التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية قيد القمر للكاتبة نهى طلبة، رواية صدرت في يوليو 2015 عن دار عصير الكتب للنشر الاليكترونى، هى رواية رومانسية، تتحدث عن القيود التى تواجهها المرأة بسبب عادات وتقاليد المجتمع التى أغلبها تكون خاطئة.

لاقت رواية قيد القمر على إعجاب الكثيرين، فهى رواية رومانسية، تتميز بأسلوب سلس وبسيط، وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية قيد القمر والكاتبة نهى طلبة، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية قيد القمر كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

 رواية قيد القمر

معلومات عن الكاتبة نهى طلبة

الكاتبة نهى طلبة من مواليد سبتمبر 1976 في محافظة المنصورة، خريجة كلية صيدلة، قدمت العديد من القصص القصيرة منها: واحد صحيح وبتحبها لا وبحثاً عن حماية، وعدد من الروايات الطويلة منها: نوفيلا وصك ملكية وقيد القمر.

تتخص نهى طلبة في الروايات الرومانسية والكتابة عن الحب والعشاق، وذلك بأسلوب مشوق جذاب، فهى بارعة في ترجمة المشاعر وسرد الأحاسيس، وربط الشخصيات خلال رواياتها، كما تقدم أسلوبًا مختلفًا في ربط الأحداث.

معلومات عن رواية قيد القمر

رواية قيد القمر صدرت عام 2015، فهى رواية رومانسية اجتماعية، تناقش العادات والتقاليد المغلوطة، الذى يحاول المجتمع الحفاظ عليها رغم أنها خاطئة، وتحاول الكاتبة أن تلقى الضوؤ على تلك النقطة، وأن تقدم تقويمًا وتصحيحًا لتلك العادات والتقاليد.

قد تكون الرواية اجتماعية أكثر من رومانسية، لكنها تحتوى على كم هائل من المشاعر والأحاسيس الإنسانية،، وناقشت الرواية قضية مهمة جدًا وهى ختان البنات وتأثير هذا الأمر علي الفتاة بعد ذلك وخاصة بعد الزواج، وجسدت تلك القضية بطريقة مرعبة في الصغر، وكيف أن الختان يؤثر على الفتاة بعد ذلك.

قيد القمر رواية ممتعة جداً، لغتها سلسة وبسيطة وطريقة السرد والحبكة الدرامية رائعة وجذابة، كما أن فكرة الرواية جديدة مما يجعل القارئ ينجذب لها منذ البداية، تجذبك الرواية حتى آخر سطر فيها، وهذا يحسب للكاتبة الشابة نهى طلبة، وتركز رواية قيد القمر على قوة الأنثى رغم القيود التى تواجهها في المجتمع.

 رواية قيد القمر

أراء القراء على رواية قيد القمر

وسوف يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية قيد القمر، التى نالت لإعجاب الكثير من القراء، خصوصًا لدى محبى الروايات الاجتماعية الرومانسية التى تتحدث عن الحب ومشاكل المجتمع المهمة، رواية قيد القمر ممتلئة بالمشاعر والأحاسيس.

وأشاد القراء برواية قيد القمر لأنها رواية تجمع بين السلاسة والبساطة والتشويق، فاستطاعت الكاتبة أن تجذب القارئ لمشاكل كثيرة من خلال سطور روايتها المشوقة، تعتمد الرواية على حبكة قوية، وأسلوب رائع، وبها لغة سهلة وسلسلة وإيقاع رائع للأحداث.

مقدمة رواية قيد القمر

انتقل من قيد إلى قيد.. من قيد الواجب والتقاليد إلى قيد الوفاء والنبل رافضاً الاعتراف بأي مشاعر سوى الواجب والمفروض حتى كبله من حوله بقيد جديد فهل يكون قيد القمر هو آخر القيود أم بداية لإعلان التمرد؟

 رواية قيد القمر

قراءة رواية قيد القمر pdf

قيد القمر رواية اجتماعية رومانسية تناقش القيود التى تواجه الأنثى في المجتمع ورغم ذلك فهى قوية وقادرة على الحب والعطاء.

تحميل الكتاب

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة نهى طلبة

دعنا نتعرف على رأيك في رواية قيد القمر.. اترك تعليقك

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *