التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن عيد الطفولة من موقع محتوي ،الأطفال هم نعمة كبيرة من نعم الله تعالى وهم سر البهجة والسعادة في كل مكان وبدون وجود الأطفال يسود جو من الكآبة والسكون فهم مصدر السعادة والفرحة والحب، كما أن أطفال اليوم هم رجال الغد ولهذا يجب الاهتمام بهم جيداً وتنشئتهم تنشئة صحيحة من أجل بناءجيل من الشباب القوي والمصلح، ونقدم اليوم موضوع تعبير عن عيد الطفولة.

بحث عن عيد الطفولة

الأطفال في كل مكان في العالم هم مستقبل الوطن وبناء جيل قوي من الشباب يكون أساسه الاهتمام بالتربية الصحيحة للأطفال والقدرة على صناعة جيل واعي وقادر على البناء والإصلاح والتعمير، فزراعة القيم والأخلاق الحميدة والمبادئ الصحيحة في نفوس الأطفال منذ صغرهم يؤثر بالطبع على تكوين شخصية الطفل وجعله شاب صالح لوطنه ولنفسه.

كما أن الأشخاص السلبيين في المجتمع والذين ينشرون الفساد والأفعال السيئة ومن يتصفون بالإجرام بالطبع كانت البيئة التي نشأوا فيها غير سوية ولم تزرع فيهم سوى الأخلاق السيئة والعنف والشر ولذلك فإنهم نشأوا على ذلك، ولهذا فإن الاهتمام بتربية الطفل وتنشئته بطريقة سوية من أهم الأمور المؤثرة في بناء شخصية الفرد.

عيد الطفولة

ولأن للطفل أهمية كبيرة في بناء وطنه في المستقبل كان واجباً على الدولة الاهتمام به بكل الطرق الممكنة ومنحه حقوقه المختلفة والاهتمام بتوفير بيئة سوية له من أجل تربيته بشكل صحيح ثم منحه الفرصة الجيدة في التعليم، فأطفال اليوم هم رجال الغد الذين تقوم على سواعدهم الأوطان.

كلمة بمناسبة عيد الطفولة

ولما كان للأطفال أهمية كبيرة ولهم حقوق يجب ان يحصلوا عليها اهتم العالم بأسره منذ سنوات طويلة بتخصيص يوم للأطفال من أجل الاحتفال بهم وتقديراً لأهميتهم في حاضر الوطن ومستقبله، وقد سمي هذا اليوم بعيد الطفولة ويتم الاحتفال به من جانب معظم الدول على مستوى العالم في يوم 20 نوفمبر في غالبية الدول إلا أن هناك بعض الدول قد خصصت أياماً أخرى من أجل الاحتفال بعيد الطفولة.

وقد بدأ تخصيص يوم للأطفال يعرف بعيد الطفولة منذ عام 1954 وقد تم الاتفاق على حقوق خاصة بالطفل لا يمكن المساس بها مهما كانت الظروف، ويتم الاحتفال بعيد الطفولة في معظم دول العالم باعتبار الأطفال هم نعمة كبيرة ولهم أهمية عظيمة في كل المجتمعات كما أن لهم حقوق يجب العمل بها فهو بمثابة يوم للتفاهم ونشر المحبة والود والتآخي.

تعبير عن الطفولة

هناك اتفاقيات كثيرة تنص على ضرورة منح الطفل حقوقه المختلفة وعدم المساس بها ومنها اتفاقية حقوق الطفل وكذلك الاتفاقيات التي صدرت عن اليوم العالمي لحماية حقوق الطفل والذي قد عقد لأول مرة عام 1950، ومن هذه ىالحقوق الموصى بها :

  • حصوله على حياة كريمة.
  • حماية حقه في التعليم.
  • حماية حقه في الحياة الصحية
  • حماية حقه في الغذاء الصحي.
  • حماية حقه في المسكن الآمن .
  • التمتع بطفولته.

حقوق الطفل

شاركنا برأيك حول أهمية عيد الطفولة ومظاهر الاحتفال به وكيف يمكن الاهتمام بالأطفال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *