التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد , يعد الشعر الزائد من الاشياء الغير مرغوبة مهما كان مكان تواجده سواء في الوجه او الجسم مما يتسبب في الإحراج الشديد عند تعليق من تعرفيهم على وجود شعر زائد في وجهك او في جسمك وهناك من لا تناسبهم الطرق التقليدية لإزالة الشعر فمنها من يتسبب في الألم لهم ومنها يتسبب في ظهور الحبوب والبثور ومنها ما يحرق البشرة من كثرة السخونة التي يتعرض لها الوجه وتسعي كل فتاة إلى البحث عن طرق للتخلص من الشعر الزائد بعيدا عن الواكس او الفتلة التي تؤذي بشرتها .

تشقير الشعر

طرق إزالة الشعر الزائد

تلجأ الكثير من الفتيات إلي تشقير الشعر الغير مرغوب فيه وصفات طبيعية لتشقير الشعر سواء في جسمها او وجهها لكي تبتعد عن الطرق التقليدية لإزالة الشعر والتي تتسبب في العديد من المشاكل الخاصة بالبشرة لأصحاب البشرة الحساسة الذين يعانون من المواد الكيميائية ضررها عليهم ستقدم لكم طريقة لتشقير الشعر بمكونات طبيعية متوفرة لديك في المنزل بواسطة الكركم مع مكونات تناسب جميع انواع البشرة الحساسة والعادية والجافة والمختلطة مما لا يتسبب في أي ضرر لها.

كركم

الكركم الأصفر والليمون

المكونات :- 3 معالق من الكركم الأصفر – ملعقتين من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من الكركم الأصفر في اناء وضعي عليهم معلقتين من عصير الليمون وقومي بخلطهم جيدا وضعي بضع قطرات من الماء حتى تحصلي على ماسك سائل وبعدها اغسلي وجهك جيدا بواسطة الغسول المناسب لنوعها بواسطة الفرشاة .

قومي بتوزيع الماسك على الأماكن المتواجد بها الشعر الزائد في وجهك او أي مكان آخر واتركيه لمدة ساعة على الاقل وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر يمكنك استخدام قطنة مبللة باللبن حتى تتخلصي من زوائد اللون الاصفر في بشرتك وبعدها مرري تلجة لغلق مسام وجهك كرري العملية مرة أسبوعيا تجدي نتيجة مبهرة.

تشقير شعر

الكركم الأصفر واللبن

المكونات :- 3 معالق من الكركم الأصفر – ملعقتين من اللبن.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من الكركم الأصفر وضعي عليهم معلقتين من اللبن السائل وقلبيها جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على البشرة وبعدها بواسطة الفرشاة قومي بتوزيع الماسك علي الاماكن التي بها شعر زائد واتركيه لمدة ساعة وبعدها اشطفي وجهك بالماء ومرري قطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام الفاتر كرري الوصفة مرتين كل اسبوع لاخفاء الشعر الزائد في وجهك .

تشقير

الكركم والعسل

المكونات :- 3 معالق من الكركم – ملعقتين من العسل الأبيض.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من الكركم الأصفر عليهم معلقتين من العسل الأبيض وقلبيها جيدا حتى تحصلي على ماسك لبن وبعدها قومي بفرده على بشرتك واتركيه لمدة ساعة حتى يجف قومي بعدها بغسل وجهك ومرري ثلجة لغلق مسام الوجه وكرري العملية مرة أسبوعيا لتري نتيجة مرضية خلال شهر.

الكركم وبياض البيض

المكونات :- 3 معالق من الكركم الأصفر – مقدار بياض بيضتين.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من الكركم الأصفر على بياض البيض وقلبيها جيدا بواسطة فرشاة قومي بتوزيع الوجه على الأماكن التي بها شعر غير مرغوب فيه واتركيه لمدة ساعتين وبعدها افركي اشطفي وجهك بالماء الفاتر ومرري ثلجة لغلق مسام وجهك كرري الوصفة مرة اسبوعيا للحصول علي النتيجة المرغوبة في شهر واحد فقط .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *