التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الظبى فى الحلم ،بعد أن تناولنا في موضوع سابق تفسير رؤية الغزال والغزالة بالحلم ،حيث أن هناك أختلاف وفرق بين حيوان الغزال والظبي والفرق يكمن في بيئة كلا منهما إلا أن الشئ المميز والفرق الواضح بينهما هو في قرون كلا منهما حيث أن قرون الغزال متشعبة ومتفرعه وتتجدد بإستمرار أما الظبي فقرونه مستقيمة وهو زوج واحد من القرون الدائمة.

تفسير إبن سيرين لرؤية الظبي

ورد بكتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين في باب السباع والوحوش تفسير رؤية الظبي في المنام ،حيث قال العلامة محمد بن سيرين أن لرؤية الظبي والظبية في الحلم دلالات متعددة ،رؤية الظبية بالحلم ترمز إلى امرأة أجنبية أو غريبة لها نصيب من الحسن والجمال ،وهناك دلالات أخرى متعددة سنذكرها بالتفصيل.

دلالات رؤية الظبي والظبية في حلم الرجل

  • يعتبر رؤية الرجل بحلمه لصيد ظبية دلاله على مكره أو خداعه لفتاة يتزوجها نتيجة وقوعه في خطأ معها.
  • أما رؤية الرجل كأنه يرمي ظبية بحجر تنذر بخلافات بينه وبين زوجته وضربه لها أو فراق وطلاق بينهما ،ومن يرى أنه يرمي ظبية بسهم فذلك يشير إلى أن ذلك الرجل سيطأ فتاة عزباء بكر ويخلو بها ولا يتزوجها ،ومن يرى كأنه يذبح ظبية فذلك دلاله على فض بكارة فتاة عذراء.
  • ومن يرى نفسه في المنام يتحول لظبي فذلك يبشره بالغني والمال والثراء ،ومن يرى نفسه يحصل على ظبي فذلك يشير إلى حصوله على ميراث أو حصوله على نصيب من الحظ والخير.
  • ومن يرى كأن الظبي يقفز وينط عليه فذلك يشير إلى تحكم زوجته فيه ،ومن يرى كأنه يطرد طبيا ومن ثم يلحقه ويمسك به مرة أخرى فذلك يبشر بزيادة في المال والرزق.
  • ورؤية شراء الظبي بالحلم دلاله على زواج إبنة الرجل أما بيع الظبي في منام الرجل تنذر بتطليق الزوجة ،ورؤية الظبي في البيت بمنام الرجل وله امرأة حامل دلاله على إنجاب الذكر ،أما سلخ الظبي بالمنام تشير إلى تفريق الرجل في المعامله بين اولاده.
  • ورؤية أكل لحم الظبي في المنام تشير إلى الحصول على مال مصدره امرأة ذات جمال ،وشرب لبن وحليب الغزالة أو الظبية ينذر بنقص في المال  ،وركوب الغزال أو الظبي وأطاعتهما للرائي دلاله على السفر والهجرة على سفينة.
  • أما رؤية قطيع من الظبية والغزلان في المنام دلاله على النساء ورمز العفة والأخلاق والدين والشرف ،ومن يحصل على ظبية يعلو شأنا ورفعه ويزداد شرفا وعزة بين أهله وقومه ،والله أعلم.

رؤية الظبي بحلم الفتاة العزباء

تعد رؤية المرأة الغير متزوجة والفتاة العزباء للظبي في المنام دلاله على الأصدقاء المخلصين الأوفياء ،ورؤية دخول الظبي لبيت الفتاة العزباء في المنام دلاله على الخطبة أو الزواج ،وشراء الظبي حظ ونصيب في المال أو الرزق بشكل عام ،وركوب العزباء الظبي دلاله على تحكمها بحبيبها أو خطيبها وزوجها في المستقبل ،والله أعلم.

رؤية الظبي بحلم المتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة الظبي بحلمها بشارة بالحمل ،أما رؤيتها الظبية دلاله على الصديقة المخلصة ،ودخول الظبية لبيت المتزوجة في الحلم دلاله على الفرح والأخبار السعيدة أو النجاح أو فرصة لا تعوض في الحصول على الرزق  ،ويعتبر نصيب المتزوجة في الحظ والرزق على قدر جمال وروعه تلك الظبية ،ورؤيتها بالحلم بشكل عام فأل خير ومحمود والله أعلم.

رؤية الظبي بحلم الحامل

أما عن تفسير رؤية الظبي في حلم المرأة الحامل فهي دلاله ترمز إلى جنين الحامل ،رؤيتها الظبي بقرون تعني أنجابها بمولود ذكر على خير ما يرام وبسلام ،والظبية في حلم الحامل بشارة بالأنثى  وبركة وخير يحل عليها بعد ولادتها ،ويصفه عامة تعتبر رؤية الظبية أو الظبي بحلم المرأة الحامل فأل خير ومحمود ما دامت لم ترى الحامل بمنامها مهاجمه الظبي أو الظبية لها ،والله أعلم.

وهنا نكون قد وصلنا الخاتمة موضوع اليوم ،نرجو أن نكون قد أوضحنا الفرق بين تفسير رؤية الغزال وتفسير رؤية الظبي حتى لا يختلط الأمر على أعزائنا القراء ،ونرحب بأية إستفسارات وتعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *