التخطي إلى المحتوى

معرفه نوع الجنين في المنزل ،هل تعلمين أنه يمكنك التعرف على نوع الجنين في المنزل من الشهور الأولى للحمل ، حتى قبل أن تجري السونار لمعرفة جنس الجنين هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك إجراؤها في المنزل لتعرفي نوع الطفل.

معرفة نوع الجنين

نوع الجنين من نوع طعامك

أثناء فترة الحمل تفضلين الأطعمة الحامضة أم الأطعمة الحلوة ،هذا السؤال يمكن أن يحدد نوع الجنين ،فإذا كنتي تفضلين الأطعمة الحامضة والمالحة يكون نوع الجنين ذكر أما الحوامل اللاتي يفضلن الأطعمة الحلوة فيكون نوع الجنين بنت.

شكل البطن يحدد نوع الجنين

شكل بطن الحامل من المؤشرات التي تساعد على التنبؤ بنوع الجنين ،فإذا كانت بطن الحامل على شكل الكرة ومتدلية للأسفل بنسبة عالية يكون نوع الجنين ذكر ، أما إذا كان شكل بطن الحامل كبيرة مع تورم في الأنف والقدمين والوجه فإن نوع الجنين واحتمال كبير يكون أنثى.

طريقة المشي

يمكنك أن تتنبأ بنوع الجنين من خلال طريقة مشي الأم الحامل ، فإذا بدأت المشي بالقدم اليمنى فعلى الأغلب سيكون نوع الجنين ذكر والعكس صحيح بالنسبة للأنثي، وهذه ليست مجرد خرافات فهي دراسة مثبتة قامت بها مؤسسة طبية في بريطانيا وفقًا لاستفتاء واسع وقد تكون هذه الطريقة ليست دقيقة 100 % ولكن على الأقل تعطي لمحة أو فكرة مبدئية.

استخدام الملح لتحديد نوع الجنين

اختبار بسيط يمكنك أن تجريه في المنزل وهو تعريض بول الأم الملح ، قومي بوضع كمية من الملح في كوب مع إضافة نفس المقدار من البول ووفقا تفاعل البول مع الملح يمكن تحديد جنس الجنين.

إذا ظهرت خيوط بيضاء على خليط البول والملح فإن الجنين أنثى ،ولكن إذا ظهرت رغوة على المحلول وتعكر فعلى الأغلب الجنين يكون ذكر.

ينصح أن يجرى هذا الاختبار في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة والنتيجة تظهر بعد حوالي 10 دقائق من إجراء الاختبار.

معرفة نوع الجنين

إحساس الأم

وفقًا لدراسة طبية فإن حوالي 71% من الامهات تشعر تتنبأ بنوع الجنين اللاتي يحملن اتبعي حدسك كما أن هناك اختبار نفسي يمكن أن تجاريه في المنزل وهو أن يتم وضع مفتاح على طاولة ويطلب من الأم أن تقوم بالتقاطه ،فإذا قامت الأم بإلتقاطها من الجهة الرفيعة فيكون النوع أنثى أما إذا التقطته من الجهة الأكبر في الجنين يكون ذكر.

طريقة الوحم

يمكنك أن تتعرفي على جنس الجنين وفقًا لنوع الوحام الذي تتعرضين له ، فإذا كنتي تشعرين بالغثيان في الشهور الأولى من الحمل بطريقة كبيرة فالاحتمال أن يكون الجنين أنثى أكثر من ولد ، اما اذا كان الجنين ذكر فإن الأم تتعرض لبعض الآلام في بداية الحمل .

ووفقًا دراسات طبية حديثة قد أثبتت أنه إذا كانت الأم تعاني من الغثيان الصباحي والإعياء فيكون الاحتمال الأكبر أن يكون الجنين أنثى ويمكنك ايضًا ان تحددي جنس الجنين من خلال حركة الخاتم ،قومي بربط خاتم بخيط وقومي بوضعه على بطنك فإذا تحرك في اتجاه دائري ففي الأغلب يكون الجنين أنثى ،وإذا تحرك بشكل مستقيم فالاحتمال أن يكون المولود ذكر.

معرفة نوع الجنين

كما أن معدل ضربات القلب تحدد نوع الجنين ، فإذا كان معدل نبضات قلب الجنين بين 140 – 160 فيكون نوع الجنين أنثى ،أما الذكر يتراوح معدل نبضات قلب الجنين بين 120 – 140.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *