التخطي إلى المحتوى
صور السياحة في ايرلندا
المعالم السياحية في ايرلندا

صور السياحة في ايرلندا , تعد ايرلندا من الدول البريطانية التي تتمتع بسمعة سياحية عالمية لوفرة الأماكن السياحية فيها سواء المعالم التاريخية القديمة التي توضح التاريخ الانجليزي أو المعالم الطبيعية مثل الحدائق والمتنزهات العامة التي تعتبر مرجع لعلماء النبات حول العالم ، نقدم لكم في المقال القادم عدد من هذه المعالم .

 جروف موهر أو منحدرات موهير

من أهم المعالم السياحية الطبيعية في ايرلندا حيث يصل ارتفاع المنحدرات مايقرب من 390 قدم كما تطل على المحيط الأطلسي في منظر بديع وساحر كما ترتفع المنحدرات  في بعض المناطق لتصل الى 702 قدم وتجذب الملايين من السياح سنويا.

جروف موهر

سانت ستيفن جرين

تعد من أكبر الحدائق في دبلن في ايرلندا بمساحة 22 فدان والحديقة بشكل عام مستطيلة الشكل وتقع في موقع حيوي للغاية حيث تجاور واحد من أهم شوارع التسوق في ايرلندا بأسرها والحديقة تم  افتتاحها في عام 1880 في عهد اللورد أرديلاون بتوقيع من المصمم العالمي ويليام شيبارد.

سانت ستيفن جرين

شاهد أيضا:

فينكس بارك

تصل مساحة الحديقة حوالي 712 هكتار وتضم مساحات خضراء واسعة وممشى كبير وأشجار متخمة وتدرس منظمة اليونسكو ضمها لقائمة التراث العالمي لها وتجذب الملايين من السياح على الرغم من وجود عدد كبير من الحدائق الأخري التي تفوقها مساحة إلا أن هذه الحديقة لها مذاق مختلف ومميزة.

فينيكس بارك

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

تتميز الحديقة بكونها تضم الملايين من عينات النباتات المجففة والموجودة منذ بداية العالم فضلا عن أكثر من 200 ألف عينة من النباتات الحية كما تنتشر البيوت الزجاجية المعمارية التي تعيش داخلها عدد كبير من النباتات لاسيما ومساحة الحديقة تصل الى 19 هكتار ، تقع الحديقة في منطقة غلاسنيفين مدينة دبلن.

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

حجر بلارني

يوجد الحجر في قلعة بلارني ويرتبط بالحجر عدد من الأساطير التي تفيد بأن من يقبل الحجر فإنه يمتلك بعدها القدرة على الكلام المنطقي المقنع وربما أتت الأسطورة من قصة المرأة العجوز الساحرة التي أرادت شكر أحد الملوك لانقاذها من الغرق قأقنعته بأن يقبل الحجر وهو تحت تأثير السحرليمتلك القدرة على الكلام المقنع المنطقي .

حجر بلارني

قلعة آشفورد

تعود القلعة للقرن الثالث عشر ولكنها شهدت العديد من التجديدات الفخمة حتى افتتاحها للجمهور وتحويلها لفندق تصل قيمة الليلة الواحدة فيه آلالاف كما حصل الفندق على العديد من الجوائز الخاصة بالفنادق حول العالم لاسيما ومساحة الفندق تمتد لأكثر من 350 فدان ، كما يطل الفندق على  بحيرة “لوف كوريب” ثاني أكبر بحيرة في إيرلندا.

قلعة آشفورد

مكتبة تشستر بيتي

تعد تلك المكتبة من المكتبات الشهيرة حول العالم فقد تم إنشائها لتضم المقنيات الخاصة بمليونير المناجم ألفرد تشستر بيتي وذلك في عام 1950 ولكن اعيد افتتاحها مجددا في عام 2000 وتحتوى المكتبة على ركن خاص وكبير مخصص للمخطوطات الإسلامية والتي يتجاوز عددها 4 ألاف مخطوطة اسلامية منها مصاحف قديمة ، توجد المكتبة الحالية في قلعة دبلن .

مكتبة تشستر بيتي

كاتدرائية  المسيح

تعد تلك الكاتدرائية من أقدم الكنائس في ايرلندا بشكل عام ولها مكانة دينية كبيرة لدي الشعب الايرلندي ويطلق عليها اسم كاتدرائية الثالوث المقدس .

 كنيسة المسيح

أفضل الفنادق في ايرلندا

  • نزل ترينيت ويقع في دبلن ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة  حوالي 2782 جنيه مصري.
  • فندق جالواي ارمز ان ويقع في جالواي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1130 جنيه مصري.
  • فندق كافان ويقع في كافان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2700 جنيه مصري.

أفضل المطاعم في ايرلندا

  • مطعم وكافيه ريبيه ويقع في دبلن ويقدم الطعام الايرلندي والأوروبي بشكل عام
  • مطعم اف اكس تيمبل ويقدم الاستيك هاوس على الطريقة الايرلندية .
  • ذا فينتاج هاوس ويقدم الطعام الايرلندي .

 

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *