التخطي إلى المحتوى

كلمات من ذهب عن الحب والصداقة والحياة من أجمل ما يبحث عنها الإنسان، حيث تعتبر الكلمات هي نتيجة للعقل الوعي والفكر الناضج والتفكير العميق في كل أمور الحياة، كل إنسان تمر عليها لحظات حزينة ولحظات سعيدة، هذه اللحظات تغير من تفكيره وأسلوبه فتجده يفضل أن يسمع بعض الكلمات المريحة التي تؤثر في نفسه، فعندما تسمعه يتحدث تشعر وكأنك أمام فيلسوف في أمور الحياة.

العلم في الصغر كالنقش على الحجر.

من لم يتعلم في صغره لم يتقدم في كبره.

تغذية الفكر هي شمس ثانية بالنسبة إلى المتعلمين.

لا ينال العلم براحة الجسم.

اغد عالماً أو متعلماً، ولا تغد إمّعة بين ذلك.

من أمضى يوماً من عمره في غير حق قضاه أو فرض أداه أو مجد أثله أو حمد حصله أو خير أسسه أو علم أقتبسه فقد عق يومه وظلم نفسه.

اثنان لا يشبعان: طالب علم وطالب مال.

العلم هو الخير والجهل هو الشر.

الرأي هو شيء وسط بين العلم والجهل. المعرفة كنز يتبع صاحبه أينما ذهب.

علمني كيف أصطاد ولا تعطني سمكة كل يوم.

سلح عقلك بالعلم خير من أن تزين جسدك بالجواهر.

قطره فوق قطره بحر.. وحكمه فوق حكمه علم.

بالسؤال يتعلم الإنسان.

العلم هو الخير والجهل هو الشر.

عبارات من ذهب عن الحياة

كلمات من ذهب

الحياة تعتبر الجامعة تخرج مئات بل آلاف الطلاب سنويًا حيث تجعل منهم أشخاص مميزين في الفكر والموعظة نتيجة لما مروا به من أمور الحياة، والتأمل في خلق الله ليستمعوا إلى أفضل الكلمات التي تعبر عن الحياة وتأثيرها في شخصية الفرد، حيث تتشكل شخصية الفرد طبقًا لما يمر به من مواقف تؤثر في حياته وتجعل منه شخص قوي قادر على مواجهة المصاعب وتحمل المسؤولية، ومن أبرز كلمات من ذهب 2021 الآتي:

  • أجملَ الوجوه في الصباح ليس أحلاها خِلقه…ولكنَ أكثرها ابتسامه.
  • الحكمة تجعلك قادراً على إيقاف الكلمة بعد أن تصل إلى طرف لسانك.
  • الدموع (قيمه غاليه) فحاول ألا تُسقطها إلا على شيء يسوى.
  • لا تجدُ شيئاً يفرج عن هُمومك…اكتفي بالحمدالله؛ فَهي كفيله بأن تُزيل كل همومَك.
  • البسطاء يمتلكون أرواحا نادرة جدًا…تجدهم بمظهر متواضع، لكنهم بمحتوى باهض وراقي، ينعمون بهدوء النفس، لأنهم يمتلكون كنز القناعة.
  • سحقاً لكل من عذَّب وخان وإستهان بمشاعر إنسان…وكأنه لا يعلم أنه بهذا الكون كما تدين تدان.

بوستات كلام من ذهب

كلمات من ذهب

نحن نختلف في نظرتنا للحياة عن بعضنا البعض، فمنا من يشعر بالتفاؤل والنجاح والاشراق والبهجة يحاوطون خياله يخلقون منه إنسان سعيد ومقبل على الحياة والعمل وحب الخير، والآخر يحاوطه التشاؤم والحزن ويشعر وكأن الحياة من حوله تنهار وتبعد عنه الفرح، ربما يكون نتيجة فكر خاطئ أو شعور سئ أو أنه يظن ان الحظ السئ يحاصره ويظهر ذلك في كلامه، من أهم كلمات من ذهب الآتي:

الصحبة الصالحة: هي تلك التي تجعلك تعيش حياتين، واحدة هنا والأخرى في الجنة.

من كوارث البشر أنهم قد يمحون كل تاريخك الجميل مقابل آخر موقف لم يعجبهم.

من عجائب الإنسان أنه يفر من سماع (النصيحة) وينصت لسماع (الفضيحة).

القراءة تصنع إنساناً كاملا‌ً، والمشورة تصنع إنساناً مستعداً، والكتابة تصنع إنساناً دقيقاً.

من أراد النجاح في هذا العالم عليه أن يتغلّب على أسس ومفاتيح الفقر الستة: النوم – المال الحرام – الخوف – الغضب – الإتكال على الغير – المماطلة.

كُل الطرق مراقبة بأجهزة ضبط السرعه إلا‌ “الطريق إلى الله فإنّه مكتوب عليه (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم)، فأسرع فيه كما شئت، فإن منتهاه الجنة بإذن الله.

كلمات من ذهب عن الحياة

كلمات من ذهب

ربما تكون حياتك مليئة بالفرحة وربما تكون مليئة بالحزن، لكن الأكيد أن ناتج هذه المواقف الحزينة او السعيدة لابد ان يؤثر فيك وفي تفكيرك ونظرتك للحياة، الكثير من الأشخاص يرددون كلمات تبدو وكأنها من ذهب بين بعضهم البعض تكون هذه الكلمات نتيجة واضحة لمر يمر به كل شخص من المواقف في الحياة تجعل لديه الكثير من الخبرة والحكمة والموعظة في أمور الحياة المختلفة ويشعر وكأن الدنيا من حوله عبارة عن لغز كبير من الصعب إدراكه، من أحلى كلمات من ذهب 2021 الآتي:

  • الأصدقاء…وقتها تأكد أنك قد كسبت شخصاً وخسرت نفسك.
  • وَكَم تحتاج اُمنِياتنا إلى مِظَلَّةِ دُعاءِ تَحمِيها مِن أمطارِ اليآْس.
  • البعض يؤذينا صمتهم…والبعض كلامهم قاتل.
  • خَلف كُل شخص حذِر…قِصـــة جَعلته يَتعلم الكَثير.
  • حاول، تعلم، جرب: أن تفعل شيئاً مميزاً في حياتك، وتعلم كيف تطبقه على أرض الواقع، جرب وستجد أن العملية أسهل مما كنت تتوقع، فنابليون بونابرت كان يرد بثلاث على ثلاث فمن قال: لا أقدر قال له: حاول، ومن قال: لا أعرف…قال له: تعلم، ومن قال: مستحيل…قال له: جرب.
  • لا يوجد إنسان خالي من الهم…ولكن هناك من يتذكر أنها دنيا فيبتسم.
  • ليست الرجولة أن تصرخ بوجه امرأة، أو طفل، أو مسكين، أو فقير، الرجولة هي أن تحترم هؤلاء الأربعه.
  • كونوا…أثرياء بأخلاقكم، أغنياء بقناعتكم، كبار بتواضعكم… هكذا…تعيشون ملوكاً…!!

عبارات من ذهب عن الحب

السوشيال ميديا لها تأثير كبير في حياتنا الآن فنحن نسمع ونردد فيها الكثير من الكلمات يوميًا وتنتشر هذه الكلمات بيننا كالنار في الهشيم، نظرًا لأهمية وسائل التواصل الاجتماعي فمن منا الآن يملك حساب على الفيس بوك وتويتر وواتس اب وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي، ويستغلونها في نشر بوستات تعبر عما يفكرون وما يريدون في هذه الحياة من أحلام، من أهم كلمات من ذهب الآتي:

الله الذي أمال الزهرة على الزهرة حتى تكون الثمرة، وعطف الحمامة على الحمامة حتى تنشأ البيضة، وأدنى الجبل من الجبل حتى يولد الوادي، هو الذي ربط بالحب القلب بالقلب حتى يأتي الولد.

فلولا الحب ما إلتف الغصن على الغصن في الغابة النائية…ولا حنا الجبل على الجبل في الوادي المنعزل..

ولا أمد الينبوع الجدول الساعي نحو البحر…ولولا الحب ما بكى الغمام لجدب الأرض…ولا ضحكت الأرض بزهر الربيع…ولا كانت الحياة.

كُن عادلاً قبل أن تكون كريماً.

من زاد في حبه لنفسه زاد كره الناس له.

يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم. أكثر الرجال حكمة الذي يظن أنّه أقل حكمة! اللسان ليس عظاماً لكنه يكسر العـظام.

إذا كنت مخلصاً فليكن إخلاصك إلى حد الوفاء، وإذا كنت صريحاً فلتـكن صراحتك إلى حد الاعتراف.

نمرٌ مفترس أمامك.. خير من ذئب خائن وراءك. لا تعبدوا الله كي يعطي، بل اعبدوه كي يرضى، فإذا رضي أدهشكم بعطائه. لسان العاقل وراء قلبه، وقلب الأحمق وراء لسانه.

القـناعة دليل الأمانة، والأمانة دليل الشكر، والشكر دليل الزيادة، والزيادة دليل بقاء النعمة، والحياة دليل الخير كله تعلّم من الزهرة البشاشة، ومن الحمامة الوداعة، ومن النحلة النظام، ومن النملة العمل، ومن الديك النهوض باكراً.

جعل نفسك ميزاناً فيما بينك وبين غيرك.

من اتكل في سفره على زاد غيره طال جوعه. من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي. أعظم ذنب هو الذنب الذي لا يشعر به صاحبه.

عبارات من ذهب

العلم نور فكل شخص متعلم يسيطر على طريقة كلامه تفكيره وتعليمه، حتى يصبح كلامه امرأة لما يدور في عقله فنرى كل شخص منا يبحث عن الكلام الجميل والمؤثر في حياة كل إنسان يواجهنا في هذه الحياة حتى نؤثر على تفكيره وأسلوبه، ونقنعه تفكيرنا وحياتنا فتعلم أيها الأنسان كيف تحاور غيرك بالمنطق والحكمة وتعبر عن تفكيره بكلمات تبدو بسيطة ولكنها مثل ذهب مقنعة ومؤثرة، كلمات من ذهب مؤثرة 2021 الآتي:

  • وتلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله.
  • الحياة لوحة فنية…ألوانها أقوالك… أَشكالها أعمالك…والرسام هو أَنت…فأَبدع في رسم لوحتك…فما زالت الفرشاة في يدك.
  • الشيء الذي لن أستطيع أنا ولا أنت ولا جميع البشريّة أن تستوعبه هو “الخلود”، سواء في جنّة أو نار…ذلك أننا إعتدنا في الدنيا أن لكل شيء نهاية! الحزن له نهاية، السعادة لها نهاية، الطريق له نهاية، الحياة نفسها لها نهاية…لكن في الآخرة: إلى الأبد.. الأبد.
  • ندرك حينها أن دروس الحياة تختلف عن الدروس التي تعودنا عليها في المدارس والجامعات… ففي الحياة نحن نخوض التجربة أولاً سواءاً كانت سعيدة أو مؤلمة حزينة، نعيشها ونتأثر بها، وبعدها نتعلم وكثيراً ما نتغير، لذلك لا تحزن مهما حدث لك وتبسّم، فالتجربة التي لا تميتك هي بالفعل تجعلك أقوى وأفضل.
  • عِشْ حيآتك بكل ثِقَة، فإن الله يعلم ما لا تعَلمه أنت، ويخطط لك بأفضل صورة هو يراها لَك!

عبارات من ذهب قصيرة

كل منا تمر عليه الكثير من المواقف في الحياة تؤثر في تكون شخصيته وطريقة تفكيره وتجعل منه شخص قوي، له تفكير عميق ليست القوة هنا قوة العضلات بينما قوة التفكير والحكمة والرغبة في السيطرة على الأخرين ودفع الظلم عنهم ولو بكلام البسيط الذي يصبح كالسيف في يد صاحبه فمن يمتلك الكلمة القوية المفيدة يشعر وكأنه يملك ذهب فالكلمة لها تأثير كبير في تفكير من حولك، من أكثر كلمات من ذهب تأثيرا في الناس :

عندما تبكي، فأنتَ لستَ بحآجةٍ لشخصٍ يسآعدكَ لأن تتوقف عن البكآء، بل كلُ ما تحتآجُ إليهِ، شخصاً تدفن رأسكَ بينَ أحضآنهِ لِ تبكي كالأطفآل، شخصاً لا يمتلكُ صوتاً وسطَ نوبآتِ البكآء، فقط يمتلكُ دفئاً وحناناً.

الإخلاص ليس عمود الحب فقط بل عمود كل شيء…لا أتخيل حب بلا إخلاص.

كُن على يقين…أن الحياة مع الله أجمل حياه… ومن كان بعيداً فهو في شقاء “ومن أعرض عن ذِكري فإن له معيشة ضنكا “.

كُل منا يحمل في قلبه هماً ما حزناً ما وربما أيضاً جرحاً ما…ولكن برغم ذلك الهم أو الحزن أو الجرح مازال هناك متسع لإحتضان هموم وأحزان وجروح غيرنا، ومعانقة قلوبهم.

ليس إختلاف نفوسنا هو إختلاف سعادة وشقاء وإنما إختلاف مواقف، فهناك نفس تعلو على شقائها وتتجاوزه وترى فيه الحكمة والعبرة، وتلك نفوس مستنيرة ترى العدل والجمال في كل شيء وتحب الخالق في كل أفعاله…وهناك نفوس تمضُغ شقاءها وتجترّه وتحوله إلى حِقد أسود وحَسد أكّال.

كلمات من ذهب قصيرة

الحب سلاح قوي يحرك مشاعرنا وتفكيرنا كيفما يشاء، فيجعلنا نبحث عنه في حياتنا وتعاملنا مع الأخرين، من منا لايريد ان يشعر بالحب ويسمع كلمات عنه تبدو كسلاسل ذهب من كثرة جمالها واهتمام الأخرين بها، تأخذ الحياة الإنسان بمشاكلها وامورها بعيدًا عن المشاعر الجميلة والرقيقة، تظل دائمًا بداخله رغبة قوية ليستمع لأجمل الكلمات المعبرة عن الحب والسعادة والتفاؤل حيث تعتبر هي الحافز الأساسي، من أجمل كلمات من ذهب عن الحب 2021 الآتي:

  • الماضي الجميل صنعه أناس رائعون سبقونا…فهل يا ترى سوف نكون نحن ماضياً جميلاً…تتحدث عنه الأجيال اللآحقة…إجعلوا من أنفسكم قدوه حَسنه يفخر بها أبنائكم وتفخرون بها أنتم أمام الله.
  • الأشياء التي تأتي من طرفٍ واحدٍ مُؤلمة…مثل كونك تنتظر والآخرُ نائم…وتقلقُ والآخرُ يضحك.
  • أنَا لستُ إلاّ مؤمنا باللهِ في سرّي وجهري…أنا نبضةٌ في صَدر هذا الكُونِ…كيفَ يضيقُ صدري…أنَا نُطفةٌ أصْبحتُ إنساناً…فكيفَ جهِلتُ قدرِي؟ ولِمَ التّرفعُ عن تُرابيْ…ومنهُ سوفَ يكُونُ قبريْ…إنّي لأعجبُ للفتى في لهوهِ، أوَ ليسَ يدريْ…أنّ الحياة قصيرةٌ وَالعُمْرُ كَالأحْلاَمِ يَسْرِيْ.
  • ممتنّة لكلّ ألم تصالحت معه ذاتي، كمرفأ سلام رَست عنده، دون أي خدوش.
  • إحساس رائع أن أرى نظرة الرضا على وجه أمي وأنا أقبّل يدها…ودعاءها لي يخترق طبلة أذني فيرقص قلبي طرباً.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض كلمات من ذهب 2021، وتسعدنا مشاركتك بالموضوعات التي تريد أن تحدث عنها في المقالات القادمة، ويسعدنا تلقي كل استفساراتكم أسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *