التخطي إلى المحتوى

السياحة في بودابست في المجر , تزخر مدينة بودابست الواقعة في المجر بالمعالم الأثرية والسياحية ما بين التاريخية التي تعود لعصور قديمة و للعصور الوسطى والفترة الباروكية والمعالم الطبيعية من حدائق وبحيرات ، اليوم نقدم لكم في محتوى عددا من أهم هذه المعالم مع توضيح لأفضل الفنادق والمطاعم في المدينة .

قصر بودابست الملكي

يعد القصر من أشهر وأهم المعالم السياحية التاريخية في بودابست حيث يضم القصر متحفين يسردان التاريخ المجري فضلا عن مخطوطات تعود للعصور الوسطى وعصر الدولة العثمانية .

قصر بودابست الملكي

المتحف الوطني المجري

يوجد المتحف داخل القصر الملكي في بودابست ويتخصص المتحف في عرض اللوحات الخاصة بالقرنين التاسع عشر والعشرين لرسامين من حول العالم فضلا عن منازل تعود للعصر الباروكي والمتحف بشكل عام يعود لعام 1957.

المتحف الوطني المجري

ميدان الأبطال

استغرق بناء الميدان العديد من السنوات فقد بدأ البناء فيه عام 1896 وانتهى عام 1929 والميدان شهد العديد من المظاهرات والأحداث التي وقعت خلال الثورة المجرية التي قامت عام 1956 كما يتمتع الميدان بموقع تاريخ وسياحي فريد حيث يطل على طريق اندرسا والذي يعد أحد مواقع التراث العالمى، فضلا عن متحف الفنون الجميلة وقصر الفنون.

كما يقع وسط الميدان النصب التذكاري الأشهر في بودابست في المجر وهو نصب الألفية الذي يجسد قادة القبائل السبعة التي كونت المجر في القرن التاسع الميلادى.

ميدان الأبطال

شاهد أيضا:

كنيسة ماتياس الشهيرة

تعود الكنيسة لأكثر من 700 سنة مضت كما تعود البوابة الشرقية للكنيسة للقرن الثالث عشر وشهدت الكنيسة العديد من حفلات التتويج لعدد من رموز الثورة في المجر كما تم تتويج كلا من الملك هابسبورغ وتشارلز الرابع.

كنيسة ماتياس الشهيرة

مبنى البرلمان المجري الهنغاري

افتتح المبنى في الذكرى الألف للبلاد في عام 1896 ليصبح بذلك أقدم مبنى تشريعي في القارة الأوروبية وهو أيضا أكبر مبنى في بودابست حتى الآن ، كما تم استخدام عدد كبير من الأحجار الكريمة والذهب في بناء المبنى مما جعله يحتل مكانة سياحية كبيرة عند السياح من حول العالم .

مبنى البرلمان المجري الهنغاري

جزيرة مارغريت

تعود الجزيرة للقرن الرابع عشر ويغطى أغلب مساحات الجزيرة الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة مما يجعلها الوجهة الترفيهية الأولى للسكان المحليين ويصل طول الجزيرة قرابة 1.6 ميل كما تضم الجزيرة عدد من الأطلال التي تعود للقرون الوسطى.

جزيرة مارغريت

أفضل الفنادق في بودابست

  • فندق ذا كوين تسوم ويقع في أوبود ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2800 جنيه .
  • فندق أبروتيل بودابست باي بارك بلازا ويقع في بوادر ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2900 جنيه .
  • فندق صن شاين في بودابست ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1500 جنيه .
  • فندق دي فيردي امبريال ويقع في فيرينتس مفروش ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2100 جنيه .

أفضل المطاعم في بودابست

  • مطعم بركة ويقدم تشكيلة من المأكولات العالمية حول العالم .
  • مطعم كوستس ويقدم مجموعة من أفخم المأكولات الأوروبية .
  • مطعم كافيار اند بول ويقدم قائمة تضم عدد كبير من المأكولات البحرية والعالمية أيضا.
  • مطعم أرماني كافيار ويقدم المطعم المأكولات الأوروبية والروسية بشكل مميز للغاية .

وضحنا في المقال عدد من أهم النقاط حول السياحة في مدينة بودابست المجرية ، لو زرتم المدينة من قبل أخبرونا في موقع محتوى ماذا رأيتم وماذا زرتم من هذه المواقع السياحية والسالف ذكرها وما المد التي تخططون لزيارتها في القريب العاجل .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *