التخطي إلى المحتوى

وصفات للتخلص من رائحة العرق , رائحة العرق من أكثر الروائح المزعجة والتي يصعب علي الشخص الذي يعاني منها أن يكتشف ذلك في نفسه فتصبح المشكلة مضاعفة لأنه لا يشعر أن هناك مشكلة من الأساس تحتاج إلى حل لكنه يشعر بالاحراج عندما يخبره الاخرين بذلك أو يبتعدون عنه لرائحته النفاذة و جميعنا نتعرض لمثل هؤلاء الأشخاص خاصة في فصل الصيف وفي الأماكن المزدحمة ومن لا يفضلون الاستحمام في فصل الشتاء حيث الطقس البارد مما يؤثر ذلك على رائحتها بالسلب . اليكم وصفات للتخلص من رائحة العرق .

أسباب رائحة العرق

هناك عدة أٍسباب لرائحة العرق الكريهة منها من يعاني من مرض ما يسبب رائحة في نشاط غدد التعرق وهناك من اختارها بإرادته عن طريق عدم اهتمامه بنظافته الشخصية والاستحمام بشكل دائم .

مزيل عرق ومبيض

عدم العناية بالجسم

يعد قلة الاستحمام وعدم الاستحمام بشكل صحيح عن طريق استخدام الشاور جيل والليفة والعمل على تنظيف كل أماكن الجسم بشكل جيد فمن المفضل ان يقوم الانسان بالاستحمام علي الاقل مرة كل يومين خاصة من هم يخرجون بشكل دائم حيث الحركة والإجهاد وبالتالي العرق الذي تسوء رائحته مع قلة العناية والاهتمام بالنظافة الشخصية وأيضا عدم استخدام مزيلات العرق والمنتجات الطبيعية التي تعمل علي ازالة رائحة العرق الغير مستحبه وتستبدلها برائحة عطرة .

مكونات للعرق

عدم استخدام مزيلات العرق

من أهم الأشياء التي تساعدك على اكتساب رائحة جيدة و تخلصك من رائحة العرق الغير مستحبه لفترات طويلة هي مزيلات العرق وإذا كنت تخشى من آثارها الجانبية يمكنك استبدالها بالبديل الطبيعي لها المتوفر عند العطار .

عدم استخدام البادي لوشن او الاسبريهات

من أهم المنتجات التي تساعدك على اكتساب رائحة جميلة لمدة طويلة هي منتجات البادي لوشن او الاسبريهات علي اختلاف أنواعها وهناك شرط أساسي لاستخدامها وهو الاستحمام بشكل جيد قبل استخدامها حيث انك اذا قمت باستخدامها وانت لم تقم بالاستحمام تختلط هذه الرائحة مع رائحة العرق وتصبح رائحة غير مستحبة أيضا .

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

المكونات :- 3 معالق من الشبه – معلقتين من الفازلين الطبي – زيت لافندر.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من الشبة المطحونة المتوفر ة عند العطار وقومي بعدها بوضع معلقتين من الفازلين وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام الكريم لتقوم بعضها بإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر لاكسابه ائحة عطرة ويمكنك وضعها في علبة كريم واستخدامها كل يوم هذه الوصفة تساعدك علي التخلص من رائحة العرق وايضا تعمل على تفتيح لون الابط .

فقاقيع شور

زبدة الليمون والشاي

المكونات : 3 معالق من زبدة الليمون – ملعقتين من زبدة الشيا- زيت الورد .

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من زبدة الليمون وضعي عليها ملعقتين من زبدة الشيا وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي وقومي بوضع بضع قطرات من زيت الورد وقلبيها جيدا وضعيهم في علبة كريم قديمة لديك وقومي بوضعها تحت الإبط بأطراف أصابع يوميا بعد الاستحمام .

وصفة النشا والليمون

المكونات :-النشا – الليمون – زيت الزيتون – زيت الورد .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار 3 معالق من النشا الابيض وضيفي عليهم ملعقة من زيت الزيتون ومعلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الورد للرائحة فقط وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي و استخدميه كمزيل عرق .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *