التخطي إلى المحتوى

تطويل الشعر في شهر يعد جمال المرأة وأناقتها من أكثر الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة أو فتاة ومن المعروف أن من أهم الأشياء التي تعتني بها المرأة في حياتها اليومية هي الشعر.

وهناك مجموعة كبيرة من مشاكل الشعر تواجه السيدات والفتيات وكذلك الرجال ولكننا اليوم نتحدث بشكل خاص عن المرأة حيث أنها تهتم بتطويل شعرها بشكل أكبر من الرجال .

ونجد الكثير من النساء يعانين من مشكلة عدم نمو شعرهن بشكل طبيعي ويعانوا من فقدانه والتعرض إلى مشكلة أكبر وهي مشكلة الصلع وهنا تأتي مرحلة البحث والسعي لإيجاد الحل المناسب لتلك المشكلة .

ويوجد مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تساهم بشكل جيد في علاج تلك المشكلة من جذورها وتساهم بشكل سريع في نمو الشعر وطوله وكذلك تساعد من تحسين جودة الشعر الشاملة .

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في شهر

يوجد مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساهم في نمو الشعر وتطويله في مدة زمنية قدرها شهر واحد ومن هذه الزيوت :

مزيح زيت الخروع

مزيج زيت الخروع

حيث أن زيت الخروع يعد من أفضل الزيوت الغنية بفيتامين E بالإضافة إلى غناها بالبروتينات و غناها بالمعادن إلى جانب خصائصه المضادة للميكروبات .

وتطبيق هذا المزيج عليكي القيام بوضع زيت الخروع على فروة رأسك وعلى شعرك بشكل مباشر، ومن ثم تركه ليلة كاملة حتى صباح اليوم التالي، ثم القيام بغسل الشعر بشامبو .

مزيج زيت البهرينجراج

وذلك النوع من الزيوت الطبيعية التي تتكون من مزيج الإكليبتا ألبا بالإضافة إلى زيت السمسم، ويساهم ذلك النوع في حل مشكلة تساقط الشعر، ونموه سريع، وهذا النوع تجديه بسهولة في الصيدليات .

مزيج زيت الزيتون

مزيج زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات للشعر وهو أيضاً مساهم جيد جداً في عملية نمو الشعر وزيادة طوله، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة جداً من مضادات الأكسدة .

مزيج زيت السمسم

مزيج زيت السمسم

يستعمل هذا النوع من الزيوت كزيت ناقل في الكثير من منتجات التحفيز في نمو شعرك وطوله وهو من الزيوت المضادة للميكروبات.

وللحصول على نتيجة جيدة قومي باستعمال زيت السمسم الدافئ على فروة شعرك ودوامي عليه لكي تحصلي على أسرع نتيجة حيث أنه يساهم في تغذية فروة الرأس بشكل كبير يجعل الشعر ينمو بسرعة .

مزيج زيت الجوجوبا

مزيج زيت الجوجوبا

ذلك النوع من الزيوت مفيداً بشكل كبير للشعر والجلد على حداً سواء وهذا يرجع لأحتوائه على خصائص كبيرة ومفيدة في ترطيب الشعر وتحفيز نموه بشكل سريع .

مزيج زيت جوز الهند

هذا النوع يساعد على تحفيز بصيلات شعرك ونموه ويساهم في ترطيبه إذا كان من النوع الجاف، علاوة على أنه يجعل شعرك أكثر جمالاً ويمنع تموجه وتقصفه.

وصفة مزيج الزيوت لتطويل الشعر في شهر

وصفة مزيج الزيوت لتطويل الشعر في شهر

ولإعداد هذه الوصفة قومي بتحضير هذه المكونات التالية :-

  • زيت جوز الهند
  • زيت الخروع
  • لب المشمش
  • اثنى عشر نقطة من زيت إكليل الجبل
  • ست قطرات من زيت اللافندر
  • ست قطرات من زيت النعناع
  • ست قطرات من زيت الريحان
  • كوب معيار
  • زجاجة

ولإعداد تلك الوصفة قومي باستعمال كوب المعيار وضعي مقدار كوب من كل نوع زيت في الزجاجة وامزجي جيداً جداً ثم ضعي باقي المكونات وقومي بتغطية الزجاجة بشكل محكم لحين الاستعمال.

نصائح عامة عن مزيج الزيوت

عليكي أن تتبعي تلك النصائح حينما تقومي باستعمال مزيج الزيوت السابق ذكرها :-

  • قومي باستعمال مزيج الزيوت على فروة شعرك بشكل مباشر قبل القيام بالاستحمام بمدة زمنية قدرها ثلاثون دقيقة.
  • قومي بإضافة قطرات من مزيج الزيوت على أطراف أصابعك، وقومي بفرك فروة رأسك، واتركيه لمدة ثلاثون دقيقة، ثم اشطفيه بالماء .
  • عليكي تمشيط شعرك بمشط ذو أسنان واسعة.
  • بعد قيامك بوضع الزيت على شعرك قومي بتغطيته بالقبعة الخاصة بالدش واتركي مزيج الزيوت على شعرك لمدة يوم كامل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *