التخطي إلى المحتوى

القضاء على قشرة الشعر , قشرة الشعر من الأمور المزعجة للعديد من الشباب والفتيات وتظهر بكثرة في بداية الفصول الأربعة نظرا لاختلاف الطقس، ما يتسبب في جفاف وهنا تنتج القشرة الجافة أو تفرز الخلايا دهون زائدة على فروة الراس. هنا تظهر القشرة الدهنية، ومن اللافت للنظر انه حتى بعد استهلاك الكثير من المنتجات الكيميائية  لا تختفي القشرة، لذلك جمعنا لك بعض النصائح والطرق الطبيعية للقضاء على قشرة الشعر.

نصائح للقضاء على قشرة الشعر

لمكافحة مشكلة قشرة الشعر التزم بالنصائح التالي ذكرها، وستلاحظ اختفاء القشرة تمامًا ومنها :

الأطعمة الغنية بالفيتامينات

تناول المأكولات التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل  A، B، C، E لأنها تساهم في تحفيز الدورة الدموية وتغذية البصيلات في فروة الشعر فضلا عن تعزيز المناعة، ما يؤدي إلى مكافحة القشرة لذا ينصحك خبراء موقع محتوى بتناول مزيج من عصير المشمش والموز مع الفراولة، نظرًا لاحتوائهم على هذه الفيتامينات بالإضافة للمداومة على تناول الخضار الطازج.

قشرة الشعر

الاهتمام بتنظيف المشط وفرشاة الشعر

اعتني دائما بنظافة المشط الخاص بك على الأقل مرة كل عشرة أيام وذلك بإزالة بقايا الشعر العالق بالفرشاة او المشط، ثم غمره في طبق من الشامبو وبعد ذلك انقعه في طبق به القليل من الخل مع الماء لمدة ثلاثين دقيقة.

قشرة الشعر
استعمال الشامبو الطبي المخصص للقشرة

الكثير منا يستخدم الشامبوهات الطبية الخاصة بمحاربة القشرة لكن لا تؤدي مفعولها كما يجب، وذلك لان البعض لا يعلم الطريقة الصحيحة لشامبو القشرة ألا وهي قم بغسل فروة الرأس بالماء ثم ضع شامبو القشرة على كافة فروة الرأس ودلك الشامبو جيدًا واتركه لمدة عشر دقائق على الفروة حتى يتغلغل في جزيئات القشرة ويقضي عليها وتكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعيا حتى يتم الشفاء منها.

وصفات للتخلص من القشرة

نأتي لكم ببعض الطرق المتوفرة في المنزل لتساعدك في محاربة القشرة والتخلص منها :

تونر الخل والماء

قم بخلط نصف كوب من خل التفاح والخل الأبيض مع نصف كأس من الماء الدافئ، ثم دلك بالخليط فروة شعرك لخمس دقائق وبعد ذلك اغسل شعرك بالماء الفاتر، ويفضل استخدام هذا التونر قبل الاستحمام بثماني ساعات.

قشرة الشعر

صودا الخبز وبذور الشمر

احضر زجاجة شامبو مستعملة سابقا ثم اسكب فيها كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من البيكنج صودا ثم رجها جيدًا، ثم أضف ملعقة كبيرة من بذور الشمر لأنه له خواص مضادة للقشرة واستخدم هذا الخليط كبديل للشامبو قد تشعر بجفاف شعرك فور استخدام الخليط لكن فروة الرأس تفرز زيوتها الطبيعية بسرعة لترطيب الشعر والتخلص من الجفاف، وينصح بتكرار ذلك مرة كل أسبوع.

 إكليل الجبل للتخلص من القشرة

اضف ملعقة كبيرة من إكليل الجبل على نصف لتر من الماء الدافئ واتركه ربع ساعة ثم قم بشطف شعرك بهذه الوصفة بعد استخدام الشامبو، ووزعها  في فروة رأسك ودعها لمدة عشر دقائق ثم اغسل شعرك بالماء الفاتر.

قشرة الشعر

مغلي الزعتر

اغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الزعتر في وعاء به لتر من الماء، ثم قم بسكب ماء الزعتر في زجاجة بخاخ وقم برشها في فروة شعرك ثلاث مرات يوميًا.

زيت النعناع

دلك فروة رأسك بقطرات من زيت النعناع لقدرته المذهلة في التخلص من القشرة واتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم اشطف شعرك بشامبو القشرة.

التعليقات

  1. السلام عليكم ،اعاني من القشرة منذ سنين طويله ولم اجد لها علاج ،استعملت شامبو نيزورال واختفت وعندما توقفت عن استعماله عادت مثل السابق هل اجد لها حل

    1. ضيفي معلقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم او ما يعرف ب البيكينج صودا على كوب كبير من الماء واغسلي بها فروة راسك مره أسبوعياً وان شاء الله لن تجدي لها أثر ويمكنك عصر 4 ليمونات او ليمونتان كبيرتان على كوب ماء ورشها على فروة شعرك وشعرك لمدة نصف ساعه مره شهرياً ستخف من المشكلة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *