التخطي إلى المحتوى

تتمني كل السيدات أن تحصل علي شعر مثالي وصحيِ ولكن لا يعرفون كيف يحصلون علي ذلك حيث أنهن لا يعلمن أن أي أطعمة ومشروبات يدخلونها فيِ أجسادهم تؤثر تأثير بالغ في صحة الجسد والشعر لذلك يجب عليهم حماية شعرهم بالانتظام عليِ فعل بعض العادات الجيدة التي تغذي الشعر حيث تمنع الهيشان والسقوطِ والتقصف.

كيف اجعل شعري ناعم وطويل

يجب الاعتناء بالشعر جيدا وذلك بالمحافظةِ علي نظافة الشعر وأيضا عدم الكثرة من مرات غسل الشعر ومتابعة أيضا درجة حرارة الماء حيثِ إذا قامت السيدة بغسل شعرها يوميا وتكون الماء علي درجة حرارة عالية ذلك يضر الشعر ويجعلهِ جاف وضعيف ويكون أكثر عرضة للتقصف والسقوط وأيضا كثرة الماء الساخن تمنع الشعر الجديدِ من الظهور حيث تضعف مسام الشعر حيث يجب غسل الشعر مرتينِ في السبوع علي الأكثر.

كيف اجعل شعري ناعم وطويل

أيضا من أهم العوامل التي تضعفِ الشعر هو أسلوب تجفيف الشعر فالقيام بتجفيف الشعر بقسوة وقوة يجعل الشعر ضعيف ومتقصف وأيضا يبطئِ من نمو الشعر فيجب تجفيف الشعر بلطف والتعامل معه كأنه قطعة من الحرير حيث يجب تركهِ للهواء ليجف وأيضا ذلك لا يضيف أي رائحةِ كريهة إلي الشعر.

طرق العناية بالشعر

يجب أيضا أن تبتعديِ كل البعد عن استخدام المواد الكيميائية كمواد الفرد ومواد صبغ الشعر فذلك يضعف الشعر بقوة وفيِ وقت قصير جدا فمعظم المنتجات الكيميائية تحتوي علي مادة الكبريت التي تخلص الشعر من أي مواد دهنيه فيصبحِ الشعر اكثر عرضة للتلف وأيضا تحتوي علي مادة السيليكون والتي تحتاج لغسل الشعر كثيرِ لنزولها منه فتعرضه للتقصف والضعف.

لكي تحافظي علي صحة شعرك وصحة الجسم ككل يجبِ أن تتناولين كمية وفيرة من البروتينات فهي من أساسيات الغذاء الجيد حيث تساعد فيِ نمو الشعر بيكون الشعر بحاجة كبيرة للبروتينات ليصبح صحي وناعم ومن أهم تلك البروتيناتِ هي اللحوم الحمراء والمكسرات وأيضا اللحوم البيضاء والبيض وكافة البقوليات وكذلكِ الخضراوات الورقية كالجرجير والسبانخ.

زيت اللافندر

الأطعمة تساعد في تنعيم الشعر

  • تناوليِ الأوميجا 3 كثيرا لاحتوائها علي أحماض دهنية كثيرة تساعد في تطرية ولمعان الشعر وتكون تلك المادة متواجدةِ في الأسماك وبذور الكتان وأيضا في الأفوكادو والمكسرات واذا كانت بعض السيدات لا يمكنها أكلِ الأسماك فيمكنها تناول المكملات الغذائية التي تتكون من زيت السمك حيث تكون مليئة بالأوميجاِ 3 وأيضا يجب تناول البيوتين الذي يعزز نمو الشعر وبصورة سريعة.
  • قومي أيضا بشرب الماء وبكثرة فهيِ تعتبر جزء رئيسي في المحافظة علي صحة الشعر والجيم ككل فهو تسرع من نمو الشعر وتعطيِ له مظهر صحي ولامع وتجعل الشعر طري.
  • يجب البعد عن تناول أي مشروبات تحتويِ علي الكافيين كالشاي والقهوة وايضا البعد عن المياه الغاذية وذلك لأن تلك المواد تعمل عليِ تكسير الحديد في الجسم فتؤدي إلي ضعف الشعر وسقوطه.

الزيوت المغذية للشعر

طرق تطويل الشعر

  • من المهم أيضا أن تقومي بقص شعركِ بصورة دورية فعليك بقص سنتيمتر واحد من أطراف الشعر فذلك يساعد في الحصول علي شعرِ صحي ويساعد في سرعة نمو الشعر.
  • قومي أيضا بتدليك فروة رأسك بأناملِ اصابعك مرتين يوميا ولمدة عشر دقائق فذلك يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الخلايا فيساعد عليِ تغذية الشعر فينمو الشعر سريعا ويصبح ذو مظهر صحيِ ولامع.
  • يجب أيضا استخدامِ بعض الزيوت المغذية للشعر عند تصفيفة لتسهل من عمليه التصفيف ومن اهم الزيوت التي تغذيِ الشعر وتعمل علي لمعانه هو زيت اللافندر حيث يكون مفيد جدا للشعر والفروة ويساعد عليِ نموه.
  • عليك الحفاظ علي عددِ ساعات نومك فيجب أن تقومي بالنوم لمدة ثمان ساعات متواصلة يوميا فذلك يساعد علي إصلاحِ وترميم الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *