التخطي إلى المحتوى

طريقة تطويل شعر الذقن بسرعة , يحب معظم الرجال الحصول علي ذقن كثيفةِ ذو شعر طويل حيث أن الذقن بالنسبة لهم ترمز للرجولة وذلك علي مر الزمن ولكن يواجه معظمِ الرجال معاناه كبيرة وهي عدم ظهور أو نمو الشعر في بعض المناطق المتفرقة في الذقن فذلك يعطيِ مظهرا غير لائق للرجل لأنها تصبح غير كاملة مما يسبب الحرج لهم.

قد يعتمد نمو الشعر علي عددِ من العوامل مثل العامل الوراثي وغيره من العوامل الخارجية لذلك يتواجد بعض الوصفات والطرقِ المختلفة والطبيعية التي تحفز الشعر علي النمو في منطقة الذقن حيث يتمكن الرجل من الحصولِ علي ذقن كثيفة وجذابه.

طريقة تطويل شعر الذقن بسرعة

طريقة تطويل شعر الذقن بسرعة

يجب وضع ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبلِ مع عشرة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء وخلطهم جيدا حتي يتجانس إكليل الجبل معِ جوز الهند يتم دهن الذقن أو المناطق الفارغة من الشعر في الرأس بقطنة مبتلة من ذلك الخليط ويتمِ تركة علي الجلد لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء يجب وضع ذلك الزيت مرتين يوميا للحصول عليِ نتيجة سريعة ويعمل ذلك الخليط علي تعزيز نمو الشعر.

وصفة اوراق الخردل وزيت الأملا

ضع ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق الخردل عليِ ربع كوب من زيت الأملا في الخلاط واخلط جيدا حتي تحصل علي مزيج ناعم يتم دهن الذقن بذلكِ الخليط وتركة لمدة 20 دقيقة ثم يتم إزالة الخليط بالماء البارك ثم يغسل الوجه بغسول خفيف علي البشرةِ ويجب تكارا تلك الوصفة يوميا حيث أنها تعمل علي نمو شعر الذقن بصورة سريعة جدا يمكن حفظِ الخليط المتبقي لمدة ثلاث ايام داخل الثلاجة.

وصفة القرفة وعصير الليمون

اخلط ملعقة صغيرة القرفة المطحونة مع ملعقتينِ كبيرتين من عصير الليمون في وعاء صغير ثم ضع طبقة خفيفة علي الذقن وترك الخليط لمدة نصفِ ساعة ثم اغسل وجهك بالماء البارد والغسول تعمل تلك الوصفة علي تعزيز نمو الشعر بشكلِ سريع.

وصفة زيت الزيتون والسكر

زيت الكينا لتطويل الذقن

قوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الكيناِ مع اربع ملاعق كبيرة من الماء وقوم بخلطهم جيدا بعد ذلك قوم بفرد هذا الخليط علي الذقن بقطنةِ نظيفة وتركة لمدة قصيرة وقوم غسل الوجه بالماء لا يتم وضع زيت الكينا مباشرة علي الوجه لعدمِ إيذاء البشرة.

وصفة زيت الزيتون والسكر

يعمل السكر علي تقشير الجلد الميت الذي يعملِ علي غلق مسام البشرة فيساعد ذلك علي تعزيز نمو الشعر ويقوم زيت الزيتون علي تنعيم البشرةِ وتغذيتها ومنح الشعر القوة ولعمل تلك الوصفة يجب وضع كوب سكر علي نصف كوب زيت زيتونِ ثم ضع عشر قطرات من زيت اللافندر .

وصفة العسل والسبرين

ومثلها من زيت شجرة الشاي واخلط تلكِ المكونات جيدا ثم ضعه علي المناطق التي لا ينمو فيها الشعر وقوم بتدليك المنطقة جيدا بعمل حركاتِ دائرية لبعض الدقائق بعد ذلك قوم بغسل الوجه بالماء الفاتر كرر تلك الطريقة مرتين في الأسبوعِ.

وصفة العسل والسبرين

ضع شريطين كاملين من حبوب الأسبرينِ مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الماء واتركها تنقع بعض الدقائق حتي تلين الحبوبِ ثم قوم بالخلط جيدا حتي تحصل علي خليط متجانس ضع ذلك الخليط علي البقع التي لا ينموِ فيها شعر واتركه لمدة عشر دقائق علي الجلد ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر وقم بتجفيفه بلطف كرريِ تلك العملية مرتين في الأسبوع حيث تعالج تلك الوصفة أي التهاب فيِ البشرة.

ملحوظة : لا يجب ان تستخدم تلك الوصفةِ مع البشرة الحساسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *