التخطي إلى المحتوى

تجهيزات الأم والطفل قبل الولادة ،اقتربت اللحظة الحاسمة واهم لحظة في حياتك ،سترزقين بطفل قريبًا فاجعليها تجربة ممتعة ولا تنسى.

ولكن قبل أن تبدأ مرحلة الولادة هناك بعض التجهيزات التي يجب عليكي القيام بها حتى تجعلي تجربتك سهلة ،وقبل الوصول إلى المستشفى يجب ان تجهزي 3 حقائب.

حقائب الولادة

جهزي 3 حقائب قبل الوصول إلى المستشفى ،حقيبة صغيرة للأغراض الضرورية أثناء الولادة وحقيبة كبيرة لأغراض الأم والطفل بعد الولادة وحقيبة اخرى للأغراض الضرورية للزوج.

تأكدي من الحصول على كل المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية وبطاقة متابعة الحمل وفحوصات الحمل والدم ، وتصريح دخول المستشفى ومستند طبيه العلاج الذي تلقيته خلال الحمل .

أما بالنسبة لأغراض الام فيجب ان تجهزي حقيبة بها عباءة او روب وقلم شفاة ضد الجفاف وجوارب قطنية وموسيقى هادئة ومحارم طبية صدرية إرضاع وشاش للإرضاع وكريم للحلمات وضمادات صحية للنزيف وادوات استحمام وفرشة أسنان وشامبو ومعجون وفرشاة شعر وكريم للبشرة وملابس مريحة وحذاء مريح.

تجهيزات الولادة

شاهد أيضا:

وبالنسبة لتجهيزات الطفل فلابد أن تجهزي مقعد خاص له في السيارة وملابس خروج له جوارب وقبعة وحفاضات قصاصة أظافر للأطفال وملابس داخلية قطنية .

الذهاب إلى المستشفى للولادة

  • عند ظهور علامات الولادة يجب أن تذهبي إلى المستشفى على الفور كأن يظهر علامات المخاض او عند حدوث نزيف مفاجئ او نزول مياه صافي او ممزوج بلون اخضر.
  • والمطلوب منك في المرحلة الاولى مع بداية توسع عنق الرحم التنفس جيدًا بصورة عميقة وعدم شد اسفل البطن وقومي بالنوم على أحد الجانبين ومن الافضل الاسترخاء وعدم الصراخ او الشتم.
  • ومع بداية مرحلة الولادة الفعلية اتبعي ارشادات الطبيب مع التنفس بعمق حتى يصل الطفل بالسلامة إلى عالمنا.

نقاط يجب مراجعتها قبل الولادة

  • يجب وضع خطة للاتصال بالطوارئ مثل رقم هاتف زوجك ورقم العمل الخاص به ورقم هاتف المستشفى او رقم تليفون احد الاقارب او الشخص الذي من المفترض أن يساعدك وانت في المستشفى.
  • احرصي على ترتيب أمر الشخص الذي سيقوم بإيصال بعد الولادة و سيساعدك.
  • تأكدي من تحضير الحقيبة التي ستأخذها معك إلى المستشفى ويجب ان يعرف احد من افراد عائلتك بمكان الحقيبة .
    قومي بتحضير قائمة يتبعها زوجك بينما تكونين انت في المستشفى الفواتير والاشياء الاساسية.

تجهيزات الولادة

شاهد أيضا:

احرصي على الاستحمام باستمرار حيث ستبدأين في أي لحظة بالمخاض فيجب أن تكوني مستعدة.

مع بداية المخاض فا قبل الذهاب إلي المشفي احرصي على حلق شعر العانة أو أخذ حمام دافئ وخلع اي مجوهرات حتى الدبلة.

ولا تنسي بطاقة دخول المستشفى وكل ما هو متعلق بحملك، ويفضل أن تفرغ المثانة والتخلص من كل الفضلات.

وعند الوصول إلى المستشفى سيكون في استقبالك الطبيب والممرضة وإذا كنت في حالة مبكرة وليست حالة ولادة في تعودين إلى المنزل أما إذا كانت حالة ولادة فسيتم إدخالك إلى المشفى.

ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تستدعي الدخول إلى المستشفى مثل إرتفاع ضغط الدم او وجود زلال في البول أو بسبب فقدان نبض الجنين او ارتفاع السكر في الدم أو وضع غير طبيعي للجنين.

وفي حالة الولادة القيصرية فالطبيب سيحدد موعد دخول المستشفى ويمكنك الذهاب حينها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *