التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل الاكيدة ، هناك بعض العلامات التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية وتعتبر من علامات الحمل الاكيدة و المبكرة.

البويضة عندما تصل لقناة فالوب تنتظر 24 ساعة لكي يغتصبها الحيوان المنوي ،وبعد الإخصاب فإن البويضة تستغرق من 3 لـ 4 ايام لكي تصل للرحم ومن هنا يبدأ هرمون الحمل يظهر في الدم ولكن لا يظهر في اختبار الحمل المنزلي ، بعد غياب موعد الدورة الشهرية يظهر الحمل في الاختبار المنزلي.

وهناك بعض العلامات التي تحتاج إلي بعض التركيز فقط والتي يمكن من خلالها اكتشاف الحمل بمجرد حدوث الإخصاب مباشرة وقبل القيام بأي اختبار .

  • انقطاع الدورة الشهرية بعد انقطاع الدورة الشهرية عن المرأة من أشهر العلامات المبكرة المنتشرة وتدل على وجود الحمل
  • ألم شديد و تورم في الثديين
  • غثيان شديد يصاحبه قيء
  • الرغبة شديدة في تناول كمية كبيرة من الطعام
  • حدوث نزيف أو نزول بقع وردية

علامات الحمل الأكيدة

من العلامات الأكيدة لحدوث الحمل ظهور التشنجات في أسفل البطن والشعور بآلام في الثدي والانتفاخ والغثيان الصباحي والقيء والشعور بالتعب والإرهاق والشعور بآلام في الظهر والتبول المتكرر والشعور بتغيير في حاسة التذوق والرغبة في الطعام وبالتأكيد تأخر موعد الدورة الشهرية.

من العلامات والأعراض ايضًا الشعور بزيادة في الوزن وحلمة الثدي تصبح داكنة اللون ومن أشهر علامات الحمل التي تظهر قبل الدورة الشهرية هو احمرار الكفين وتورم جفن العين في الصباح وكثرة النوم وتتورم الشفاه وتزيد درجة حرارة الجسم مع زيادة في شعر الحواجب.

وايضًا من اعراض الحمل المبكرة أن تشعري بضيق في التنفس حيث أن الجنين الموجود في الرحم يحتاج إلى الاكسجين مما يتسبب في نقص الاكسجين عند المرأة.

ومن العلامات التي تؤكد الحمل ايضًا هو الشعور بالدوار والدوخة والإغماء وذلك بسبب نقص مستوى السكر في الدم

او انخفاض ضغط الدم بسبب التغيير الهرموني في جسم المرأة الحامل.

اعراض الحمل الاكيدة

ايضًا التغيير الذي يحدث في الجسم بسبب الهرمونات يمكن أن يسبب للمرأة صداع متكرر في بداية الحمل.

والكثير من النساء مع بداية الحمل يشعرون بتغيرات في المزاج والاكتئاب او القلق والانزعاج بسبب هرمونات الحمل.

غياب الدورة الشهرية

إذا كان ميعاد الدورة الشهرية لديك منتظم ولم تأتي في موعدها فهذا يعد علامة قوية ومبكرة وأكيدة على وجود حمل ،وللعلم فإن النساء الحوامل يحدث معهم نزول لبعض قطرات الدم الخفيفة وفاتحة اللون وقت الدورة الشهرية ولكن ليس بقوة الحيض.

تغييرات في الثدي

ايضًا من علامات الحمل المبكرة تورم الثدي وانتفاخ وستشعرين بأنه طري بسبب الهرمونات وغيرها في الجسم ، حيث ان تدفق الدم الزائد إلى صدرك بسبب التغيرات الهرمونية يجعل الثدي منتفخ وحساس ،وهذا العرض يستمر لفترة من الوقت ثم يختفي.

قد يحدث اسمرار في محيط حلمة الثدي ويصبح لونها داكن قليلًا ويظهر هذا التغير في اللون بعد أسبوع أو اثنين من الحمل.

اعراض الحمل الاكيدة

نزول قطرات من الدم

من 5 لـ 10 ايام من الحمل قد تلاحظ المرأة الحامل نزول بعد قطرات الدم ولكن تكون خفيفة اللون وكثافتها اقل وتكون وردية اللون او بني، ويعد هذا العرض علامة على أن الجنين تم غرزه في جدار الرحم ويحدث هذا لمعظم النساء وليس جميعهم.

اختبار الحمل

عند القيام باختبار الحمل المنزلي يفضل أن تقومي به بعد غياب موعد الدورة الشهرية حتى يظهر في الاختبار ،واذا ظهرت لديك أحد هذه الأعراض قومي بإجراء تحليل دم افضل لانه يظهر به هرمون الحمل اولا قبل البول.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *