التخطي إلى المحتوى

كلام حزين من القلب , إن الحزن هو عبارة عن صندوق أسود اللون مليء بالذكريات المؤلمة والتي تسبب ألم نفسي وجسدي يجعلنا ننطفئ، ومن السهل أن نتعرف على الشخص الحزين فهو يكون هادئاً قليل الحركة والنشاط عبوس الوجه وللحزن العديد من المراحل أهمها وأكثرها تأثيراً على النفس هي مرحلة البكاء وهناك فرق واضح بين كل من الحزن والإكتئاب فالحزن يكون لمدة قصيرة على عكس الإكتئاب الذي يمكنه أن يمتدد إلى فترة زمنية طويلة جداً.

وأثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن الحزن يمكن أن يكون له عدة أسباب والتي من أهمها موت شخص عزيز على القلب أو الإشتياق إلى أشخاص معينة أو إصابة الفرد بمرض خطير، كما أن مشاعر الحزن تدق على قلوبنا في أوقات فراغنا لذلك يمكننا أن نلغي وقت الفراغ ونشغله بأي عمل مثمر حتى لا ننشغل بالذكريات السيئة والمحزنة، فالحزن كفيل أن يغير مسار حياتنا إلى الأسوء بل يدمرها تماماً فيجب علينا قدر المستطاع ألا ننساق وراء الحزن حتى لا نصاب بخيبة الأمل.

كيفية الإنتصار على مشاعر الحزن

كلام حزين من القلب

في البداية هناك طرق عديدة ومختلفة نستطيع من خلالها أن نتجاوز مرحلة الحزن ومن أهم هذه الطرق هي أن نكون على اتصال دائم مع الأخرين أي الإجتماع مع الأشخاص المقربين لنا ومشاركتهم في المناسبات الخاصة بهم أي لابد وألا نكون بمفردنا، كما أنه لابد وأن نتقبل الحزن ونتعامل معه كحقيقة كما أننا يمكن استخدام هذا الحزن لتقويتنا وإعادة بناءنا من جديد فرب ضارة نافعة.

كما أنه لابد أن نصنع ابتسامتنا بأنفسنا من خلال تذكر الأشياء المفرحة التي حدثت معنا مع نسيان ومحاولة التغلب على الذكريات المحزنة فكن شخص ايجابي يعمل على ابتكار الفرحة هذا بالإضافة إلى أنه من الضروري الإعتماد على النفس للتعامل مع الحزن لأن ذلك سيكسب الشخص الثقة بالنفس وهذه الثقة كفيلة بأن تسعد أي شخص حزين، كما أنه لابد من عمل أي شيء ايجابي في وقت العطلة لنا كزيارة الأقارب أو الذهاب إلى النادي مع الأصدقاء.

آثار الحزن على صحة الإنسان

كلام حزين من القلب

عندما نمر بفترات من الحزن بعضنا يمتنع تماماً عن المأكل والمشرب وهذا الأمر يكون له تأثير ضار على صحة الإنسان النفسية والجسدية والبعض الأخر نجده يفرط في الطعام بشكل كبير وفي كلا الحالتين هذا يسبب الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والصداع والتهاب الأعصاب وآلام المفاصل والروماتيزم وغيرهم الكثير من الأمراض، كما أن معدة الإنسان نجدها تتأثر بمشاعر الغضب والحزن.

كما ينصح الكثير من الأطباء أنه من الخطير أن يقوم الإنسان بالنوم وهو حزين مما قد يسبب ذلك في حدوث أزمة قلبية حادة قد تؤدي إلى الوفاة هذا بالإضافة إلى أن الحزن يؤدي إلى التأثير السلبي على الشعر والبشرة هذا الأمر قد يكون سبباً في حدوث وظهور الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن تظهر على الشخص الحزين لذا علينا جميعاً أن نتلاشى أي شيء قد يؤدي إلى الشعور بالحزن والإكتئاب حتى نقي أنفسنا من كل هذه المشاكل وهذا يكون عن طريق كثرة الإستغفار واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى مع التحلي بالصبر والتوكل على الله.

كلمات عن الحزن

كلام حزين من القلب

هناك الكثير من الكلمات التي قيلت عن الحزن ومن خلال هذه الفقرة سأسرد على حضراتكم هذه الكلمات ولكن قبل ذلك أود أن أوضح لكم أن هناك دراسة حديثة كشفت أن الإنسان عندما يتعرض قلبه لمشاعر من الحزن الشديد الذي قد يصل إلى انكسار القلب قد يؤدي ذلك إلى الوفاة على الفور، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أروع الكلمات الدالة عن الحزن.

  • أســـوأ الذكريـــات إنسان أحببته ولا تتمنى أن تراه.
  • أســـوأ صداقــــةأن يكون قلبك ممتلئ بكل الشوق والحنين وتلقى شعور معاكس وبرود قاتل من الذين حفرت أسمائهم على لوح الصداقة الحقيقية.
  • فَحُبِّي كَلامْ وحُبي إليكِ بَقايا انتِقامْ لأنِّي جَريحْ.
  • فهل تَعرِفينَ أنا مَنْ أكونْ أنا الليلُ حِينَ طَواهُ السكونْ فلا أنا طِفلٌ ولا أنا شَيخٌ ولا أنا أضحَكُ مثلَ الشبابْ تَقاطيعُ وَجهي خَرائطُ حُزنٍ بِحارُ دُموعٍ تِلالُ اكتِئابْ فلا تَعشَقيني لأني العَذابْ.
  • منُ أسُباب الصمتّ فيُ هذا الزمان هو فقدُان منُ ترتاح له.
  • دمعة الرجل رصاصة، غالباً أثرها مُخيف إما إنتقام يقتل، أو حُب يفوق الوصف.

وفي نهاية المقال أود من حضرات السادة القراء أن يشاركونا بتعليقاتهم الجميلة على هذا الموضوع في أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *