوية أوصت بالأم، فالأم هي التي تملئ البيت بالحب والبهجة وهي التي تحاول توفير أكبر قدر من الهدوء والإستقرار لأبناءها ليعيشوا في مكان خالي من الأحزان والمشاكل.

الأب أيضاً لا أحد يستطيع أن ينكر دوره في حياة أبناءه فهو عمود ووتد الأسرة كلها، فالأم عندما تعلم بحملها يبدأ شعورها بإحساس الأمومة وتعطي اهتمامها بالجنين، بينما الأب دوره لا يشعر بذلك إلا بعد ما تلد الأم.

الأب هو الذي يوفر لأبناءه احتياجاتهم ويتعب من أجلهم إذاً الأب دوره لا يمكن أن ينتهي عند مرحلة معينة، وإذا أمعنا النظر في هذا الأمر نجد أن دور الأب والأم ما هو إلا دور تكاملي لا يستطيع أحد أن ينكره.

أجمل عبارات عن الأب

أجمل العبارات عن الأم والأب

نجد أنه قد كثرت العبارات والكلمات التي توضح لنا فضل الأب والأم علينا، كما أن ديننا الإسلامي القويم أمرنا وحثنا كأبناء ببر الوالدين لأن ذلك العمل يعتبر من كمال الإيمان ومن أعظم العبادات التي يمكن أن نتقرب بها إلى الله عز وجل وهو أيضاً الطريق إلى الجنة وذلك لأن الوالدين هم عنوان المحبة والشفقة وزينة الحياة.

إن الأب والأم نجدهما بالفطرة يندفعان إلى رعاية وحب أولادهم ويسعيان أيضاً إلى تربيتهم تربية سليمة وصالحة، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أجمل العبارات التي تتحدث عن والأم.

  • اللهم أرزق أمي وأبي فوق عمرهم عمراً وفوق صحتهم عافية ولا تحرمني من وجودهم ورضاهم واجعل سعادتهم كظلهم ترافقهم.
  • آڷڷّهمٰ إجعڷ أيّآمٰ  أُمّٰي شبيهه بهآ جمٰيڷه مٰثڷهآ ونقيّه كقلبها.
  • ابوي رباني على مكسب الطيب ومن قبلھا جدي على الطيب ربـاھ نقصر عن دروب الردى والعذاريب والطيب نلحق صاحبه ونـتـعداه.
  • اللهم اجعل أمي وأم من يقرأ ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفأ ناري وتقول لها الجنة أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أراك.
  • ربي ارزقني بر أمي وأبي ربي ادمهم لي نعمه ومدهم بالصحه والعافية وادخل البهجة على قلوبهم وارحمهم في الدنيا والاخره واجعلهم من اصحاب الجنة.
  • الوالدان اللذان هما سبب وجودالإنسان، ولهما عليه غاية الإحسان الوالد بالإنفاق والوالدة بالولادة والإشفاق.
  • يا من تحت قدميك جنتي: أعذريني أن قصّرت يوماً.
  • أسهل الطرق لإرضاء ربك، أرضي والديك.
  • أحنّ إلى الكأس التي شربت بها وأهوى لمثواها التّراب وما ضمّا.
  • إكسب طاعة إبنك بطاعة والديك، لا يغلق أمامك باب إلا ومفتاحه ببرّ والديك.
  • ما من مؤمن له أبوان فيصبح ويمسي وهو محسن إليهما إلا فتح الله له بابين من الجنة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *