تحميل وقراءة روايه ولا فى الاحلام

تحميل وقراءة روايه ولا فى الاحلام للكاتبة المصرية المتميزة دعاء عبد الرحمن حيث تنتمي هذه الرواية إلى نوع الروايات الخيالية وتدور أحداث الرواية حول إحدى القصص الأسطورية وذلك في أطار رومانسي إجتماعي حيث تقوم دعاء عبد الرحمن من خلال الرواية بالإسقاط على عدد من القضايا الإجتماعية الهامة.

ولاقت رواية ولا في الإحلام إعجاب فئة كبيرة من المجتمع كما حققت الرواية انتشار كبير بين أوساط المثقفين من القراء الذين أشادوا بأسلوب الرواية المميز في عرض الأفكار ومناقشة القضايا.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية ولا في الأحلام ومؤلفتها دعاء عبد الرحمن كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي إحدى الكتابر المميزين في مصر ولدت في الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 1979 كما حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلومة الدراسات الاسلامية وتعتبر رواية أكتشفي زوجك في الأتوبيس هي أولى الأعمال الروائية لدعاء عبد الرحمن والتي قامت بنشرها إلكترونياً.

ويتميز أسلوب دعاء عبد الرحمن بالبساطة والدقة كما يغلب عليه الرومانسية فهي تميل إلى ابراز قصص الحب النقية والصادقة في كتاباتها.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتبة دعاء عبد الرحمن “إغتصاب ولكن تحت سقف واحد، مع وقف التنفيذ، ولا في الأحلام، إيماجو، وقالت لي” ويمكنكم الإستمتاع بقراءة وتحميل رواية ولا في الأحلام في نهاية المقال.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

معلومات عن رواية ولا في الأحلام

اعتمدت الكاتبة دعاء عبد الرحمن على الخيال في كتابة رواية ولا في الأحلام وذلك على خلاف معظم رواياتها التي اعتمدت فيهم على الواقعية في سرد الأحداث وعرض قصص وقد أرجعت دعاء إعتمدها على الخيال في الرواية إلى الخروج من الواقع والأحداث الصعبة التي كانت تمر بها مصر في ذلك الوقت.

وتقوم رواية ولا في الأحلام بالإسقاط على عدد من القضايا الإجتماعية من خلال عرض لقصة حب رومانسية في عالم الأساطير والحكايات وقد اعتمدت دعاء عبد الرحمن على اللغة العربية الفصحى في كتابة وعرض أحداث القصة.

معلومات عن رواية ولا في الأحلام

آراء القراء في رواية ولا في الأحلام

قبل الإستمتاع بقراءة رواية ولا في الأحلام لابد من الحديث عن حجم الإنتشار والمبيعات التي حققتها الرواية حيث أشاد بها عدد كبير من القراء كما وجدوا فيها مخرجاً للأحداث الصعبة التي كانت تمر بها البلاد في ذلك الوقت.

وقد حققت الرواية انتشار واسع على مواقع التوااصل الإجتماعي وانهالت التعليقات التي أثنت على أسلوب الرواية السهل والممتع فعلى الرغم من إعتماد الكاتبة على اللغة العربية الفصحى في عرض الرواية إلا أنها إبتعدت عن استخدام الألفاظ الصعبة والمعقدة التي يصعب فهمها.

آراء القراء في رواية ولا في الأحلام

مقدمة رواية ولا في الأحلام

نحاول أن نبتعد عنه بأرواحنا قليلاً ونسبح في ( خيالاتنا ) الوردية التى ننسجها كيفما نشاء فننصر فيه الحق بحد القلم ونقطع رقبة الظلم بمداده .

فنشعر بالإنتصار والإنتشاء ونحن نرى الباطل يضمحل ويتراجع ويخبو بين سطور أوراقنا وفي أحلامنا بعد ان تفشي وانتشر في عالمنا الحقيقي وكاد أن يدهس رقابنا ..تلك الأحلام التى تجذبنا برونقها ولا تتركناإلا بعد أن تُطعمنا الأمل.

لذلك لا ضير في أن نسبح قليلاً فيها .. مندفعين إلى ذاك الرونق الجذاب وتلك الهالة الفيروزية التي تأخذنا إلى عالم اللامعقول فتُنسينا عذابنا بين طياتها الخيالية .. ننعم بها قليلاً قبل أن نرحل وننفصل عنها إلى حيث عالمنا الحقيقي الذي أصبح ما يحدث فيه … ولا في الأحلام.

مقدمة رواية ولا في الأحلام

تحميل وقراءة رواية ولا في الأحلام pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية ولا في الأحلام للكاتبة دعاء عبد الرحمن.

تحميل الكتاب

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • سويم
    منذ 3 سنوات

    هذة الرواية من أجمل ماقراءت

    رد