التخطي إلى المحتوى

علاج تسلخات الحفاضات عند الاطفال ، التهابات وتسلخات الحفاضات من أكثر المشاكل التي تقلق كل أم خاصة إذا تطورت المشكلة لتأخذ شكل عدوى ويتنشر احمرار شديد في منطقة الحفاض امتدادًأ إلى البطن وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تسلخ الحفاضات.

أسباب تسلخات الحفاضات

من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى حدوث مثل هذه الالتهابات هو عدم تغيير الحفاضات لفترة طويلة أو عند استخدام نوع جديد من الحفاضات أو نوع جديد من كريم تغيير الحفاضات.

ايضًأ عند بدء إدخال الطعام الصلب إلى وجبات الطفل قد يتغير شكل البراز مما يسبب بعض التسلخات للطفل واستخدام المناديل المبللة كثيرًأ بعد كل مرة يتم تغيير الحفاض فيها.

وصفات طبيعية لعلاج تسلخات الحفاض

  • من الوصفات الطبيعية السحرية زيت الزيتون ، استخدميه فهو علاج سحري وفعال وذلك عن طريق تنظيف المكان الذي يوجد به التسلخات جيدًا بماء فاتر وتجفيفه جيدًا بمنشفه قطنية ثم قومي بتدليك المكان بزيت الزيتون برفق.
  • يمكنك ايضًا ان تجهزي حمام دافئ وأضيفي إليه ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصودا ،وقومي بوضع الطفل في الماء 3 مرات يوميًا لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • ومن الزيوت الشائعة خلال الفترة الأخيرة هو زيت جوز الهند ، استخدميه لطفلك فهو يحتوي على مواد مضادة للميكروبات والفطريات ويعالج تسلخات الحفاضات بصورة ملحوظة ويرطب جلد طفلك .
  • استخدمي زبدة الشيا لعلاج التسلخات و ستندهش من النتيجة ،فهي تحتوي على دهون مفيدة تنشط الدورة الدموية ومضادة للالتهابات وتقضي على أي تسلخات بسرعة.
  • يمكن ايضًا استخدام لبن الرضاعة الطبيعي لعلاج هذا النوع من التسلخات فهو يساعد على مكافحة العدوى ويقلل من انتشار التهيج والالتهاب ، ادهني به المنطقة الملتهبة وستلاحظين نتيجة مدهشة.
  • يمكنك صناعة محلول لطيف يعالج التسلخات وهو عبارة عن اضافة ملعقة خل صغيرة على كوب ماء ،واغسلي به المنطقة الملتهبة وقومي بتجفيفها جيدًا بمنشفة قطنية.

يتم شفاء الطفل من التسلخات خلال 3 أو 4 أيام من العلاج المنزلي، ولكن إذا لم يستجيب إلى الوصفات الطبيعية والعلاج المنزلي فقومي باستشارة الطبيب .

وإذا تطور الالتهاب إلى عدوى بكتيرية فيشعر الطفل بانزعاج شديد جدًا وهنا قد يصف الطبيب كريم مضاد للفطريات أو مضاد حيوي حسب نوع الاصابة .

نصائح عامة لعلاج تسلخ الحفاض

  1. من الهام استخدام منشفة قطنية لتجفيف مكان الالتهاب ، وقومي بتغيير الحفاض كل 3 ساعات واذا استطعتي ترك الطفل بدون حفاض لمدة 30 دقيقة سيكون مفيد جدًا له .
  2. استخدمي الماء الفاتر عند تشطيف الطفل حتى لا تزيدي من تهيج الالتهاب.
  3. قومي بتنظيف مؤخرة طفلك باستخدام فوط مبللة خالية من الكحول ولكن يفضل استخدام الماء الفاتر مع تجفيف البشرة برفق.

وقاية الطفل من التسلخات

  • الوقاية خير من العلاج وافضل وسيلة لوقاية طفلك من تسلخات الحفاض هو إبقاء مؤخرته جافة ، بالحفاظ هو سبب المشكلة الرئيسي فإذا استطعت إبقاء الطفل بدون حفاظ قومي بذلك لأطول فترة ممكنة .
  • تأكدي من أن بشرة طفلك نظيفة قبل وضع الحفاض وادهني المنطقة بمرهم واقي.
  • ابتعدي عن بودرة التلك فهي تزيد من الاحتكاك وتهيج البشرة ولا تحمى الطفل من التسلخات.
  • قومي برخى الحفاض قليلًا لتسمحي لمؤخرة طفلك أن تتنفس فلا تقومي بشد الحفاض بطريقة شديدة.

تسلخات الحفاضات

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *