التخطي إلى المحتوى

علاج ضيق التنفس من الأنف، تعد مشكلة انسداد الأنف من أسوأ المشاكل الصحية التى يتعرض إليها الناس، حيث تسبب عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى، وبالتالى تؤرق وتزعج كل من يعانون منها ويبحثون عن أفضل طرق العلاج السريعة والفعالة بدون اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم فى هذه المقالة للتعرف على كيفية علاج ضيق التنفس من الأنف.

الثوم لعلاج ضيق التنفس

الثوم لعلاج ضيق التنفس

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للفيروسات والفطريات وبالتالى تلعب دوراً فعالاً فى التخلص من احتقان الأنف، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ثلاث فصوص من الثوم إلى كوب من الماء وغليه على النار لعدة دقائق، ثم نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، وبعد ذلك يشرب منه كل يوم حتى الشعور بالتحسن كما يمكن تناول الثوم مثل الكبسولات بكوب من الماء.

خل التفاح لضيق التنفس

يعد خل التفاح أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى التخلص من احتقان الأنف والقدرة على التنفس بشكل طبيعى، وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الفعالة، ويستخدم عن طريق اضافة ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدافىء ثم يشرب منه بمعدل ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على نتائج فعالة.

الشاى العشبى لضيق التنفس

يلعب الشاى العشبى دوراً فعالاً فى التخلص من احتقان الأنف وانسداد الممرات الأنفية التى تسبب عدم القدرة على التنفس، كما يعمل على طرد السموم من الجسم، لذلك ينصح بشرب الشاى العشبى عدة مرات فى اليوم لفتح ممرات الأنف والحصول على تحسن سريع.

الزنجبيل مفيد لضيق التنفس

يحتوي الزنجبيل على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، حيث يساعد فى فتح الممرات الأنفية والتخلص من مشكلة ضيق التنفس وذلك عن طريق اضافة شرائح من الزنجبيل إلى كوب من الماء، ثم نتركه على النار حتى يغلى لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يتم رفعه من على النار ويتم تبليل منشفة نظيفة بماء الزنجبيل، ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبا، وينصح بتكرار هذه الطريقة وقت اللزوم حتى الشعور بالتحسن.

الكافور فعال لضيق التنفس

الكافور فعال لضيق التنفس

يساعد الكافور فى قتل البكتيريا والجراثيم المسببة لكافة مشاكل الجهاز التنفسى وانسداد الممرات الأنفية، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من زيت الكافور إلى لتر من الماء المغلى، ثم يتم وضع منشفة نظيفة على الرأس وبعد ذلك يتم استنشاق البخار لمدة ربع ساعة على الأقل، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتائج مضمونة وفعالة.

علاج ضيق التنفس بالفلفل

يعد الفلفل الأسود أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى علاج ضيق التنفس وتقليل احتقان الأنف والجيوب الأنفية، حيث يمكن حيث يمكن اضافة بضع قطرات من زيت السمسم إلى القليل من الفلفل الأسود، ثم يتم استنشاق الخليط بقوة حتى يساعد على العطس والتخلص من المخاط، ويمكن تكرار هذه الطريقة عند الضرورة.

الفجل مهم لضيق التنفس

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الفجل فى علاج العديد من المشاكل الصحية حيث يعمل على التخلص من مشاكل الجيوب الأنفية وانسداد الأنف التى تسبب عدم القدرة على التنفس، حيث يمكن اضافة ملعقة من الفجل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون إلى أحد أطباق السلطة المفضلة، كما يمكن اضافة الفجل المبشور إلى الأرز.

وبهذا نكون انتهينا من الحديث حول أفضل طرق العلاج لمشكلة ضيق التنفس من الأنف، نتمنى أن تجربوها وفى حالة الإستفسار عن أى معلومة شاركونا أسئلتكم من خلال التعليق على المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *