التخطي إلى المحتوى
كلمات أغنية كن صديقى ماجدة الرومى
أغنية كن صديقى

كلمات أغنية كن صديقى ماجدة الرومى مكتوبة وكاملة على موقع محتوى، تعتبر أغنية “كن صديقى” للفنانة اللبنانية العريقة “ماجدة الرومى” من أشهر وأروع وأفضل الأغانى السينجل التى طرحتها طوال مسيرتها الفنية والغنائية حتى الآن، حققت من خلالها نسبة نجاح مزهلة على مستوى الوطن العربى بأكمله، وهى من كلمات الشاعرة الكبيرة “سعاد الصباح” وألحان “عبدو منذر”.

نشأة ماجدة الرومى

ماجدة الرومى هى مطربة ومغنية ومنشدة وممثلة وموسيقية لبنانية معروفة، تعتبر واحدة من أقدم المطربين المستمرين فى الغناء فى الوقت الحالى، وأشهرهم على الإطلاق، ولدت فى مدينة “كفر شيما” المتواجدة بجنوب لبنان يوم 13 من شهر ديسمبر عام 1956، اسمها كاملا “ماجدة حليم الرومى”، تعتنق الديانة المسيحية، تميزت بقوة صوتها وإحساسها الجميل منذ الصغر، حصلت على تشجيع كبير من قبل والدها الذى آمن بموهبتها الحقيقية، بدأت تتعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل آلة “الكمان”.

نبذة عن نشأة ومولد ماجدة الرومى

أهم أعمال ماجدة الرومى الفنية

بدأت مشوارها الفنى والغنائى فى سن صغير، فعندما بلغت سن العاشرة من عمرها أعلنت عن أول تسجيل لها، وهو عبارة عن ترتيل كنيسة بعنوان “ميلادك”، قامت بغناء بعض أعمال عمالقة الشرق الأوسط مثل أغنية “عيون القلب لنجاة الصغيرة والهوى هوايا لعبد الحليم حافظ”.

شاركت فى برنامج “ستوديو الفن 74” الذى كان يذاع على القنوات الفضائية اللبنانية، وغنت فيه أغنية “يا طيور” للفنانة الراحلة “أسمهان”، وفى عام 1977 أطلقت أول ألبوم غنائى كامل خاص بها حمل عنوان “خدنى حبيبى”، وإشتمل على عدد ثمانى أغانى كاملة، بيع منه الآلاف من النسخ والإسطوانات.

أختفت عن الوسط الفنى لمدة خمسة سنوات متتالية، ثم ظهرت عام 1982 بثانى ألبوم لها بعنوان “من زمان”، حصلت على العديد من التكريمات والجوائز المحلية والعالمية مثل “الدرع الوطنى للأرز من لبنان ووسام الإستحقاق من نقابة الصحفيين المصرية”.

أعلنت عن العديد من أغانى السنيجل، أشهرها أغنية “عم أحلمك يا حلم يا لبنان ومروا بنا نسهر ونجمة السلام وأتخيلك جاى من بعيد ولا مش أنا اللى أبكى وكن صديقى”، شاركت فى بطولة فيلم سينمائى وحيد اسمه “عودة الإبن الضال”.

أهم أعمال ماجدة الرومى الفنية

كلمات أغنية كن صديقى كاملة

  • كلمات الأغنية: سعاد الصباح.
  • ألحان الأغنية: عبدو منذر.

كم جميل لو بقينا اصدقاء ان كل امراه تحتاج الى كفي صديق كم جميل

كن صديقي كن صديقي صديقي كن صديقي هواياتي صغيره، واهتماماتي صغيره

وطموحي ان امشي  ساعات معك تحت المطر عندما يسكنني الحزن، ويبكيني الوتر

فلماذا تهتم بشكلي، ولا تدرك عقلي، ولا تدرك عقلي كن صديقي كن صديقي انا محتاجه جدا لميناء سلام انا محتاجه جدا لميناء سلام

وانا متعبه من قصص العشق واخبار الغرام فتكلم تكلم تكلم تكلم لماذا تنسى حين تلقاني نصف الكلام

ولماذا تهتم بشكلي، ولا تدرك عقلي كن صديقي ليس في الامر انتقاص للرجوله

ليس في الامر انتقاص للرجوله غير ان الشرقي لا لا يرضى لا يرضى بدور غير ادوار ادوار البطوله.

ما رأيك فى كلمات هذه الأغنية؟

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن