التخطي إلى المحتوى

وصفات لعلاج تأخر الحمل, يعتبر تأخر الحمل مشكلة كبيرة تواجه المتزوجين وتسبب لهم التوتر والضيق وتشغل تفكيرهم طوال الوقت، دائمًا يسعون إلى أي حل لمشكلتهم ولتحقيق حلمهم في أن يصبحوا والدين .

قد يرجع تأخر الحمل إلى العديد من الأسباب لذلك يجب مراجعة الطبيب المعالج وإجراء الفحوصات اللازمة للأطمئنان وحل المشكلة إذا كانت طبية وتأخر الإنجاب مشكلة كبيرة تسبب التوتر والقلق في الحياة الزوجية وقد تؤدي إلى الكثير من المشاكل إذا لم يتم احتوائها بشكل صحيح.

أسباب تأخر الحمل

لا تتفاجئي إذا عرفتي أن قد يكون أسباب تأخر الإنجاب ناتج من عوامل نفسية مثل المشاكل بين زوجين أو مشاكل عائلية أو بسبب كثرة الأسئلة حول تأخر الإنجاب.

قد تكون لدى الزوجة بعض المشاكل في الهرمونات أو التبويض أو قد يكون لديها مشاكل في الدورة الشهرية ،ويلعب سن المرأة دور هام في تأخر الانجاب حيث أنه كلما كبر سن المرأة كلما قلت فرصه في الإنجاب بسبب قلة التبويض وكلما كانت صغيرة في السن زادت فرصه في الإنجاب.

علاج تأخر الحمل

بعض العمليات الجراحية قد تسبب للزوجة بعض الجرثومات التي قد تؤدي إلى التصاق في الانابيب فتمنع حدوث حمل.

ايضًا قد يكون السبب في تأخر الحمل عائد إلى الزوج في التدخين ومرض السكري يؤخر فرص الإنجاب ، ومن الممكن أن يكون لديه مشكلة في الحيوانات المنوية لذلك لابد من إجراء فحوصات كاملة ولازمة والمتابعة مع الدكتور المعالج لمعرفة السبب.

خلطات لعلاج تأخر الحمل للنساء

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تساعد في حل مشكلة تأخر الإنجاب ولكن لا يستخدمها الكثيرون بسبب تطور الطب ، ولكن هذه الخلطات لها فاعلية كبيرة ولا يوجد منها أي ضرر لانها كلها من مواد طبيعية.

علاج تأخر الحمل

الخلطة الاولى مكوناتها ملعقة قرفة وورق التين ويتم وضعهم في كوب ماء ، يشرب يوميًا ويعمل على تنظيف رحم المرأة وينظم هرموناتها.

الخلطة الثانية عبارة عن ملعقة من الزنجبيل وزعتر وقرفة وملعقة من الخردل ويتم مزجهم معًا ثم ضيفي غذاء ملكات النحل وربع ملعقة قرنفل وضيفي كل هذه المكونات على نصف كيلو عسل نحل ، تناولي ملعقة صغيرة يوميًا 3 مرات بعد الأكل يساعد على علاج تكييس المبايض.

الخلطة الثالثة تعمل على تنشيط التبويض وهو عبارة عن كوب عصير عنب يوميًا .

الخلطة الرابعة تعمل على علاج مشاكل الدورة الشهرية وتنظيمها ،وهي عبارة عن ملعقة مريمية مع كوب ماء مغلي وتناولي منها كوب يوميًا.

الوصفة الخامسة يتم تناولها في اليوم الثاني من الدورة الشهرية ، وهي عبارة عن خليط من القرفة المطحونة والحبة السوداء مطحونة والحلبة المطحونة ويضاف إليهم جبنة كرافت وماء مغلي اتركي الخليط ليلة وتناوله في اليوم التالي .

الوصفة السادسة يتم تناولها أثناء الدورة الشهرية وتعمل على تنظيف الرحم، تناولي ملعقة من الرشاء ثلاث مرات يوميًا.

الوصفة السابعة لها تأثير كبير في علاج تأخر الانجاب وهي عبارة عن ملعقة من البردقوش ملعقة مرمية وغليها مع الماء ،تناولي كوب منها في الصباح.

وصفات لعلاج تأخر الحمل للرجال

هناك العديد من الوصفات التي يمكن للرجل تناولها لتعزيز فرص الحمل منها “طلع النخيل” والذي يعمل على زيادة الخصوبة بشكل كبير.

أيضًا الأطعمة الغنية بفيتامين E مهمة جدًا وتساعد على تنظيم الحيوانات المنوية وتزيد منها وتقوي من الأوعية الدموية والقلب.

وصفة اخرى لتنشيط الحيوانات المنوية وزيادتها وهي حبوب اللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *