تحميل وقراءة رواية دواعي أمنية مشددة

تحميل وقراءة رواية دواعي أمنية مشددة للكاتبة منال سالم عبر موقع محتوى, تعتبر رواية دواعي أمنية مشددة أحد أهم الرومانسية التي حققت انتشار ونجاح في السنوات الأخيرة نظراً لأسلوبها اللغوي البسيط حيث تعتمد الرواية على المزج بين اللغة العامية والفصحى في عرض الأحداث وتصوير الشخصيات.

وتناقش الكاتبة منال سالم من خلال رواية دواعي أمنية مشددة جانب مختلف من الرومانسية والحب كما تلقي الضوء على بعض القضايا البوليسية والاستخباراتية الهامة وذلك في أطار كوميدي مثير بحيث ترسم الإبتسامة على وجوه القراء.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية دواعي أمنية مشددة ومؤلفتها منال سالم كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن منال سالم

منال محمد ابراهيم سالم هي كاتبة مصرية شابة ولدت في الخامس عشر من شهر نوفمبر لعام 1986 في محافظة بورسعيد وأستطاعت منال الحصول على ليسانس آداب وتربية في اللغة الإنجليزية وهي تعمل الآن مدرسة في إحدى المدارس الدولية.

وبدأت منال سالم الكتابة منذ أن كانت طالبة حيث كانت تهتم بمطالعة الروايات والكتب حتى قامت بتأليف روايتها الأولى تحت عنوان “دعني أحطم غرورك” التي نشرتها إلكترونياً وحققت نجاح كبير.

وعُرفت منال بأسلوبها الرومانسي الكوميدي من خلال رواياتها فهي تعتمد على سرد الأحداث في شكل حوارات ومواقف طريفة بين الشخصيات بحيث تضفي أجواء من المرح والبهجة على القراء.

وقد ألفت منال سالم مجموعة من الروايات والأعمال القصصية التي من أهمها “الفريسة والصياد، دعني أحطم غرورك، أنحنت لأجلها الذئاب، ذئاب لا تغفر، دواعي أمنية مشددة، خطأ لا يمكن إصلاحة، رهان ربحه الأسد، ذئاب لو تعرف الحب، فراشة أعلى الفرقاطة، كبرياء رجل شرقي، راسين في الحلال، شهد الأفاعي” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية دواعي أمنية مشددة في نهاية المقال.

معلومات عن منال سالم

رواية دواعي أمنية مشددة

رواية دواعي أمنية مشددة هي رواية رومانسية تدور أحداثها حول فتاة تُدعى سابين مشعل المصري تبلغ من العمر 23 عام تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتستطيع سابين الحصول على معلومات هامة وسرية بشأن قضية كبرى.

وتستمر أحداث الرواية ويتم تكليف أحد الضباط بحماية سابين التي تعتبر الشاهد الأول في القضية وتتوالى المواقف والصراعات ويقعا الضابط وسابين في حب بعضهما البعض وتتصاعد الأحداث لتأتي نهاية الرواية بمفاجآت مذهلة.

اعتمدت الكاتبة منال سالم على أسلوب السرد في عرض أحداث الرواية كما حرصت على ادخال بعض المواقف الكوميدية والطريفة في الرواية مما يجعل القارىء يتفاعل مع الأحداث.

معلومات عن رواية دواعي أمنية مشددة

الآراء حول رواية دواعي أمنية مشددة

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية دواعي أمنية مشددة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بقصة وحبكة الرواية كما أشادوا بأسلوب الكاتبة في تصوير الشخصيات بطريقة واقعية وحققت الرواية أيضاً صدى ونجاح كبير فور نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها القراء وقاموا بمشاركتها وتحميلها.

مقدمة رواية دواعي أمنية مشددة

في مكان ما شبه مظلم ،،، جلست تلك الفتاة على المقعد ، وتلفتت حولها بحذر ، ثم أخفض رأسها كي لا يلاحظ وجودها أفراد الأمن .. مــدت يدها لتخرج تلك الذاكرة الإلكترونية الصغيرة ، ووضعتها في مكانها بالحاسوب ، وضغطت على عدة أزرار على عجــالة لتنقل سريعاً تلك البيانات الهامة عليها ..حبست أنفاسها وترقبت مرور الثواني عبر شاشة الحاسوب وكــأنها أدهرٍ .

ابتلعت ريقها بتوتر .. واختلست النظرات بحذرٍ بعينيها الخضراوتين .. ضغطت هي على شفتيها بقســـوة وهي تمتم بقلق بلكنة أجنبية : -يا الله ! It may take much time ( سوف يستغرق الأمر وقتاً ) إزدردت ريقها مجدداً ، وتلفتت حولها بخوف ، ثم حبست أنفاسها في صدرها ، وترقبت إنتهاء نقل البيانات بفــارغ الصبر .. مرت ثوانٍ أخــرى ، وتنفست الصعداء ، ثم اعتلى ثغرها إبتسامة إنتصــار حينما أضاءت الشاشة بإكتمال عملية النقل.

سحبت الذاكرة الصغيرة من موضعها ، ودستها في جيب بنطالها الجينز ، ثم أغلقت الحاسوب ، ونهضت وهي محنية للأسفل لتتجه نحو باب الغرفة .. شعرت بإهتزازة في جيبها ، فمدت يدها لتمسك بهاتفها المحمول ، ونظرت إلى شاشته ، فقرأت اسم رفيقتها ، فضغت على زر إلغاء المكالمة ، ثم تسللت على أطراف أصابعها لتخرج من الغرفة .

إشرأبت بعنقها للأعلى لتتأكد من عدم ملاحظة أي أحد لها .. راقبت بتريث حركة الكاميرا الدائرية ، ثم غطت رأسها ووجهها ، وما إن تأكدت من إبتعاد زاويتها عنها حتى أسرعت بالركض ناحية مخرج الطواريء.

تحميل رواية دواعي أمنية مشددة pdf

الرواية

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية دواعي أمنية مشددة للكاتبة منال سالم.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.