التخطي إلى المحتوى
وصفات لتسهيل الولادة
وصفات لتسهيل الولادة

وصفات لتسهيل الولادة، تعد عملية الولادة مرحلة صعبة ومؤلمة في حياة المرأة ولكن هناك العديد الطرق والوصفات الطبيبعة لتسهيل الولادة واطمئني فالجنين سيكون في وضع آمن .

ولكن ينصح أستخدام هذه الوصفات بعد الدخول في الشهر التاسع أو قبل موعد الولادة بأيام لضمان سلامة الحمل ،ومن الافضل استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في هذه الطرق الطبيبعية لتسهيل الولادة.

طرق طبيعية لتسهيل الولادة

منقوع أوراق الزيتون يساهم في تليين الرحم لذلك قومي بتناول كوب منه أو استخدمي زيت الزيتون في تدليك أسفل الظهر ومنطقة عنق الرحم، ولكن أحذري من القيام بالتدليك قبل ظهور أي علامة من علامات الولادة حتى لا تتعرضين للولادة المبكرة أو تعرضين حياة الجنين لخطر.

وصفات لتسهيل الولادة

زيت زهرة الربيع المسائية من الوصفات الطبيعية التي تسهل من عملية الولادة ويتم استخدامه بكمية كافية في تدليك عنق الرحم أو تناول كبسولات منه عدة أسابيع قبل الولادة.

تناولي 3 أو 4أكواب من البابونج أو من القرفة أو الزنجبيل المغلي يوميًا لتنشيط الدورة الدموية ولأحتواهم على مواد قابضة تسهل من عملية الولادة لكن ممنوع تناول الزنجبيل والقرفة للمرأة التي تعاني من أرتفاع ضغط الدم لأن هذه الاعشاب ترفع الضغط جدا ، يمكنك أيضًأ تناول كوب من منقوع الزعتر قبل النوم يوميًا.

يمكنك أيضًا استخدام زيت جوزة الطيب لتدليك أسفل الظهر لأنه يساعد في شد الأنسجة ويرخي العضلات.

المريمية تساعد كثيرًا في تخفيف الآلام وتقوية الرحم لذلك ينصح بشرب كوب منها على الريق صباحًا.

فوائد التمر في تسهيل الولادة

ويعد التمر من الاطعمة التي تساعد على تسهيل الولادة لما يحتويه من كمية كبيرة من السكريات التي تعطي الطاقة اللازمة للجسم حتى يستطيع القيام بمجهود عملية الولادة الشاق.

وصفات لتسهيل الولادة

كما ان التمر أو الرطب يعمل على تنظيف القولون والأمعاء لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف ،ومن المعروف أن الأمساك من أهم المشاكل التى تواجه المرأة الحامل خاصة في الشهور الأخيرة بسبب نزول الجنين في منطقة الرحم السفلي مما يضغط على المستقيم.

أثناء عملية الولادة تقوم الأم بمجهود كبير يجب تعويضه ،والتمر يساعد في تعويض هذا الفقد لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفسفور.

التمر ايضًا يحتوى على هرمون البيتوسبن الذي ينظم عملية الطلق أثناء الولادة ،وايضًا يمنع حدوث نزيف اثناء الولادة ويساعد في انخفاض ضغط الدم خاصة للاتي تعانين من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.
من فوائد التمر أنه يساعد في التخلص من التشنجات العضلية أثناء الولادة لانه غني بالبوتاسيوم مما يجعل عملية خروج الجنين أسهل.

فوائد البقدونس في تسهيل الولادة

بعض شركات الادوية لجأت لاستخدام البقدونس كمستخلص لتسهيل الطلق وعملية خروج الطفل من الرحم لما يحتويه البقدونس من زيوت ومركبات مثل “الأبيول والمرستيسن” تساعد في زيادة تقلصات الرحم وتنشيطه .

فوائد العسل في تسهيل الولادة

العسل يساعد كثيرًا في تخفيف ألم الولادة وايضًا يمد الجسم بقدر كبير من الجلوكوز والسكريات التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة لتخطي مجهود الولادة ، ومن أفضل أنواع العسل التي تسهل من الولادة وتلين العضلات هو عسل الاعشاب أو العسل الجبلي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *